الهجرة الى اوروبا بطرق شرعية وقانونية

الهجرة الى اوروبا بطرق شرعية وقانونية

اللجوء في المانيا 2017 قوانين جديدة تقلب موازين الأمور

اللجوء في المانيا 2017 قوانين جديدة تقلب موازين الأمور
7

14 محكمة ايطالية لمعالجة طعون طالبي اللجوء


بعد ارتفاع وتيرة طلب اللجوء لإيطاليا خلال العام 2016، أصدر مجلس الوزراء الايطالي قرار ينص على انشاء 14 محكمة ايطالية لمعالجة طعون طالبي اللجوء وذلك للهدف من تسريع اجراءات اللجوء في ايطاليا.

14 محكمة ايطالية لمعالجة طعون طالبي اللجوء

كانت ايطاليا دولة للعبور إلى الداخل الاوروبي فقط، لكن مع ارتفاع وتيرة التشديد المتبعة من قبل دول الاتحاد الأوروبي تجاه اللاجئين، وحالات الرفض الكثيرة، والتعامل الصارم مع بصمات دبلن، أصبح طالبي اللجوء يفضلون عدم مغادرة الأراضي الإيطالية، ومن ثم التقدم بطلبات لجوئهم في ايطاليا.

تقديم طالبي اللجوء طالبات لجوئهم في ايطاليا ساهم في رفع نسبة المتقدمين بطبات لجوء إلى ايطاليا خلال العام 2016 إلى 123482 طلب لجوء مقارنة بـ 23620 طلب لجوء في العام 2015، وهو فارق كبير.

ارتفاع أعداد المتقدمين بطلبات لجوء إلى ايطاليا خلال العام 2016، دفع الحكومة الإيطالية إلى البحث عن حل لمعالجة الأمور، بعدما ارتفعت المدة المحددة لدراسة طلبات اللجوء في ايطاليا إلى 268 بعدما كانت المدة في السابق نادراً ما تتعدى 167 يوماً.

القرار الخاص بإنشاء 14 محكمة ايطالية لمعالجة طعون طالبي اللجوء سيدخل حيز التنفيذ بعد مصادقة البرلمان الايطالي عليه، شرط أن تتم المصادقة على القرار خلال شهرين.




مشاركة المقال


المزيد من القالات التى كتبها ''

التعليقات

  1. فواز

    الحياه لها اعداء تسببوفي هجرة الكثيرون من اوطانهم.واصبحة لهم طريقة عيش اخرى لاتختلف عن السابقه لكنه يحتاج الا وقت لكي يندمج معها وانامن الناس اللذين اعجبوبطريقة عيش الاوربيين لانهم عكس مايعرف عنهم فهم منظمين من كل النواحي وخاصتآالاحترام للغريب والنضافه والادب وودودون مع الاخرين وأندهشت عندما وجدت اعدادكثيره من العرب اللذين يعيشون في اوربا