أخبار اللجوء والهجرة

اسعد 10 دول في العالم 2015

طبقاً لتقرير الدراسة السنوي اسعد 10 دول في العالم 2015 التى تقوم بإجراءه SDSN التابعة للأمم المتحدة حول قائمة اسعد شعوب العالم وترتيب هذه الدول من الدول الأسعد إلى الدول الأتعس ، والأسباب التى يتم على أساسها تقييم هذه الدول.

اسعد 10 دول في العالم 2015

1 _ سويسرا.

2 _ آيسلندا.

3 _ الدنمارك.

4 _ النرويج.

5 _ كندا.

6 _ فنلندا.

7 _ هولندا.

8 _ السويد.

9 _ نيوزيلاند.

10 _ أستراليا.

كيفية اختيار اسعد دول العالم

يتم اختيار قائمة اسعد الدول في العالم بناء على عدة عوامل وهى كالتالي :

  • الدخل السنوي للفرد في الدولة التى يعيش فيها.
  • صحة الفرد في المجتمع التى يعيش فيه.
  • متوسط الأعمار في المجتمع.
  • الحرية التى يتمتع به الفرد في المجتمع.
  • الدعم الذي تقدمه حكومات هذه الدول لشعوبها.
  • انخفاض نسبة الفساد في هذه المجتمعات.

نظره على قائمة اسعد 10 دول في العالم 2015

ضمت قائمة الدول الأسعد في العام 2015 قائمة من 158 دولة من كافة دول العالم كان للدول الإسكندنافية نصيب الأسد فيها ، وهذا ليس بالشئ الجديد على هذه الدول فالدنمارك دائماً ما تأتي على رأس القائمة ، لكن هذا العالم تراجعت إلى المركز الثالث علماً أن المركز الثالث أو العاشر ليس بالشئ السيئ ، أما الدول الكبرى الأخرى مثل الولايات المتحدة الأمريكية التى جائت في المركز 15 وهذا يعتبر مركزاً متأخراً بالنظر إلى دولة بحجم الولايات المتحدة ، ولكن هذه ليست المفاجأة الكبرى فقد سبقتها المكسيك الجارة اللدود في قائمة الدول الأسعد في العالم بمركز واحد وجائت المكسيك في المركز 14 ، علماً أن هذا التقرير لا يستند إلى دخل الفرد السنوي للفرد فقط وإنما يستند إلى بعض العوامل الأخرى التى ذكرتها وإلا لما سبقت البرازيل لوكسمبورغ وقطر وهما دولتان يأتي دخل المواطنين فيها على قائمة الأعلى في العالم ، أما الغريب في الأمر هو التفاوت الكبير بين مصر واسرائيل في  المراكز إذا جائت اسرائيل في المركز 11 لأسعد دول العالم لعام 2015 وجائت مصر في المركز 135 في ذيل القائمة رغم أن الذي يفرق الدولتين هو الحدود فقط !!! ، أما دول الخليج الغنية لم يشفع لها المال أن تأتي منها حتى ولو دولة واحدة في قائمة اسعد 10 دول في العالم 2015 ولكن لم يبتعد الأمر كثيراً إذ جائت الإمارات العربية المتحدة على قائمة الدول الخليجية في المركز 20 على مؤشر السعاد العالمي.

محمد المسلمانى

مهاجر فى بلاد الله ، وكفى ...

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. اخي ممكن تساعدني
    في عندي عم امي عايش بالنرويج و متجنس جنسيته نرويجيه .. اتصلنا عليه علشان يعملي دعوه حتى اروح للنرويج واقدم لجوء .. ممكن اذا عندك فكره كيف ممكن راح يساعدني يعني سهل يعملي دعوه وما هي،نوع الدعوه .. اذا عندك تفاصيل تفهمني ولك جزيل الشكر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى