الهجرة الى لاتفيالاتفيا

ميزات الهجرة الى لاتفيا (1) سلسلة الحياة في لاتفيا

في هذا المقال سنتعرف على ميزات الهجرة الى لاتفيا ، وهذا المقال هو المقال رقم 1 ضمن سلسلة الحياة في لاتفيا، وستتمحور هذه المقالات حول عدة نقاط، مثل شروط العمل في لاتفيا، وتكلفة الحياة في لاتفيا للطالب سواء وحده أو مع أسرته، بالإضافة إلى عدة مقالات أخرى، يمكنكم الرجوع اليها على بواية لاتفيا على موقعنا.

ميزات الهجرة الى لاتفيا (1) سلسلة الحياة في لاتفيا

1 _ الميزة الأولى ضمن مميزات الهجرة والحياة في لاتفيا هى الهدوء، اذ تعد لاتفيا من أهدى الأماكن على الأرض، وهذا يعود للتعداد السكاني القليل في البلد، اذ لا يتعدى سكان الدولة بالكامل المليونين ونصف المليون شخص.

2 _ شعب لاتفيا شعب رائع جداً، ورغم التنوع السكاني الكبير في هذا البلد، إلا أن الشعب اللاتيفي مختلف تماماً عن شعوب الشمال والشرق الأوروبي، شعب منفتح على العالم، يحب الحياة، شعب راقي يحب جو الأسرية عكس الكثير من الشعوب الأوروبية، والأجواء الأسرية يحبها العرب أكثر من غيرهم، وهذه تعد ميزة للحياة في لاتفيا.

3 _ نظافة لاتفيا حتماً ستذهلك، فإذا كنت تفكر الاستقرار وتكوين حياة خاصة بك، لاتفيا تعد خيارك الأفضل، اذ تعد لاتفيا من أنظف وأفضل دول العالم للعيش.

4 _ الطبيعة في لاتفيا، طبيعة بكر، تأخذك إلى عالم من السحر والخيال، والتنوع الكبير بين البحيرات، والأنهار، والغابات، والسهول، لذلك تتنوع أنشطة السياحة في لاتفيا بين السياحة الطبيعة، والسياحة العلاجية، والسياحة التراثية، الخلاصة تعد لاتفيا قرية كبيرة وسط غابة خضراء.

5 _ تكلفة الحياة في لاتفيا ليست مرتفعة، مما يوفر حياة كريمة للفرد في المجتمع اللاتيفي، ونحن سيكون لنا وقفات أخرى مع تكاليف الحياة في لاتفيا بشكل عام.

6 _ اذا كنت تفكر في الدراسة في اوروبا، فإن التعليم والدراسة في لاتفيا هما خيارك الأفضل، فـ الجامعات في لاتفيا لها مكانتها المرموقة على المستوى العالمي، بالإضافة إلى أن تكلفة الدراسة في لاتفيا رخيصة جداً مقارنة بدولة مثل بريطانيا.

7 _ القطاع الطبي هو أحد أهم ميزات الهجرة الى لاتفيا فكما أوضحنا أن التعليم في لاتفيا متقدم جداً، فنتيجة لهذا التقدم يظهر التقدم الطبي جلياً بوضوح على القطاع الطبي، الذي يعد من أفضل القطاعات الطبية في العالم، وفي المقابل التكلفة زهيدة مقارنة بالدول المشهورة على المستوى الطبي والتي لا تفرق شيئاً عن لاتفيا.

8 _ وسائل المواصلات في لاتفيا ستذهلك، تقدم وتطور كبير، بالإضافة إلى المواعيد الدقيقة لوسائل المواصلات، والأجمل من ذلك، أنك لن تجد ما يعكر صفوك، فلا توجد أزمات ولا تكدسات في وسائل المواصلات.

9 _ لاتفيا دولة آمنة جداً، يمكنك السير في لاتفيا بلا خوف مع القليل من الحذر، فكما تحدثنا الهدوء سيد الموقف، والأمان يطغى على كل شئ.

10 _ لاتفيا واحدة من دول الاتحاد الأوروبي، كما أنها واحدة من دول الشنغن، لكن مع كافة الميزات في الأعلى، لا يتطرق الكثير من الذين يفكرون في الهجرة للاتفيا خصوصاً من الوطن العربي، الا للميزة رقم 10 من ميزات الهجرة الى لاتفيا لأنهم يعتبرون أن لاتفيا جسر فقط للداخل الأوروبي خصوصاً أوروبا الغربية.

أيضاً من يفكر في الاستثمار في لاتفيا، يبحث عن الحصول على الاقامة في لاتفيا لتكون أموره تنقله في اوروبا أسهل كون شروط الحصول على اقامة لاتفيا أسهل من اقامات دول أوروبا الغربية، والقليل فقط من يبحث عن جنسية لاتفيا والاستقرار في لاتفيا رغم فرص الاسثمار الضخمة في لاتفيا، والتي سنتطرق اليها في المقالات القادمة.

خاتمة

الطبيعة في لاتفيا
اطلالة على العاصمة ريغا تظهر جمال الطبيعة

اذا نظرت إلى لاتفيا فأنت تنظر إلى لوحة فنية رسمت بلوحة فنان مبدع، نعم إنها بيئة خصبة للحياة والاستثمار والدراسة، بيئة خصبة لحياة رائعة، حياة شبه مكتملة الأركان، ريف لاتفيا يأخذك لعالم من السحر والهدوء، وأجواء المدينة تشم من خلالها عبق الماضي يفوح في الأفق، والعمل في لاتفيا بيئة تضمن كافة حقوقك كـ عامل ومن حيث مستوى الضريبة المنخفض، والتأمين الصحي المتميز، ومن حيث الاستثمار في لاتفيا أنت في المكان الأفضل.

الخلاصة ميزات الهجرة الى لاتفيا التي تحدثنا عنها، هى جزء صغير ولمحة عامة عن هذا البلد الرائع الذي يعد فرصة مستقبلية رائعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى