الهجرة إلى أمريكاامريكا

رسوم قرعة الهجرة العشوائية بين النصب والحقيقة

رسوم قرعة الهجرة العشوائية لامريكا، أصبحت وجبة دسمة للتجارة والنصب في نفس الوقت، فهناك من يستغل اسم القرعة للنصب بعدة طرق، ومن ضمن هذه الطرق النصب بإسم تسديد رسوم القرعة، وهناك من يعمل بشكل واضح وبإتفاق، ولكن قانونياً لا تعد هذه رسوماً للقرعة، وهذا ما سنوضحه في السطور القادمة.

رسوم قرعة الهجرة العشوائية بين النصب والحقيقة

طرق النصب بإسم تسديد رسوم الهجرة

هناك جهات كثيرة تتواجد على الساحة العالمية تتربح عن طريق النصب، من خلال الكذب بإسم تسديد رسوم قرعة الهجرة العشوائية، وهى وسيلة مربحة للغاية، خصوصاً وأن من يسجل في القرعة سنوياً يقارب 11 مليون شخص.

مراسلة الأشخاص من قبل هذه الجهات، والتي تطلب منهم مبلغ مالي وليكن 50 أو 100 دولار كرسوم للقرعة، رغم أن القرعة مجانية تماماً، وهناك من يهدد الأشخاص بشطب أسمائهم من القرعة، وبالطبع هذا نصب، لكن قلة معرفة الكثير من الأشخاص يجعلهم يقومون بدفع أموالهم لهؤلاء النصابين، وللحقيقة الكثير من الأشخاص أصبح يعرف أن هذا نصب عكس السنوات السابقة، التي كان يتم النصب فيها على أعداد كبيرة، لكن التبيه الدائم للأشخاص هو السبيل للقضاء على هؤلاء النصابين.

رسوم القرعة بين النصب والحقيقة

المقصود هنا بين النصب والحقيقة، هو أن الأمر يبدأ من قبل بعض الجهات لهدف معين، وهذا الهدف هو العمل على تعبئة طلب القرعة الخاص بالشخص بالطريقة الصحيحة، لكن عندما تطلب هذه الجهة من الأشخاص الدفع مقابل الخدمة، لا تخبرهم بالحقيقة، ولاتقول للشخص الذي تتواصل معه أن هذه أتعاب مقابل تعبئة الطلب الخاص بك، ولكن تقول أن هذه رسوم للقرعة تحلها الحكومة الأمريكية، عندها يضطر الكثير للدفع. الأسوء من ذلك أن هناك جهات تأخذ الأموال، ولا تعمل على تجهيز ولاتقديم ملفات الهجرة الخاصة بالأشخاص من الأساس.

أقرأ أيضاً – شروط ومتطلبات التقدم بطلب هجرة إلى أمريكا

الوجه الأبيض هذه العملية

هناك مكاتب وجهات تقوم فعلياً بتعئبة طلبات الهجرة العشوائية، مثلاً تقوم بإعداد الصورة المناسبة للطلب، ومراجعة بيانات الشخص قبل تقديمها للتأكد من صحتها، ومن ثم تقدم الطلب بدلاً عن الشخص، وهذه الجهات تخبر الشخص أن هذه أتعاب، أو رسوم مقابل القيام بهذه الخدمة، وليست رسوم تأخذها الحكومة الأمريكية مقابل طلبات الهجرة العشوائية لامريكا. كما تخبر الشخص أن هذه قرعة ولا يمكن التدخل في شئ من ناحية القبول.

ما يدفعه الشخص في برنامج القرعة، هو دفع رسوم تأشيرة أمريكا اذا فاز بالقرعة فقط  ويدفعها للجهات الرسمية، علماً أن رسوم التأشيرة الأمريكية يدفعها كل من يرغب في الحصول على تأشيرة أمريكا سواء عن طريق القرعة أو غيرها.

خاتمة

اعداد ملف قرعة الهجرة الشعوائية لامريكا ليس صعباً، ويمكن لأي شخص لديه القليل من المعرفة اعداده، ولكن من يرغب في أن يقوم شخص أو جهة ذو خبرة بإعداد الملف بدلاً عنه عليه اختيار الشخص المناسب، والموثوق حتى لا يتم النصب عليه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى