الدراسة في السعودية

موقع قياس الخدمات الالكترونية ورابط نتائج قياس services.qiyas.sa

يقدم موقع قياس الخدمات الالكترونية الكثير من الخدمات الالكترونية للمستفيدين، وخلال لقاء اليوم سنتعرف على رابط الاستعلام عن نتائج قياس ، بالاضافة الى بعض خدمات قياس.

بخصوص النتائج في قياس

صرح موقع القياس الوطني رسميًا من خلال قسم معايير خدمة المستفيدين على موقع التواصل الاجتماعي Twitter عن ما يأتي :

  • سيتم إصدار اختبارات قياس ورقية لنتائجها وسيتم الانتهاء من العلامات والنتائج.
  • سيتم تصحيح العلامات وتصحيحها وتحليلها والتحقق منها، ثم ينتهي خلال 30 يوم عقب انتهاء الامتحان.
  • يتم إصدار نتائج اختبار القدرة المعرفية.

مركز قياس الخدمات الإلكترونية

يوفر المركز الوطني للقياس الوصول إلى رقم السجل وكلمة المرور باستخدام الرقم القومي أو من خلال صفحة الخدمات الإلكترونية للقياس، حيث يُتاح الوصول إلى الموقع عن طريق إدخال رقم السجل المدني للمستفيد ثم أدخل كلمة المرور الخاصة به.

تعرف على :

في حالة التغافل عن كلمة المرور، يقوم المركز بتوفير رمز كلمة المرور المنسية إذا نساها العميل، والضغط عليها، ثم الدخول إلى الصفحة التالية حيث يحتاج المستفيد إلى إدخال رقم السجل المدني لاسترداد كلمة المرور، ثم النقر على متابعة من خلال الموقع الرسمي لقياس الخدمات الإلكترونية.

يمكن التعرف على الكثير من الخدمات التي يقدمها المركز من خلال عروض تقديمية مفصلة توضح كيفية فتح حساب جديد أو التسجيل في اختبارات القياس المتاحة، وخطوات التسجيل في اختبارات القياس الورقية، وخطوات التسجيل في اختبارات القياس المحوسبة، وفي المراحل النهائية يُسمح بدفع الرسوم المطلوبة، ويمكنكم التعرف على كيفية التسجيل في قياس من خلال زيارة هذا المقال.

رابط موقع قياس الخدمات الالكترونية e-services.qiyas.sa 

يتيح الموقع إمكانية التواصل مع قسم الدعم الفني من خلال الرقم المعتمد لمركز الاتصال الموحد، والذي يسعى لتوفير قناة اتصال ملائمة للوصول إلى خدمات المركز، ويمكن الدخول الى موقع قياس من هنا.

قياس الخدمات الإلكترونية

يمكنك الاستفسار عن نتائج تقييم القدرات من خلال اتباع الرابط الخاص برقم الهوية أو رقم السجل المدني وكلمة مرور.

إذا لم يكن المستفيد راضيًا عن درجة القياس الخاصة به ثم أراد تحسين درجته في الاختبار، هنا يقدم المركز الوطني للقياس 5 فرص للقبول في اختبار القدرات العامة.

تعرف على :

ومن الضروري التعرف على أن جميع إجابات الطلاب والطالبات الذين تم اختبارهم بشكل ورقي سوف يتم تصحيحها ورصد الدرجات بشكل دقيق وفحص تلك الدرجات بالتصحيح الآلي، وعقب إجراء ما سبق يتم فحص المعلومات الخاصة بالمختبرين وتدقيق تلك النتائج بالمركز في مدينة الرياض مما يعني ذلك أنه لا توجد أي فرصة للخطأ بشأن النتائج الخاصة بالإختبارات، ويسعى المركز إلى تحقيق كامل الرضا من قِبل المستقدين.

يتم إصدار الاستبانة من أجل التعرف على الآراء والتعرف على جودة الخدمات التي يتم تقديمها من خلال المشاركة عبر الاستبانة.

قياس القدرات العامة

يعلن المركز الوطني للقياس عن طريق الحساب الرسمي من خلال موقع التواصل الاجتماعي تويتر عن فرصة الإطلاع على كافة التقارير الخاصة بدرجات قياس القدرات العامة والقدرات النظرية والتفصيلية التي تخص المستفيد من الامتحان وذلك يدخل ضمن الاختبارات القياسية بشأن القدرات الأخيرة.

وبسبب الظروف التي يمر بها العالم جراء انتشار فيروس كورونا المستجد فقد أعلن مركز قياس عن توافر الامتحانات بشكل إلكتروني وإجراء تلك الاختبارات إلكترونيًا.

بالمقابل إذا وجد الطالب أي صعوبة أثناء التسجيل فيمكنه كتابة البريد الإلكتروني بالإضافة إلى كتابة رقم الهوية ويمكن للطلاب التواصل على مركز قياس من خلال الرقم الموحد 920033555،حيث يتم الرد على جميع الطلاب بشكل سريع والرد على جميع الاستفسارات وحل جميع المشكلة التي تواجه الطلاب.

كذلك يحذر موقع قياس بشأن إخبار جميع الطلاب بأهمية تحديث البيانات الخاصة بالبريد الإلكتروني وكتابة رقم الهوية بشكل صحيح قبل بداية الاختبارات بشكل إلكتروني.

محمد المسلمانى

مهاجر فى بلاد الله ، وكفى ...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى