الهجرة المجانية وجدوتها مقارنة بالهجرة المدفوعة | الهجرة معنا

انتهاء الاقامة الدائمة في كندا وعدم تجديدها هل يؤدي لالغائها ؟

انتهاء الاقامة الدائمة في كندا وعدم تجديدها هل يؤدي لالغائها ؟

عيوب اللجوء فى بلجيكا

عيوب اللجوء فى بلجيكا
4

الهجرة المجانية وجدوتها مقارنة بالهجرة المدفوعة

تختلف طرق الهجرة المجانية عن الهجره المدفوعة، من أوجه كثيرة، مثل دقة العمل، وسرعة انهاء اجراءات الهجرة، وفرصة تمكن الشخص من انهاء الاجراءات بنجاح ومن ثم الهجرة، وأشياء أخرى سنتعرف عليها سريعاً في هذه السطور.

الهجرة المجانية وجدوتها مقارنة بالهجرة المدفوعة

ما هى الهجرة المجانية والهجرة المدفوعة

الهجرة المدفوعة تعني توكيل الشخص الذي يرغب بالهجرة، لمكتب أو محامي هجرة للعمل على اجراءات ملف الهجرة الخاص به، مقابل أن يدفع الشخص للجهة التي تعمل على الملف مبلغ من المال يتم الاتفاق عليه من قبل الطرفين.

أما الهجرة المجانية تعتمد على قيام الشخص بالعمل على ملف وحده، نتيجة المعلومات التي لديه، وبالتالي توفير نفقات اجراءات الهجرة، وبالطبع لكل طريقة هجرة مميزات وعيوب سنتعرف عليها في هذه السطور.

دقة العمل على ملف الهجرة

عندما يمرض الإنسان تلقائياً يذهب للطبيب، ولا يذهب للمهندس، لأن الطبيب هو صاحب الاختصاص، هكذا هو الحال مع ملفات الهجرة.

عندما يفكر شخص في الهجرة لدولة ما، ويبحث عن من ينجز عمله بدقة، فحتماً سيكون تفكيره موجه لجهة مختصة، وممكن أن تكون هذه الجهة مكتب استشارات هجرة قانوني، أو محامي هجرة معترف به، أو موقع الكتروني يحصل منه الشخص على المعلومة، وبالطبع مكتب أو محامي الهجرة.

الانترنت والمواقع الالكترونية هى خيارات مجانية، عكس مكاتب الاستشارات والمحامين، الذين يحتاجون للمال مقابل كل خطوة يرشدون بها صاحب ملف الهجرة، وبالطبع تكلفة ملف الهجرة لن تكون قليلة.

يمكن للشخص العمل على ملف الهجرة الخاص به، اذا كانت لديه معلومات كافية، لكن من حيث دقة العمل، تغلب كفة مكتب أو محامي الهجرة، لكنها خيارات مدفوعة، لكن في النهاية الشخص الذي يسلك طريق الهجرة المجانية و لديه معلومات كافية يصل لنفس النتائج، لكن في توقيت أكبر.

سرعة انهاء اجراءات ملف الهجرة

هذه الخطوة من بدايتها النتيجة فيها محسومة لمحامي الهجرة، لأن هذا عمله الذي يقوم به دائماً، ويعرفه كل تفصيلة سواء كانت صغيرة أو كبيرة، بالإضافة إلى أنه متابع دائم لكافة قوانين ومتغيرات السفر في البلد الذي يقدم خدمات هجرة  نحوها.

انهاء اجراءات الهجرة بنجاح

انهاء الاجراءات الخاصة بالهجرة يعتمد على دراية الشخص بما يفعله، ومدى معرفته بقوانين الهجرة الخاصة بالبلد التي ينوي الهجرة اليها، وفي هذا البند أيضاً ترجع كافة محامي الهجرة، لأن فرصة النجاح في انهاء ملف الهجرة أكبر للمكتب، وبالطبع الأخطاء في ملفات الهجرة تكلف الكثير من الوقت، خصوصاً اذا كانت الهجرة الى كندا التي تعد اجراءات الهجرة الخاصة بها طويلة إلى حد ما.

تكلفة اجراءات الهجرة 

الهجرة المجانية رغم أن اجراءاتها مرهقة وتحتاج إلى تجميع كم كافي من المعلومات حول الدولة التي يرغب الشخص في الهجرة اليها، إلا أنها أفضل من حيث التكلفة، اذ يدفع الشخص رسوم الهجرة الرسمية للدولة صاحبة الملف، أما الطريقة التي تعتمد على مكتب أو محامي، فإنها مكلفة جداً، لكن في المقابل مريحة، والاجراءات تتم بشكل أسهل بعيداً عن الأخطاء، المهم في الأمر هو اختيار المكتب أو المحامي الذي سيتم اسناد ملف الهجرة اليه.

جدوى الهجرة المجانية مقارنة بالهجرة المدفوعة

من لديه معلومات كافية عن اجراءات الهجرة للدولة التي ينوي التوجه اليها، الهجرة المجانية هى خياره الأفضل، غير ذلك الأفضل من البداية أن تقوم الشخص بتوكيل ملف الهجرة الخاص به إلى مكتب أو محامي هجرة مختص، حتى لا يُضيع على نفسه الكثير من الوقت والجهد.


مشاركة المقال


المزيد من القالات التى كتبها ''

التعليقات