Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الهجرة إلى كنداكندا

برنامج الهجرة الى كيبك 2015 – 2016 يفتح أبوابه 4 نوفمبر

فتح برنامج الهجرة الى كيبك 2015 – 2016 أبوابه لإستقبال طلبات الهجرة طبقاً لما أعلنته مقاطعة كيبك الكندية ، وينتظر الكثير من راغبي الهجرة في الإطلاع على متطلبات وشروط هجرة كيبك 2015 والتغيرات التى طرأت عليه ، والإطلاع على الأعداد المطلوبة للهجرة إلى كيبك هذا العام ، بالإضافة إلى المهن المطلوبة لبرنامج كيبك لهذه السنة ، ولكن بالفعل هناك تغيير مهم في برنامج الهجرة الى كيبك 2015 – 2016 سنتعرف عليه سوياً في السطور القادمة.

سوف تقرأ في هذا الموضوع عن ...

برنامج الهجرة الى كيبك 2015 – 2016 يفتح أبوابه 4 نوفمبر

موعد التقديم على الهجرة الى كيبك 2015 – 2016

أعلنت مقاطعة كيبك أنها ستبدأ في استقبال طلبات الهجرة إليها بداية من يوم 4 نوفمبر من العام 2015.

الأعداد المطلوبة لهجرة كيبك 2015

الأعداد المطلوبة لبرنامج هجرة كيبك من فئة العمالة الماهرة أو كما تعرف في كندا بالعمالة الدائمة هى 6300 طلب ولكن سيتم تقسيم عدد الطلبات على فترتين بين العام 2015 والعام 2016 ، والتقسيم سيكون كالتالي :

الدفعة الأولى من طلبات هجرة كيبك 

بداية من يوم 4 نوفمبر 2015 سيتم استقبال الدفعة الأولى من الطلبات وعددها 3500 طلب ، وسيتم إيقاف استلام الطلبات للعدد المحدد يوم 15 ديسمبر من العام 2015.

يتم استقبال الطلبات عبر البريد ، وقبل التقديم يرجى زيارة صفحة برنامج الهجرة الرسمي على الموقع الرسمي لهجرة مقاطعة كيبك ، والتعرف على المتطلبات والشروط اللازمة للتقديم أو التوجه مباشرة لـ صفحة الطلب.

الدفعة الثانية من طلبات هجرة كيبك

سيبدأ استقبال الدفعة الثانية من طلبات الهجرة لكيبك بداية من 18 يناير من العام 2016 ، ويبلغ عدد الطلبات 2800 طلب ، وسيتم إيقاف استقبال الطلبات للعدد المحدد يوم 31 مارس من العام 2016.

يتم استقبال الطلبات للدفعة الثانية عن طريق الإنترنت ، ولكن حتى الآن لم تعلن مقاطعة كيبك عن آلية التقديم على هجرة كيبك عبر الإنترنت لعام 2015 – 2016 ، ويمكن لم يرغب في التقديم على برنامج كيبك عبر الإنترنت متابعة الصفحة المختصة بإجراءات التقديم على هجرة إلى كيبك للحصول على المعلومات اللازمة للتقديم فور نشرها ، أو متابعة بوابة الهجرة الى كندا  على موقعنا للتعرف على آخر المعلومات المطروحة حول البرنامج باللغة العربية.

عدد المهن المطلوبة لهجرة كيبك 2015-2016

أعلنت مقاطعة كيبك أن التقديم متاح أمام 75 مهنة مختلفة ، ولكن هناك مهن مفضلة لدى المقاطعة ولها الأولوية مثل :

  • المحاسبة
  • علوم الحاسوب
  • هندسة الحاسب الآلي

المهن المفضلة تكون حسب حاجة سوق العمل في كيبك لها ، وهناك مهن كثيرة ضمن 75 مهنة المطلوبة عليها طلب ولكن أنا طرحت هذه المهن كمثال فقط ، ويمكن الإطلاع على باقي المهن من خلال موقع كيبك الرسمي الذي طرحته خلال السطور السابقة.

نظام النقاط في برنامج الهجرة إلى كيبك

نظام النقاط في برنامج هجرة كيبك يختلف حسب حالة الشخص فمثلاً الشخص الأعزب يطلب منه عدد نقاط معين ، والشخص المتزوج يطلب منه عدد نقاط معين ، والنقاط المطلوبة لهجرة كيبك هي كالتالي :

الشخص المتزوج : عدد النقاط المطلوبة لكي يتم قبول ملف الشخص المتزوج في برنامج الهجرة الى كيبك هو 57 نقطة ، وإرتفاع عدد النقاط المطلوبة من الشخص المتزوج هو بسبب حصول زوجة المتقدم على نقاط طبقاً لتقييمها مع زوجها.

الشخص الأعزب : عدد النقاط المطلوبة من الشخص الغير متزوج هو 49 نقطة لكي يتم قبوله.

تغيير جيد في برنامج الهجرة الى كيبك

طرأ تغيير رائع على برنامج هجرة العمالة الماهرة إلى كيبك ، وهذا التغيير هو الغاء البند الخاص بالتكيف الذي كان عاملاً مهماً في تقييم الأشخاص الذين يفكرون في الهجرة لكيبك.

يذكر أن قوانين الهجرة الى كندا بعد نجاح الحزب الليبرالي الكندي قد تطرأ عليها عدة تغيرات ستسهل نظام الهجرة إلى كندا بشكل كبير.

صفحة تقييم الأشخاص الراغبين في الهجرة لكيبك

يوفر برنامج الهجرة الى كيبك 2015 – 2016 صفحة خاصة للأشخاص لتقييم أنفسهم والقاء نظرة على كيفية سير الأمور في برنامج هجرة كيبك.

أحمد المسلماني

مؤسس مجتمع الهجرة معنا، رحال فى بلاد الله، أعشق السفر و الترحال، فـ لطالما تمنيت أن أبقى مسافراً في الدنيا بين أرجائها، تائهاً بين سهولها و وديانها و أنهارها، متخذاً من الطبيعة رداءً بعيداً عن ثرثرة البشر و ضوضاء الحياة .

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. ارغب بالهجرة الى اي بلد
    اعيش. في مخيم الزعتري – الاردن
    انا وزوجتي وابنتي
    احمل انا وزوجتي جوازات سفر فقط
    ارجو الرد

    1. مرحباً بك اخي :

      للأسف أخي نحن لسنا جهة رسمية ودورنا هو تقديم المعلومة فقط ، يمكنك اختيار الدولة التى تود الهجرة اليها ومن ثم راجع القسم الخاص بها على موقعنا ، والسؤال الذي ترغب في الإجابة عليه اطرحه وسنكون سعداء بالإجابة عليه … تقبل تحياتي

    1. أخي راجع بوابة الهجرة إلى كندا على موقعنا، ستجد عدة مقالات تتحدث عن طرق الهجرة لكندا من البداية للنهاية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى