اللجوء إلى المانياالمانيا

كيفية تقديم طلب لجوء الى المانيا للسوريين في تركيا

كيفية تقديم طلب لجوء الى المانيا للسوريين في تركيا ؟ سؤال كثر الحديث عنه بعد بدأ تطبيق اتفاق الاتحاد الاوروبي وتركيا الخاص باللاجئين، وفي هذه السطور سنتعرف على الإجابة القانونية لهذه السؤال، ولماذا يسأل الناس عن اللجوء من تركيا الى المانيا تحديداً دون دول أوروبا الأخرى.

كيفية تقديم طلب لجوء الى المانيا للسوريين في تركيا

أولاً سنتعرف بشكل سريع على الاتفاق التركي الأوروبي، هو اتفاق ينص على مراقبة تركيا لحدودها مع اليونان لمنع تدفق اللاجئين من تركيا على أوروبا، ومن يصل من اللاجئين من تركيا إلى اليونان تقوم اليونان بإرجاعه إلى تركيا مرة أخرى.

في مقابل ذلك ستسقبل أوروبا من داخل تركيا بشكل رسمي 72 ألف لاجئ سوري من اللاجئين المتواجدين على الأراضي التركية، ولمعلومات تفصيلية حول الإتفاق يمكنكم الرجوع إلى هذا المقال بنود الاتفاق الأوروبي التركي بشأن اللاجئين.

تقديم طلب لجوء الى المانيا من تركيا

اللاجئين المتواجدين في تركيا والمسجلين لدى المفوضية بتركيا هم من يمكنهم الإستفادة من اللجوء لألمانيا من تركيا، ولا يمكن للاجئ التقدم بطلب لجوء لدى المفوضية في تركيا، لكن المفوضية هى من تتصل بأشخاص تختارهم لإجراء مقابلة مع وفد من السفارة الألمانية لإختيار الأشخاص الذين يمكنهم السفر الى المانيا من تركيا بهذه الطريقة.

الأولوية بشكل عام تكون للعائلات السورية في تركيا، وللحالات الإنسانية، لكن الحديث عن الأولوية هو مجرد اجتهادات، ولا يوجد حديث رسمي حول أولوية اختيار اللاجئين الذين يتم توطينهم في المانيا من تركيا.

بخصوص تقديم طلب لجوء الى المانيا في السفارة الألمانية في أنقرة، قانونياً لا يمكن تقديم طلبات اللجوء في السفارة، أما الأقوال الشائعة حول التقديم في السفارة بعد الإتفاق التركي الأخير، فلا يوجد لدينا أي معلومة بشأنه.

في حال وجود أي جديد حول تقديم طلب اللجوء لألمانيا في سفارة المانيا في تركيا سنقوم بطرحه هنا، لكن حتى الآن لا توجد لدينا أي معلومة رسمية بهذا الشأن، لكن بالعودة إلى الوضع القانوني، الحديث عن الأمر غير صحيح.

ملاحظة هامة :  هناك الكثير من الأشخاص الذين يتحدثون معنا عن كيفية تقديم طلب لجوء الى المانيا للسوريين في تركيا يخبرونا أثناء الحديث معهم أن هناك أشخاص يخبرونهم بأن لديهم معارف في المفوضية يأخذون مبلغ 300 دولار مقابل أن يضمن الشخص أن يتم الإتصال به من قبل المفوضية.

الحديث عن هذا الأمر غير صحيح تماماً، ومن يتحدث بهذا الشأن هو في الحقيقة محتال، وفي النهاية على كل شخص العودة لهذا المقال آلية اللجوء عن طريق المفوضية أو الإتصال بالمفوضية مباشرة.

لماذا يسأل الناس عن اللجوء في المانيا تحديداً

الأسباب كثيرة، لكن أبرزها وجود أقارب وأصدقاء في المانيا للكثير من الأشخاص المتواجدين في تركيا نتيجة وصول كثير من اللاجئين السوريين إلى المانيا، بالإضافة إلى قوة المانيا الإقتصادية، كما أن المانيا لا تعد من الدول التي تكره للاجئين، إضافةً للكثير من مميزات الحياة في المانيا التي يطول الحديث عنها.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. علي مصطفى عمري 35 من سورية اقيم في تركيا في مدينة اورفا متزوج ولدي طفل عمره ست اشهر وارغب في تقديم طلب الهجرة وتقبلو فائق احترامي 00905380649733

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى