اللجوء

اللجوء إلى ألمانيا للمصريين ‏2021 ولماذا يتم رفض لجوء المصريين في المانيا

طلب اللجوء إلى ألمانيا للمصريين ‏2021 ‏لا يختلف في أي شئ ‏بالنسبة لطلب اللجوء إلى ألمانيا الذي تتقدم به الجنسيات الأخرى مثل ‏الجنسيه السورية أو غيرها من الجنسيات، ولكن ما يختلف هو فرصة الحصول على اللجوء في المانيا للمصريين.

و‏في هذا اللقاء سوف نتعرف على شروط طلب اللجوء الى المانيا من مصر، وفرص حصول المصريين على اللجوء الإنساني في ألمانيا، ‏بالإضافة إلى أسباب رفض لجوء المصريين في ألمانيا.

سوف تقرأ في هذا الموضوع عن ...

‏أولا شروط طلب اللجوء في المانيا للمصريين 2021

‏شروط تقديم طلبات اللجوء الإنساني إلى ألمانيا واحدة لكافة الجنسيات كما أوضحنا، ‏وبالتالي حتى يستطيع أي شخص تقديم اللجوء إلى المانيا يجب عليه الوصول إلى الأراضي الالمانية.

تعرف على :

‏وبعد الوصول إلى ألمانيا يجب على الشخص تقديم طلب اللجوء بعد وصوله في مراكز تقديم طلبات اللجوء في المانيا، أو في مراكز الشرطة.

‏الشروط ‏والأسباب المقبولة

‏يجب أن يكون طالب اللجوء قد غادر مصر نتيجة وجود خطر على حياته سواء كان هذا الخطر هو القتل نتيجة حكم بالإعدام، ‏أو السجن أو التعذيب، وهذه الأحكام أو العواقب يجب أن تكون نتيجة العوامل التالية :

  • الآراء السياسية.
  • نتيجة الانتماء لحزب أو جماعة.
  • ‏الانتماءات الدينية.
  • ‏الرأي السياسي ‏أو المشاركة السياسية بشكل عام.

دليل اثبات اللجوء بألمانيا للمصريين

طالب اللجوء ‏يفضل أن يمتلك دليل حول الأسباب التي صرح بها عند تقديم طلب اللجوء إلى ألمانيا، لأن هذا الدليل هو عامل الأساس في قبول الطلب، ‏وبدون وجود دليل قوي، فإن فرص ‏الحصول على اللجوء الإنساني في ألمانيا للمصريين ضعيفة جدًا، وذلك لأ مصر دولة آمنة لا توجد بها حروب أو نزاعات مسلحة مثل سوريا على سبيل المثال.

‏وبالتالي من يرغب في أن تكون فرصة حصوله على اللجوء قوية، يجب أن يقدم قصة لجوء في ألمانيا مع وجود دليل قوي يثبت هذه القصة.

ويمكن أن يكون هذا الدليل أوراق رسمية تثبت أن هذا الشخص تعرض إلى السجن، مثل الوثائق التي تثبت وجود حكم صادر بحق الشخص ‏يثبت أنه سوف يتم سجنه او إعدامه في حال إعادته إلى مصر مرة ثانية.

‏بدون وجود دليل، قد يحصل الشخص على إقامة حماية مؤقتة في المانيا، وهي اقامة ضعيفة، وللأسف معظم طالبي اللجوء من مصر إلى ألمانيا يتم رفض طلبات اللجوء الخاصة بهم.

تعرف على :

‏أسباب رفض اللجوء في المانيا للمصريين ‏

1- عدم وجود دليل قوي كما أوضحنا.

‏2- طلب اللجوء في المانيا نتيجة الأسباب الاقتصادية والبطالة، ومن يطلب اللجوء نتيجة الوضع الاقتصادي في بلده يتم ‏رفض طلب اللجوء الخاص به بشكل مباشر.

‏3- تزوير الوثائق المقدمة عند طلب اللجوء سواء وثائق اثبات الشخصية، أو الوثائق الداعمة التي تثبت الأحقيه في الحصول على حق اللجوء الإنساني في ألمانيا.

‏هل هذا يعني رفض لجوء المصريين في ألمانيا

‏بالطبع من يقدم أسباب قوية، يتم منحه إقامة لجوء في ألمانيا، ومعظم ‏من يحصلون على اقامة اللجوء الانساني بألمانيا من مصر تحديدًا هم الأشخاص المعروفين سياسيًا، ويتم منحهم إقامة اللجوء السياسي في ألمانيا.

‏ولكن أغلب طلبات لجوء المصريين إلى ألمانيا يتم رفضها نتيجة ضعف الأسباب، أو عدم وجود أسباب مقنعة يمكن أن يقتنع بها محققي المكتب الاتحادي الالماني للهجرة واللجوء BAMF.

بالمقابل لا يغادر معظم المصريين الأراضي الالمانية إلى مصر بعد رفض لجوئهم، ويعيش معظم طالب اللجوء المصريين المرفوض طلبات اللجوء الخاصة بهم ‏في ألمانيا، ولكن لا يمارسون العمل في ألمانيا بشكل رسمي، ولكن يمارسون العمل بالأسود، وهو عمل في المانيا بدون أوراق رسمية.

ونتيجة هذا العمل يظل المواطن المصري في ألمانيا بدون حقوق، ويتعرض الكثير منهم للإستغلال من حيث الأجور التي يحصلون عليها مقارنة بـ معدل الأجور في المانيا.

والأهم من ذلك، هو عدم الحصول على الحصول على الإقامة في ألمانيا ومن بعدها الجنسية الالمانية.

هل يمكن تقديم طلب لجوء في السفارة الالمانية بالقاهرة ؟

لا ، لا يمكن تقديم طلبات اللجوء الى المانيا عن طريق السفارة الألمانية في القاهرة، بل يجب تقديم طلبات اللجوء بعد الوصول الى المانيا، ولكن تستقبل السفارة طلبات لم الشمل بالنسبة للاجئين والمهاجرين المتواجدين في المانيا بالفعل.

‏وبعد

هذا كل شيء بخصوص تقديم اللجوء إلى ألمانيا للمصريين ‏2021 ، وقد يجد البعض أن هذه المعلومات تتضمن الكثير من التشاؤم، ولكن للأسف هذا هو الواقع.

في النهاية من يوجد لدي أي سؤال أو تعديل بخصوص ‏هذه المعلومات، يمكنه إضافة التعديل أو السؤال الخاص به في صندوق التعليقات في الأسفل.

محمد المسلمانى

مهاجر فى بلاد الله ، وكفى ...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى