اللجوء في الياباناليابان

نسبة قبول اللجوء في اليابان صادمة ولا تقارن في أي مكان

بعد توجه أنظار طالبي اللجوء نحو آسيا، والتي تعد اليابان إحدى دولها، يسأل الكثير عن نسبة قبول اللجوء في اليابان وهل تستحق اليابان المحاولة. وفي هذه السطور سنتعرف بإختصار على بعض المعلومات الهامة حول الأمر.

كم تبلغ نسبة قبول اللجوء في اليابان

هذا السؤال يسأل كثيراً، وبالطبع ليست اليابان وحدها التي يسأل بشأنها هذا السؤال، لأن معظم طالبي اللجوء عندما يفكرون في التوجه نحو دولة لطلب اللجوء، يبحثون عن كيفية تعامل هذه الدول مع طالبي اللجوء.

اليابان إحدى الدول التي أصبحت يتوجه لها الكثير من طالبي اللجوء، لكن للأسف معظم من يتوجه نحو اليابان لا يسأل عنها كثيراً، ويكتفي فقط بنهضة اليابان وسمعتها ونهضتها الاقتصادية على المستوى العالمي.

الآن إلى إجابة السؤال الأهم، وهى كم تبلغ نسبة قبول اللجوء في اليابان ؟ اجابة هذا السؤال صادمة، خصوصاً عندما يعرف السائل أن نسبة قبول طلبات اللجوء في اليابان هى أقل من 1 بالمائة فقط.

بالطبع نسبة 1 بالمائة كثيرة أيضاً مقارنة بعدد من تم قبول لجوئه في اليابان من العدد الكلي الذي تقدم بطلبات لجوء الى اليابان، وتقدم لليابان بطلبات لجوء خلال العام 2016 ما عدده 10901 شخص، عدد من تم منحهم حق اللجوء في اليابان من العدد الكلي هو 28 شخص فقط !!!!

في العام 2015 تقدم 7586 شخص بطلبات لجوء لليابان، وما تم قبول لجوئه من هذا العدد هو 27 شخص فقط !!! وهو عدد قليل جداً، يظهر بوضوح ضعف نسبة قبول اللجوء في اليابان .

مقالات ذات صلة

هل تستحق اليابان هذه المحاولة

اليابان بلد جميل ومتقدم جداً، وهذا بالطبع شئ رائع ويفيد طالب اللجوء في حال حصوله على حق اللجوء، لكن من ناحية أخرى تعد نسبة قبول اللجوء في اليابان ضعيفة بشكل كبير وقد لا تقارن بأي دولة في العالم، لذلك التفكير في التوجه لليابان لطلب اللجوء غير جيد على الاطلاق.

اليابان تبرر حالات الرفض الكبيرة بقولها أن سبب الرفض أن طالبي اللجوء جاؤوا إلى اليابان ليس لطلب الحماية، ولكن بسبب الأحوال الاقتصادية.

بشكل عام الكثير من طالبي اللجوء لا يكون هدفهم هو الحماية، لكن بالتأكيد لن يكون 1 بالمائة فقط هم جاؤوا إلى اليابان طلباً للحماية، وهو ما يظهر بوضوح عدم رغبة اليابان في تواجد أشخاص غير يابانيين في المجتمع الياباني بشكل دائم، وإلا كان من الأولى أن يتم تسهيل شروط الهجرة الى اليابان لمواجهة حالة الهرم الكبيرة في المجتمع الياباني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى