الدراسة في السعودية

نظام تدارس جامعة الامام عن بعد e-imamu.edu.sa

نظام تدارس جامعة الامام عن بعد هو أحد الأنظمة التعليمية الجامعية المعمول بها في المملكة، ويوفر نظام تدارس جامعة الامام عن بعد خيارات متعددة لتوفير التعليم عن بعد لطلاب الجامعة.

نبذة عن جامعة الامام

تعتبر جامعة الامام من الجامعات المتميزة في المملكة العربية السعودية، والتي تمكن الطالبات والطلاب من داخل السعودية الالتحاق بها، وتمتلك الجامعة الكثير من الكليات والأقسام المتنوعة، وقد تخرج منها شخصيات مرموقة، كما يتبع الجامعة العديد من المعاهد السعودية العملية.

تعرف على :

تم تأسيس تلك جامعه الامام محمد بن سعود في عام 1953، وقد كانت تتمثل في كلية الشريعة فقط.

وقد تم تطوير الجامعة فيما بعد حتى تم إضافة العديد من الكليات لها، وقد تم الافتتاح الرسمي لها خلال عام 1990، حتى أصبحت اليوم من بين أشهر الجامعات التي توجد في السعودية بشكل عام.

نظام تدارس جامعة الامام

يعتبر نظام تدارس جامعة الامام عن بعد من بين الأنظمة الحديثة التي تم اعتمادها من قبل جامعة الامام محمد بن سعود، والذي يعتبر من بين الأنظمة الحديثة أيضًا التي ظهرت على مستوى جامعات المملكة العربية السعودية بشكل حديث، مما ساهم في خلق بيئة عمل متواصلة بين الطلاب والجامعة على مدار اليوم.

في الوقت الحالي، يمكن للطالب التواصل مع المعلمين عبر الإنترنت من خلال ذلك النظام، حيث يوفر النظام حساب خاص لكل طالب يتمكن من خلاله التعرف على المناهج التعليمية الخاصة به، كما يتمكن الطالب من خلال النظام من الحصول على الكثير من الخدمات الطلابية.

أهم مزايا نظام تدارس جامعة الامام التعليم عن بعد

يوجد في برنامج تدارس للتعليم عن بعد جامعة الامام الكثير من الأهداف الهامة والتي من بينها التالي:

  • يعتبر النظام بمثابة طريقة سهلة يتمكن الطالب من خلالها التوصل إلى جميع المقررات الدراسية الخاصة به في الجامعة بطريقة موثوق منها.
  • كما يوفر بيئة جيدة يتمكن من خلالها الطلاب والمعلمين من التواصل مع بعضهم البعض وتبادل المناقشات وغيرها من الأمور بشكل مقبول.
  • يساهم النظام أيضا في جعل المدرس الجامعي أكثر قدرة على إعداد الكثير من المقررات الإلكترونية والعمل على مشاركتها مع الطلاب.
  • إمكانية متابعة المعلم للطلاب من خلال النظام بشكل دوري والعمل على تقييمهم كل فترة لضمان الدقة في سير العملية التعليمية.
  • يمكن للطالب من التحكم بسهولة في نظام تدارس عبر الدخول على قائمتي التي تتوفر في النظام بمنتهى السهولة.

تسجيل المقررات في جامعة الامام التعليم عن بعد نظام تدارس

يمكن اليوم للطلاب المسجلين في جامعة الامام من سجيل المقررات الدراسية من خلال خطوات عدة وهي على النحو التالي:

  • يقوم الطالب في البداية بتسجيل الدخول على بوابة تدارس جامعة الامام من خلال الرابط التالي هنا.
  • على اليمين اكتب اسم المتخدم الخاص بك وكلمة المرور.
  • بعد الدخول الى حسابك، يمكنك تسجيل المقررات التي توفرها الجامعة للطالب في المرحلة الخاصة به.

تعرف على :

تسجيل الدخول على نظام تدارس جامعة الامام محمد بن سعود التعليم عن بعد

حتى يتمكن الطالب من تسجيل الدخول على حساب المستخدم في برنامج تدارس جامعة الامام عليه اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على الصفحة الرسمية لموقع جامعة الامام من هنا.
  • وضع البيانات الخاصة بك والتي تتمثل في اسم المستخدم ورقم المرور الخاص به.
  • في حال أن تعرض الطالب إلى فقد بعض المعلومات ولم يتمكن من تسجيل الدخول، عليه الضغط على نسيت معلومات الدخول حتى تتمكن من الحصول عليها مرة أخرى.
  • بمجرد أن يتمكن الطالب من تسجيل الدخول على النظام سوف يتمكن من الاستفادة من كافة الخدمات التي توجد بالنظام، مع إمكانية ضبط الإعدادات الخاصة به بمنتهى السهولة.
  • كما يتمكن الطالب من خلال حسابة الرسمي على الموقع من التعرف على المعدل التراكمي الخاص به والكثير من الأمور الأخرى المتعلقة به.

آية الشريف

مدونة و محررة مصرية، متابعه جيدة لكل ما هو جديد في عالم السفر و الدراسة في الجامعات، تحب الكتابة والقراءة والثقافة عن البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى