قانون اللجوء الجديد في السويد 2016 | الهجرة معنا

بريطانيا ستخفض أعداد المهاجرين إلى أراضيها

بريطانيا ستخفض أعداد المهاجرين إلى أراضيها

السياحة في كولونيا الألمانية وأهم الأماكن السياحية بها

السياحة في كولونيا الألمانية وأهم الأماكن السياحية بها
49

قانون اللجوء الجديد في السويد 2016

بداية من أمس الأربعاء 20 يوليو 2016 دخل قانون اللجوء الجديد في السويد 2016 حيز التنفيذ. القانون الجديد سيمشل عدة نقاط مثل الغاء الإقامة الدائمة للاجئين في السويد، واستبدالها بقانون الإقامة المؤقتة في السويد لمدة 3 سنوات فقط، بالإضافة إلى تعديلات على قانون لم الشمل العائلي في السويد.

قانون اللجوء الجديد في السويد 2016

قانون اللجوء السويدي الجديد تم التصويت عليه من قبل البرلمان السويدي منذ ما يقرب من الشهر، وتمحور القانون حول عدة نقاط أساسية مثل لم الشمل في السويد، ومنح من يتم قبول لجوئه في السويد حق الإقامة المؤقتة في مملكة السويدي لمدة 3 سنوات.

على من سيتم قانون اللجوء الجديد بالسويد

لن يطبق القانون على الأشخاص الذين تقدموا بطلبات لجوء إلى السويد بعد يوم 24 نوفمبر من العام 2015، أما من تقدم بطلب لجوء للسويد بعد تاريخ 24 نوفمبر 2015 سيتم تطبيق القانون عليهم.

فترة العمل بهذا القانون

سيتم العمل بالقانون لمدة 3 سنوات من تاريخ البدأ به، ثم بعد ذلك ستقرر السلطات السويدية تمديد العمل بهذا القانون أو ايقافه، وذلك حسب الظروف في ذلك الوقت.

بنود القانون الجديد للجوء في السويد

قرار الاقامة المؤقتة في السويدسيتم منح الاشخاص الذين تقدموا بطلبات لجوء بعد تاريخ 24 نومفبر 2015 حق الإقامة المؤقتة في السويد لمدة 3 سنوات، بدلاً من منحهم حق الإقامة الدائمة في السويد بشكل مباشر.

بطاقة الحماية المؤقتة في السويد: الشخص الذي يتقدم بطلب لجوء في السويد، لكن طلب لجوء تم رفضه، لكن في نفس الوقت لا يمكن للسويد أن تقوم بترحيله من السويد، ستمنحه السويد حق الحماية المؤقتة لمدة 13 شهراً بدلاً من 12 شهراً، وذلك ليصبح بمقدر اللاجئ أن يحصل على مميزات الضمان الإجتماعي في السويد.

في ما يخص قانون لم الشمل 

القانون عمل على تشديد اجراءات لم الشمل في السويد، واشترط القانون على من يرغب في لم شمل شخص من خارج السويد، أن يقدم ما يثبت حصوله على عمل ثابت، بالإضافة إلى اثبات القدرة على إعالة من يرغب في لم شمله والإنفاق عليه.

نظرة على الإجراءات

قانون اللجوء الجديد في السويد 2016 سيساعد بل وساعد بالفعل على تخفيض أعداد الأشخاص الذين ينوون التوجه إلى السويد لغرض اللجوء، بالإضافة إلى تخفيض أعداد اللاجئين في السويد في 2016، وذلك لعلم الكثير من اللاجئين يعرف أن هذا القانون بالتأكيد سيعيق لم شمله بأسرته مستقبلاً، وقد يضيق عليه القانون في أشياء أخرى، بالإضافة إلى قانون اللجوء التركي الأوروبي. وللإطلاع على قائمة القوانين بشكل كامل، يمكنكم العودة لهذه الصفحة.


مشاركة المقال


المزيد من القالات التى كتبها ''

التعليقات