تأشيرة اليونان

‏هل فيزا اليونان سهلة ولماذا يتم رفض فيزا شنغن اليونان

‏هل فيزا اليونان سهلة ؟ سوف نجيب على هذا السؤال اعتمادًا على تجارب المسافرين الذين كانت لهم تجربة مع فيزا اليونان ، أيضًا سوف نوضح بعض النقاط حول أسباب رفض تأشيرة اليونان.

‏هل فيزا اليونان سهلة

‏نعم فيزا شنغن اليونان سهلة اذا ما قمنا بمقارنة نسبة رفض وقبول الفيزا الذي يصل الى 95 بالمائة، ولكن هذا لا يعني أن أي شخص يتقدم على تأشيرة شنغن اليونان يحصل على التأشيره مباشرة.

‏سهولة أو صعوبة التأشيرة يعتمد على عدة أمور، وأهم هذه الأمور هي جنسية المتقدم، بالإضافة إلى اكتمال الأوراق.

ولنبدأ مع اكتمال الأوراق، إذا ‏قدم صاحب الطلب ملف تأشيرة مكتمل، بالتأكيد لن يتعرض للرفض في سفارة اليونان أو في أي سفارة من سفارات دول شنغن.

تعرف على :

الرفض بعد تقديم ملف مكتمل يعني عدة أمور سوف نتعرف عليها في أسباب الرفض في الفقرة الأخيرة في المقال، ولكن أهم هذه الأمور هو ‏اعتقاد سلطات اليونان بإحتمال وجود خطر من تواجد المسافر على أراضيها، وبالتالي يتم رفض التأشيرة.

عامل الجنسية

‏بالنسبة إلى عامل الجنسية، بالتأكيد عامل الجنسية عامل كبير جدًا في قبول تأشيرة اليونان أو رفضها، لذلك عندما يسأل شخص هل تأشيرة اليونان سهله، يجب أن يتم سؤاله ما هي جنسيتك.

على سبيل المثال، عندما يتقدم شخص على التأشيرة ‏اليونانية السياحية ويحمل الجنسية السعودية، بالتأكيد سوف تكون فيزا اليونان سهلة بالنسبة له، بل وستكون مدة الحصول على تأشيرة شنغن اليونان أسرع من غيره من الجنسيات الأخرى.

مثلًا اذا تقدم شخص يحمل جنسية دولة ضعيفة اقتصاديًا، سوف تكون نسبة حصول المواطن السعودي على تأشيرة شنغن اليونان اعلى من ذلك المواطن.

بالتأكيد الأمور لا تقاس كذلك فقط، فما يهم السفارة اليونانية، هو أن يقدم صاحب الطلب كشف حساب بنكي يثبت قدرته على الانفاق بعد الوصول لليونان، وطالما الحساب البنكي يلبي الشروط، فلا يوجد ما يمنع حصول أي شخص على الفيزا بصرف النظر عن جنسيته.

تعرف على :

الرفض عادة يكون بسبب الخوف من كسر تأشيرة اليونان من قبل المسافر القادم من دول ضعيفة اقتصاديًا، وكسر الفيزا يعني البقاء في اليونان وعدم المغادرة خلال المدة المحدد في التأشيره.

‏أسباب رفض التاشيرة اليونانية

‏بصرف النظر عن سهولة ‏أو صعوبة الحصول على التاشيرة اليونانية، ‏هذه اهم أسباب رفض فيزا اليونان :

1. ‏كسر تأشيرة اليونان في السابق

إذا حصل شخص على تأشيرة اليونان سابقًا، ولكن لم يغادر اليونان خلال المدة المحددة في التأشيرة، بالتأكيد قد يتعرض للرفض عند التقديم على التأشيرة مرة أخرى.

‏2. شك السلطات في الغرض من دخول اليونان

‏إذا شكت السلطات اليونانية في غرض المسافر من الدخول إلى اليونان، فهذا يعني رفض الفيزا اليونانية بنسبة كبيرة، ‏على سبيل المثال يمكن أن ‏تعتبر السفارة أن الغرض من الحصول على الفيزا هو تقديم اللجوء في اليونان، او كسر فيزا اليونان من أجل العمل أو لأي سبب آخر.

3. ‏الأمور الأمنية

في حالات كثيرة يتم رفض التاشيرة اليونانية بسبب شك السلطات في الوضع الأمني للمتقدم على التأشيرة حتى وإذا قدم صاحب الطلب ملف تأشيرة مكتمل، ولذلك الأفضل هو تقديم وثيقة سجل جنائي ‏تثبت نظافة السجل الجنائي للمتقدم، وبالتالي تجنب رفض فيزا شنغن ‏اليونان.

أمينة

بشتونية العرق، كازاخية الجنسية، درست اللغة العربية في مصر، أقيم في العاصمة الكازخية أستانا، أرض الفارابي والترمذي، أطمح لتحقيق العُلى مادمت أتنفس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى