الدنماركاللجوء الى الدنمارك

اخر اخبار اللجوء في الدنمارك 2017

ستكون اخر اخبار اللجوء في الدنمارك 2017 ضمن النشرة الشهرية للبوابة الدنماركية لهذا الشهر غريبة كثيراً، وذلك للاقتراج الاخير الذي تقدم به أحد أعضاء حزب اليمين الدنماركي المتشدد ضد قضايا اللجوء والهجرة.

اخر اخبار اللجوء في الدنمارك 2017

لا يعد تشديد اجراءات اللجوء في الدنمارك أمراً جديداً، فقبل تولي اليمين في الدنمارك سدة الحكم، كانت الاجراءات الخاصة باللجوء الى الدنمارك سيئة أيضاً، لكن مع تولي اليمين سدة الحكم في الدنمارك زادت الأمور سوء.

مارتن هينركسن Martin Henriksen، أحد أعضاء اليمين المتطرف بالدنمارك وأحد أعضاء البرلمان الدنماركي قدم اقتراحاً في جلسة البرلمان الأخيرة، يهدف إلى وضع أساور الكترونية في أقدام طالبي اللجوء المرفوض لجوئهم في الدنمارك !!!

هينركسن قال ان الهدف من السوار الالكتروني مراقبة تحركات طالبي اللجوء في الدنمارك، وابقاء طالبي اللجوء تحت أعين السلطات الدنماركية، وسيمنع ذلك من حدوث حوادث ارهابية من قبل طالبي اللجوء المرفوض لجوئهم، وأضاف أن منفذ الهجوم الارهابي الذي تم تنفيذه في المانيا مؤخراً هو طالب لجوء تم رفض طلبه.

اقتراح هينركسن ليس اقتراح ولا حديث شخصي، ولكنه اقتراح خاص باليمين الدنماركي بشكل عام، وللعلم هذا الأمر ليس غريباً أيضاً على اليمين الذي تعد تصريحاته وقراراته في مجملها ضد طالبي اللجوء.

 لم يكن اقتراح ولا تصريحات هينركسن الأخيرة هى الأولى له من حيث الغرابة، فقبل ذلك صرح بقوله أنه ليس كل من يولد على أرض الدنمارك دنماركياً، بل يعد من أشد الأشخاص الذين يرفضون وجود طالبي اللجوء في الدنمارك

اجراءات اكثر تشديداً في 2017

لم تكن اجراءات اللجوء في الدنمارك في يوم ما منصفة، فهناك من الكثير من طالبي اللجوء والمهاجرين الذين وصلوا إلى أرض الدنمارك ولم يحصلوا على الاقامة في الدنمارك، أو على الأقل حق الحماية في الدنمارك، رغم مرور أعوام على رفض هؤلاء الأشخاص وبقائهم في الدنمارك طيلة هذه الأعوام بدون اقامات رسمية.

نسبة رفض طالبي اللجوء في الدنمارك كبيرة على مدار الأعوام السابقة، وحتماً ستكون النسبة أكبر في العام 2017، ورغم أن هذه النشرة الأولى لهذا العام حول اخر اخبار اللجوء في الدنمارك 2017 إلا أنه يبدو أن النشرات القادمة ستكون أكثر غرابة، فمن يدعوا إلى وضع سوار في أقدام طالبي اللجوء ليجعلهم في سجن بدل الذي هربوا منه، يجب انتظار وتوقع الأغرب من ذلك منه.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. مرحبا استاذ محمد انا عندي سؤال صغير وأرجو انت ترد علا سوالي بأسرع وقت انا امي وابي حصلو علا فيزه شنكن من السفاره الفرنسيه في العراق وبصمو في السفاره واجو علا فرنسا ماحدا اخذ بصماتهون وفورا اجو علا الدنمارك بعد انتهاء الفيزه راحو طلبو لجوء في الدنمارك وانا خائفه من الحكومه الدنماركيه تقوم بإرجاعهم الى فرنسا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى