الهجرة من مصرمصر

افضل مكاتب الهجرة المعتمدة فى مصر – معلومات هامة

ماهى افضل مكاتب الهجرة المعتمدة فى مصر سؤال يتم بطرحه بشكل دائم من زوار موقعنا من مواطني مصر، السؤال يتم طرحه على الموقع بناءً على ثقة زوار الموقع في الموقع، وبناءً على هذه الثقة سنوضح بعد النقاط حول رأينا في مكاتب الهجرة في مصر.

ماهى افضل مكاتب الهجرة المعتمدة فى مصر

حقيقة الحديث عن أفضل مكاتب الهجرة فى مصر خارج نطاق اختصاصنا تماماً، وكوننا لا نقدم أي خدمات هجرة حتى الآن على الموقع، ونكتفي بتقديم الخدمات الدراسية فقط، لم نتعامل مع أي مكتب هجرة في مصر أو في أي دول عربية، لذلك عندما نسأل عن رأينا عن أفضل مكتب للهجرة من مصر، من مبدأ الأمانة لا نستطيع أن نجيب لأننا لسنا مخوليين لتقييم المكاتب أو الحكم عليها، لكننا سنوضح بعض النصائح حول اختيار مكتب الهجرة الأفضل في مصر.

بعض الأشخاص أرسل لنا قائمة يقول أن هذه القائمة تضم أفضل مكاتب الهجرة لكندا فى مصر وطلب منا اختيار مكتب من بين هذه المكاتب، لكننا رفضنا ذلك، وطرحنا عليه بعض النصائح، وسنطرح هذه النصائح للجميع حتى تكون الإستفادة عامة.

نصائح لإختيار أفضل مكتب للهجرة في مصر

جمع المكاتب

أولاً اذا كان الشخص يرغب في الهجرة إلى كندا، على الشخص أن يقوم بجمع بعض عناوين مكاتب الهجرة الى كندا فى مصر ومن ثم يقوم بالتواصل مع هذه المكاتب، وجمع بعض المعلومات عنها مثل تاريخ إنشاء المكتب، وسمعة المكتب، وبعض المعلومات الأخرى عن مكتب الهجرة.

اختيار مكتب هجرة أو عدة مكاتب لزيارتها

اذا كان الشخص من سكان القاهرة مثلاً سيقوم بجمع معلومات عن مكاتب الهجرة في القاهرة واذا كان من سكان الاسكندرية سيكون بجمع معلومات عن مكاتب الهجرة في الاسكندرية وهكذا، ونقطة اختيار المكتب في المدينة التي يعيش فيها أفضل، لأن الشخص يكون على دراية كبيرة بمدينته أكثر من أي مدينة أخرى. بعد جمع المعلومات عن المكاتب سيقوم الشخص بالإتصال بأي مكتب هجرة لإجراء مقابلة في المكتب.

المقابلة في مكتب الهجرة

عند الذهاب إلى أحد مكاتب الهجرة بمصر للمقابلة، المكاتب التي تعمل بشكل صحيح، تسأل الشخص عن قدراته في اللغة، ومهارته العملية، وهل لديه شهادات خبرة في مهنته أو مجال وظيفته، وما شابه من هذه الأسئلة، وذلك لتحديد هل الشخص مؤهل منذ البداية للهجرة إلى كندا أم غير مؤهل، فإذا كان الشخص مؤهل يبلغه المكتب بالنسبة التقريبية لقبوله في برنامج الهجرة الذي ينوي التقديم فيه، والخطوات والوثائق المطلوبة، بالإضافة إلى الأتعاب الخاصة بالمكتب مقابل العمل على ملف الهجرة الخاصة بالشخص.

أما المكاتب التي تعمل للنصب أو لجمع الأموال تحت الصيغة القانونية للتراخيص الخاص بها، عند زيارة الشخص لها تخبر الشخص مباشرة أو بعد تمهيد بسيط أنه مؤهل للهجرة، ومن ثم يطلب المكتب الأتعاب الخاصة به، وبعد ذلك يخرج الشخص بعد عدة شهور، صفر اليدين لأنه غير مؤهل للهجرة إلى كندا.

رسوم تقييم ملف الهجرة

مكاتب الهجرة معظمها إن لم يكن جميعها يضع رسوم خاصة به للمقابلة، وهى رسوم خاصة بتقييم وضع الشخص وهل الشخص مؤهل للهجرة أم غير مؤهل، وهذا حق لهذه المكاتب، المهم مقابل هذا الحق أن يقدم المكتب افادة واضحة للشخص، علماً أن المكاتب الكبيرة تجعل خدمة التقييم للهجرة مجانية.

الإختيار النهائي لمكتب الهجرة المعتمد

اذا وجد الشخص نفسه مؤهلاً للهجرة عليه التأكد من المعلومات القانونية الخاصة بالمكتب وعليه أن يطلب هذه المعلومات من المكتب، ومعظم المكاتب توضح صيغتها القانونية دون سؤال بطريقة أو بأخرى، واذا كانت مقابلة الشخص في مكتب هجرة كندي، عليه بعد المقابلة  الإتصال بالسفارة الكندية في مصر للإستعلام عن هذا المكتب، فإذا أبلغت السفارة الشخص أن هذا المكتب مرخص وممثل هجرة كندي رسمي، يكمل معه الشخص ملفه.

بدلاً من ذلك يمكن للشخص أن يبحث عن مكاتب الهجرة في مصر التي تعمل منذ سنوات وتتمتع بسمعة طيبة، ويذهب اليها، ولكن على الشخص أن ينظر لمكتب الهجرة، هل يستغله مادياً أم لا يستغله، فإذا وجد الشخص أي استغلال عليه أن يترك هذا المكتب ويبحث عن غيره، أيضاً قبل البدأ مع مكتب معين يجب على أي شخص أن يطلع على أكثر من مكتب هجرة في مصر، ليكون على دراية بكيفية سير الأمور.

الكلام ينطبق على كافة الدول العربية ولكافة دول الهجرة

البعض قد يفهم من هذا الكلام أنه ينطبق على افضل مكاتب الهجرة المعتمدة فى مصر فقط، بالعكس يمكن لأي شخص تطبيق هذه الخطوات مع مكاتب الهجرة في الأردن أو أي دول عربية أخرى، أيضاً كوننا ضربنا مثال على كندا بخصوص مكاتب الهجرة، فقد يظن قارئ المقال أن هذه المعلومات تنطبق على كندا فقط، لكن هذه المعلومات تنطبق على مكاتب الهجرة لاستراليا فى مصر مكاتب الهجرة لنيوزيلندا فى مصر، علماً أن الكثير من مكاتب الهجرة تعمل على ملفات الهجرة لكندا وأستراليا ونيوزيلندا، وليس شرطاً أن يكون المكتب مختصاً بالهجرة لدولة واحدة فقط.

فائدة مكاتب الهجرة

مكتب الهجرة أو محامي الهجرة فائدته أنه يفهم الأمور بشكل قانوني وموسع أكثر من الشخص المتقدم للهجرة، أما الشخص قد تكون معلوماته محدودة حول أمور الهجرة، لكن افضل مكاتب الهجرة المعتمدة فى مصر أو في غيرها، مهما كانت شهرتها لا يمكنها أن تساعد شخص غير مؤهل للهجرة على الهجرة، لأنها تعمل طبقاً لقوانين الهجرة للدول التي يرغب الشخص في الهجرة اليها.

خاتمة حول افضل مكاتب الهجرة المعتمدة فى مصر

يمكن لأي شخص أن يعمل وحده على ملف الهجرة الخاص به لأي دولة، طالما لديه المعلومات الكافية لذلك، ويمكن لأي شخص أن يعود لـ بوابات الهجرة للدول المختلفة على موقعنا للحصول على معلومات مفصلة حول الهجرة للدولة التي يرغب في الهجرة إليها، وبعد ذلك يمكن للشخص تحديد امكانية قدرته على العمل على ملف الهجرة الخاص به، أو توكيل مكتب هجرة مصري معتمد للعمل على ملفه بدلاً عنه.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. نحن أسرة مكونة من اب و أم و أخين، نمتلك شركة سياحة بالقاهرة و ممتلكات أخرى، سافرنا على سبيل المتعة و السياحة لكاليفورنيا سنة 2015 شهر اكتوبر و بعدها سافرنا مرة أخرى سنة ٢٠١٦ شهر اكتوبر أعجبنا بالبلد و العمل بها فى مجال السياحة، فقمنا بإنشاء شركة سياحة فى مدينة لوس أنجلوس و قمنا بالإشتراك بكل الجهات لتكون شركتنا شركة منظمة للبرامج و جلب السياحة أيضا ( Tour operator ) ثم قمنا بأخذ موافقة من وزارة الحج السعودي بأن نكون أحدى الشركات القليلة التى لها حق تنفيذ و بيع برامج الحج و العمرة ( Authorized Hajj and Umrah Tour Operator )، بعد عودتنا للقاهرة مع التأكيد اننا لم نقوم بكسر التأشيرة أبدأ من حيث المبدأ و العلم أن أعمالنا و نشطاطنا تقوم على السفر إلى اغلب دول العالم لحضور المعارض و المؤتمرات السياحية. كان لنا الحق فى طلب الحصول على التأشيرة لمدة خمس سنوات أخرى من خلال الويبسايت الخاص بالقنصلية الأمريكية بالقاهرة و لكن لظروف اعمالنا تخلفنا عن تجديد التأشيرات عن طريق الويبسايت و اضطررنا لأخذ موعد جديد من القنصلية و ذهبنا يوم الانترڤيو و معنا الأوراق الداعمة المطلوبة مثل السجل التجارى للشركة و كشف حساب محترم و اشتراكات بمعارض بمدينة فلوريدا و لاس ڤيجاس و نيويورك و أوراق داعمة أخرى، فؤجئنا بأن الشخص المتعامل معنا على الشباك يقول لنا لا يمكن لكم ان تسافروا لعدم إقناعنا لهم بعدم العودة الى بلدنا مصر ثانيا!!.
    علما بالأتى:
    – لم تطلع على اى أوراق خاصة بممتلكاتنا مثل شركة السياحة و أخرى.
    – لا تعلم معنى معرض سياحى او الغرض منه او مدى اهميتة لنا.
    – لم تأخذ فى الأعتبار أننا حصلنا على ڤيزا السياحة من قبل و لم نقوم بكسرها و لم نعمل اى مشاكل بأمريكا.
    – لم نقوم بالزواج و عمل اى تحركات تثبت عدم النية للعودة لبلدنا و أكبر دليل اننا قمنا بالسفر مرتين و عودنا الى بلدنا دون تأخير أو مشاكل.
    نرجو الرد و شكرًا

    1. استاذ محمد بخصوص الرفض فهذا أمر غريب، فأنت كما أوضحت يوجد لدييك استثمار وشركة في امريكا فلا يجب أن يتم منعك من الدخول، بالاضافة الى ذلك انت لم تخالف بنود التأشيرة، الآن يجب أن تقدم طعن على الرفض بأسرع ما يمكن ما تقديم ما يثبت نتية العودة وهو انك تمتلك شركة في مصر وسوف تعود لإداراتها، بجانب أن لك أعمال في امريكا يجب أن تتابعها، وبإذن الله سوف يتم قبول الطعن المقدم من قبلك، ونتمنى أن تخبرنا بما يحدث معك في السفارة بعد ذلك لأن عملية رفضك غريبة جدا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى