اللجوء إلى المانياالمانيا

القوانين الجديدة حول اندماج اللاجئين في المانيا

ضمن المشاورات الأخيرة حول اندماج اللاجئين في المانيا والتي شهدت شد وجذب كبير بين الإئتلافات الالمانية ما بين مؤيد ومعارض وافقت الحكومة الألمانية على القوانين الجديدة حول اندماج اللاجئين في المانيا، والحقيقة أن هذه القرارات لم تكن جديدة لأنها طرحت سابقاً لكنها لم تكن تشهدت دعماً من كافة الأحزاب الالمانية ولم يتم الموافقة عليها من قبل الحكومة الإئتلافية الألمانية.

القوانين الجديدة حول اندماج اللاجئين في المانيا

قوانين الاندماج الجيدة في المانيا جائت صارمة على اللاجئين من رافضي الإندماج، ويبدو أن ائتلاف المستشارة الألمانية “أنغيلا ميركل” والإئتلاف الداعم لها سيرتاح  قليلاً من ضغط المحافظين بشأن  تدفق اللاجئين وعدم اندماج اللاجئين في المجتمع الألماني.

القرارات الجديدة حول الاندماج في المانيا 2016

تحديد مكان اقامة اللاجئين في المانيا

مقترح تحديد اقامة اللاجئين على أرض المانيا لم يكن حديث العهد ولكن تم الحديث عنه مسبقاً لكن هذا المقترح تم  الاتفاق عليه في انتظار قانون الماني رسمي ينظم آلية عمل هذا القانون.

قانون تحديد اقامة اللاجئ في المانيا ينص على تحديد مكان مخصص للاجئ في المانيا سيتم توزيعه عليه وبهذا ينتهي خيار اختيار السكن في المانيا بالنسبة للاجئين.

المانيا أقدمت على هذه الخطوة لتخفف من ظاهرة تكدس اللاجئين في أماكن بعينها وعدم تفضيل اللاجئين في المانيا للأماكن الريفية في المانيا وتفضيلهم المدينة بدلاً عنها.

قرار توزيع اللاجئين على البلديات الألمانية والزامهم بأماكن اقامة محددة بدأت قصته مع صدور قرار هوية تسجيل اللاجئين الواصلين إلى المانيا والتى تنص على تسجيل أي لاجئ عند وصوله إلى أرض المانيا لتسهيل توزيعه على البلديات الالمانية فيما بعد.

هذا القانون لم يصدر بمضمون رسمي بعد ليحدد عواقب من يخالف القانون وما نوع المخالفة الذي ستطبقه المانيا على اللاجئ في حال مخالفة اللاجئ مكان السكن الذي سيتم توزيعه إليه، لكن ما هو مؤكد أن من سيخالف سيتعرض لعقوبات جراء المخالفة.

الحكومة الألمانية تقر القوانين الجديدة حول اندماج اللاجئين في المانيا

قوانين الاندماج التي أقرتها الحكومة الالمانية تحدثنا عنها قبل ذلك ويمكنكم قراءة هذا المقال العقوبات المفروضة التي ستفرضها المانيا على رافضي الاندماج من اللاجئين، لكن الفرق الآن هو أن المقترحات السابقة وافقت عليها الحكومة الإئتلافية لحكومة ميركل وهى الآن في طريقها للإعتماد على اللاجئين في المانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى