فيزا كوسوفو للجزائريين .. الشروط والمتطلبات | الهجرة معنا

اللجوء في فرنسا 2016 يشهد نمواً مقبولاً

اللجوء في فرنسا 2016 يشهد نمواً مقبولاً

فيزا كوسوفو .. شروط ومتطلبات التأشيرة

فيزا كوسوفو .. شروط ومتطلبات التأشيرة
62

فيزا كوسوفو للجزائريين .. الشروط والمتطلبات

في الشهرين الأخيرين كثر السؤال من زوار موقعنا  عن فيزا كوسوفو للجزائريين وهل يحتاج الجزائري فيزا لكوسوفو، وهل كوسوفو لها سفارة في الجزائر، وإن لم يكن لها سفارة كيف يمكن الحصول على التأشيرة، هذه الأسئلة أصبحت تطرح كثيراً على الفيس بوك، وعلى الموقع هنا، ونحن اليوم سنوضح كل ما يتعلق بفيزا كوسوفو لمواطني الجزائر.

متطلبات وشروط فيزا كوسوفو للجزائريين

هل يحتاج المواطن الجزائري فيزا لدخول كوسوفو

نعم يحتاج مواطني الجزائر تأشيرة مسبقة قبل السفر إلى كوسوفو.

هل كوسوفو لها سفارة في الجزائر

كوسوفو ليست لها سفارة أو قنصلية في الجزائر، لأن الجزائر لم تعترف بإستقلال دولة كوسوفو، وبشكل عام التمثيل الدبلوماسي لكوسوفو حتى الآن ضعيف خارجياً.

أين يتقدم مواطني الجزائر على تأشيرة كوسوفو

يمكن للجزائريين الحصول على فيزا كوسوفو من خلال سفارة كوسوفو في مدينة الرياض، أو من خلال قنصلية كوسوفو في مدينة اسطنبول التركية، أو من خلال سفارة كوسوفو في مدينة تيرانا في ألبانيا، ويمكنكم التعرف على متطلبات فيزا البانيا من خلال الرجوع إلى صفحة التأشيرة الألبانية.

عنوان سفارة كوسوفو بالرياض

  • الحي الدبلوماسي – بلوك 2 – آل الفزاري بلازا – الطابق الأول – المكتب رقم B07

عنوان قنصلية كوسوفو في اسطنبول

  • Konsullata e Përgjithshme e Republikës së Kosovës në Stamboll Vali Konağı Cad. No: 74 D 3 Nişantaşı, İstanbul / Turkey

عنوان سفارة كوسوفو في تيرانا

  • Ambasada e Republikës së Kosovës në Tiranë Rr. Donika Kastrioti, Vila nr 6, Tiranë

أسباب فرض كوسوفو تأشيرة دخول على مواطني الجزائر

السبب الأول يعود إلى عدم اعتراف الجزائر بإستقلال كوسوفو كدولة مستقلة، والسبب الثاني اقتراب انضمام كوسوف للإتحاد الأوروبي، وفرض التأشيرات يقلل من دخول الجزائريين من كوسوفو إلى اوروبا وهذا ينطبق على مواطني الجزائر وغيرهم من الجنسيات العربية والآسيوية التي فرضت كوسوفو عليهم تأشيرات دخول مسبقة.

لماذا كثر السؤال عن تأشيرة كوسوفو من الجزائريين

السبب الرئيسي هو اقتراب انضمام كوسوفو للاتحاد الأوروبي، وهو ما سيسهل على مواطني الجزائر الوصول إلى اوروبا بسهولة، ومواطني الجزائر يسألون عن فيزا كوسوفو الآن لأن كوسوفو في بداية استقلالها لم تفرض تأشيرات دخول على أحد، والكثير من من مواطني الجزائر يظنون أن كوسوفو بدون تأشيرة للجزائريين، وحقيقة هذا ما كنا نظنه نحن أيضاً حتى وقت قريب، قبل أن نقوم بالإتصال بخارجية كوسوفو ،لكن الأمور تغيرت الآن وأصبح الجزائريين في حاجة لفيزا مسبقة للسفر إلى كوسوفو.

هناك من يسأل أيضاً عن التأشيرة الآن للدخول إلى اوروبا بعد اغلاق طريق تركيا واليونان، لأن كوسوفو الآن أسهل طريق للوصول إلى اوروبا الآن.

امكانية الحصول على تأشيرة  

حقيقة الوضع صعب الآن خصوصاً وأن كوسوفو تعلم أن مواطني الجزائر يبحثون عن الفيزا لغرض المرور إلى اوروبا وليس لغرض السياحة في كوسوفو، وهذا التشديدات دول اوروبا لها دور فيها، حتى لا يتخذ مواطني الجزائر وغيرهم كوسوفو كبوابة للعبور إلى اوروبا.

متطلبات فيزا كوسوفو للجزائريين وغيرهم

يمكنكم العودة للمتطلبات، والتعرف أكثر على فيزا كوسوفو والدول المعفية من الفيزا من خلال العودة لهذا المقال، معلومات أكثر حول الفيزا لأي دول في العالم، يمكنكم العودة لقسم التأشيرات.


مشاركة المقال


المزيد من القالات التى كتبها ''

التعليقات