Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار اللجوء والهجرة

ليبيا ترفض اقامة مخيمات للاجئين على أراضيها

ليبيا ترفض اقامة مخيمات للاجئين على أراضيها بعد طلب كل من المجر والنمسا وبعض الدول في أوروبا أن تستضيف ليبيا اللاجئين في مخيمات على أرضها، بالإضافة إعادة اللاجئين الذين يصلون إلى أوروبا إلى مخيمات التي تقام للاجئين في ليبيا.

ليبيا ترفض اقامة مخيمات للاجئين على أراضيها

طاهر سيالة وزير الخارجية الليبي رفض اقامة هذه المخيمات على الأراضي الليبية، وقال سيالة أن الإتحاد الأوروبي يتنصل من مسؤوليته ويلقي بها على ليبيا.

طاهر سيالة قال أيضاً أن فكرة اقامة مخيمات للاجئين في ليبيا لا تستند إلى الحقيقة على أرض الواقع في ليبيا التي تدور على أرضها حرب أهلية.

النمسا والمجر وبعض دوول أوروبا تدعو إلى إبرام اتفاق مع ليبيا شبيه بـ الإتفاق المبرم بين الاتحاد الأوروبي وتركيا بخصوص اللاجئين مطلع العام الماضي، والذي ساهم بشكل كبير في وقف تدفق اللاجئين على أرضها منذ شهر مارس الماضي الذي بدأ تطبيق الاتفاق التركي الأوروبي فيه.

الحديث عن اقامة مخيمات للاجئين في ليبيا يختلف  عن الاتفاق التركي الأوروبي، ويتمحور بناء المخيمات في ليبيا حول استقبال اللاجئين في هذه المخيمات، ومن ثم يتقدم اللاجئون في هذه المخيمات بطلبات لجوئهم لدول أوروبا ومن ثم تتم دراسة طلبات لجوئهم  في أوروبا والبت في كل طلب من حيث القبول أو الرفض.

تعقيب مثل هذا الاقتراح صعب تنفيذه على أرض الواقع كون ليبيا تشهد نزاعات قوية بين الكثير من الفصائل المسلحة، وبشكل عام لن يترك شخص الموت في سوريا ليذهب ليموت في ليبيا، وفي النهاية سيكون قرار الكثير من اللاجئين هو ركوب البحر والذهاب إلى الموت بأرجلهم وبشكل سريع.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى