السويدالهجرة الى السويد

كيف يمكن الحصول على فرص عمل في السويد من الداخل والخارج؟

كيف يمكن الحصول على فرص عمل في السويد من الداخل والخارج؟ إجابة هذا السؤال تختلف بعض الشيء بالنسبة للأشخاص المقيمين خارج السويد والأشخاص المقيمين على أرض السويد بالفعل.

وبالطبع الأشخاص المتواجدين فعلياً في السويد فرصهم اكبر في الحصول على وظيفة داخل السويد بسهولة.

وخلال هذا اللقاء سوف نتتطرق الى بعض النصائح الهامة التي يمكن خلالها العثور على عمل في السويد من داخل السويد ومن خارج السويد.

والمواقع التي يمكن الرجوع إليها من أجل البحث عن فرص عمل في السويد سواء في الداخل أو في الخارج.

سوف تقرأ في هذا الموضوع عن ...

كيف يمكن الحصول على فرص عمل في السويد من الداخل؟

1- البحث عن العمل أثناء الدراسة في السويد

إذا كنت مقيماً في السويد أو مواطناً سويدياً ولا تزال في مرحلة الدراسة، فيجب أن تبدأ حياتك المهنية بشكل مبكر.

‏وبالتالي يجب أن تبدأ في تسجيل نفسك في المركز المهني التابع للجامعة التي تدرس فيها، لكن هذا الأمر بالنسبةلفئة من الطلاب.

والاختلاف هنا يكون للطلاب الذين يدرسون في الخارج وهم الطلاب الدوليين في السويد، وهؤلاء الطلاب يفضل أن يبدأو البحث في الخارج عن الوظائف بدلاً من الجامعة.

2- ‏العمل أثناء الدراسة ‏في السويد

‏يجب أن تبدأ في ممارسة بعض الأعمال في السويد أثناء الدراسه، ومن خلال هذه الأعمال يمكن أن ‏تساعد نفسك بشكل جيد في الحصول على بعض الاموال الإضافية التي يمكن أن تساهم في بتسديد نفقات المعيشة والدراسة في الجامعة.

تعرف على :

أشهر طرق الهجرة للسويد 2019

‏إضافة الى ذلك هذا العمل سوف يمنحك خبرة كبيرة في التعرف على سوق العمل في السويد، وخصوصاً إذا كان العمل الذي تعمل فيه ‏في نفس التخصص أو المجال الذي تدرس فيه في الجامعة بالفعل.

3- ‏مراقبة معارض العمل السويدية

السويد بيئة خصبة للشركات الكبيرة، وبالتالي تطرح الشركات العاملة في مملكة السويد الكثير من معارض العمل.

وتدعو  الشركات الموظفين والراغبين في الإلتحاق بالأعمال لحضور هذه المعارض، وبالتالي ننصح من يرغب في ‏الحصول على فرصة عمل في السويد أن يراقب هذه المعارض ويتواصل مع اصحاب العمل عن قرب فهي من الخيارات الجيدة للالتحاق الوظائف في الشركات الكبرى.

‏وهناك بعض الجامعات التي تنظم معارض عمل لديها ‏مثل جامعة لوند ‏وغيرها من الجامعات السويدية المعروفة.

‏ويفضل أيضاً عند حضور المعرض انت تكون لديك نسخ من رسائل السيرة الذاتية الخاصة بك والتي توضح كل شيء عنك وتقديمها في الوقت المناسب.

‏4- التدريب في السويد

هناك العديد من الشركات التي توفر فرص تدريبية ‏للراغبين في زيادة خبراتهم في مجالات العمل التي يعملون بها.

ومن خلال هذه التدريبات يمكن للشخص أخذ فكرة عن قرب عن المجال الذي ينوي العمل به وبالتالي زيادة خبراته.

ويمكن أيضاً لمن يرغب في الحصول على وظيفة ويجد صعوبة في الحصول على فرصة عمل ‏في مجال عمله، الإلتحاق بفترة تدريبية في مجال عمل آخر.

تعرف على :

الأوراق المطلوبة للهجرة الى السويد

‏فهناك بعض المجلات التي تستحق تغيير مسار و مجال العمل من أجل الإلتحاق بها، خصوصاُ إذا كان مجال العمل ‏الذي تعمل به الإقبال والطلب عليه ضعيف.

‏5- مراقبة الصحف أو مواقع البحث عن العمل

تعتبر هذه الطريقة هي الطريقة الأشهر والمعروفة لدى معظم الباحثين عن عمل في السويد سواء من الداخل أو الخارج.

‏وتعتبر الصحف وسيلة جيدة للبحث عن فرص عمل بالسويد، لكن يجب توزيع ‏نطاق عملية البحث من خلال مواقع توفير فرص العمل على الإنترنت.

ومن خلال هذه المواقع يمكن التواصل مع اصحاب العمل و التقديم على الوظائف المتاحة والتي يطرحها أصحاب الأعمال على هذه المواقع.

كيف يمكن الحصول على فرص عمل في السويد من الخارج؟

للحقيقة خيارات الحصول على ‏عمل من خارج السويد تعتبر قليلة بشكل كبير مقارنة بالأشخاص المتواجدين في الداخل.

‏لكن تعتبر التأشيرة الدراسية السويدية هي من الخيارات الجيدة لمن يرغب في الحصول على عقد عمل في السويد بعد انتهاء فترة الدراسة ‏أو من يرغب في ممارسة العمل في السويد بجانب الدراسة.

اذ يمكن للطلاب الدوليين العمل بجانب الدراسة بالسويد، والأفضل من ذلك يمكن للطلاب البقاء في السويد بدون الحاجة للمغادرة اذا استطاعوا الحصول على عقد عمل بالسويد بدوام كامل.

من لا يستطيع الدراسة

‏لكن ما لا يستطيع الدراسة بالسويد يمكنه البحث بطريقة الأخيرة، وهي الطريقة التي تحدثنا عنها بالجزء الأخير الخاص بالأشخاص المتواجدين في الداخل السويدي وهي من خلال مواقع التوظيف في السويد على الإنترنت.

‏وتعتبر هذه المواقع وسيلة جيدة يمكن من خلالها للراغبين في الهجرة الى السويد التواصل مع اصحاب العمل السويديين والشركات متعددة الجنسيات في السويد من أجل الإلتحاق ‏بالوظائف لديهم.

‏لكن يجب معرفة أمر هام وهو أن الحصول على وظيفة في السويد يحكمه شرط أساسي وهو عدم وجود شخص متواجد داخل السويد سواء كان مواطن سويدي، أو مقيم دائم، كما يجب أن لا يكون هناك مواطن أوروبي يمكنه العمل في هذه المهنة.

‏لكن هذا البند يمكن تخطية بسهولة في حال إقتع صاحب العمل بمنحك وظيفة لدى، ‏ويمكنكم البحث عن وظائف في السويد من خلال هذه المواقع :

https://www.metrojobb.se

https://jobb.blocket.se

https://www.eniro.se

تعرف على :

أفضل 10 مواقع للبحث عن الوظائف بالسويد من خلالها

من خلال الأقارب

اذا كان لديك أقارب أو أصدقاء يمكنهم مساعدتك في الهجرة للسويد، لكن للحقيقة الأمر ليس سهلاً على الشخص المقيم في السويد.

لأن هناك من يظن أن صديقه أو قريبه يرفض مساعدته على الهجره للسويد، لأنه يحب نفسه ولا يحب الخير لغيره.

لكن ما يجب أن يعرفه الجميع أن سوق العمل السويد سوق قوي به الكثير من المهارات والمؤهلين من اوروبا وكافة أنحاء العالم ومن مواطني السويد أنفسهم.

لكن في المقابل أيضاً، هناك أقارب وأصدقاء يرفضون المساعدة، رغم أن الهجرة إلى السويد من خلال الأقارب والمعارف هي الأفضل في حال كان ذلك ممكناً.

وبعد

يمكنكم الحصول على المزيد من المعلومات من خلال العودة إلى بوابة الهجرة الى السويد على موقعنا.

آية الشريف

مدونة و محررة مصرية، متابعه جيدة لكل ما هو جديد في عالم السفر و الدراسة في الجامعات، تحب الكتابة والقراءة والثقافة عن البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى