اللجوء في هنغارياهنغاريا

هنغاريا تقرر حبس طالبي اللجوء تلقائياً

الهجرة معنا – بودابست : هنغاريا تقرر حبس طالبي اللجوء تلقائياً ، وجاء قرار هنغاريا بعد تصويب البرلمان في هنغاريا عليه بأغلبية كبيرة أمس الثلاثاء 7 مارس 2017.

هنغاريا تقرر حبس طالبي اللجوء تلقائياً

البرلمان الهنغاري صوت على مشروع قرار ينص على احتجاز طالبي اللجوء عند الوصول للأراضي الهنغارية، وتقدموا بطلبات لجوء في هنغاريا، أو طالبي اللجوء الذين يتم القبض عليهم عند محاولة الدخول إلى أرض هنغاريا.

برلمان هنغاريا صوت بأغلبية ساحقة على القرار، وصوت على القرار 138 نائب من نواب البرلمان، بينما رفض القرار 6 نواب، ورفض التصويب على القرار بالموافقة أو بالرفض 22 نائب.

قرار احتجاز طالبي اللاجئين بشكل تلقائي في هنغاريا، ليس وليد الصدفة، ولكنه كان قراراً سابقاً تم العمل به في السابق، ولكن قامت هنغارياً بالغاء القرار بعض ضغوطات من قبل المحكمة الأوروبية لحقوق الانسان، والاتحاد الأوروبي.

القرار شهد انتقادات واسعة من قبل العديد من المنظمات الحقوقية حول العالم، ونددت الأمم المتحد بالقرار، فيما اعتبرت الأمم المتحدة أن قرار المجر ما هو إلى تخلع من من قبل المجر من المسؤولية الدولية تجاه طالبي اللجوء.

يذكر أن اجراءات اللجوء في هنغاريا بشكل عام غير جيدة، ودائماً من يعاني طالبي اللجوء في هنغاريا، رغم أن معظم طالبي اللجوء يتخذون من هنغاريا بوابة للعبور للداخل الأوروبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى