تصنيف الجامعات عالميا

أفضل جامعات العالم 2021 | افضل 15 جامعة في تصنيف الجامعات العالمية

‏في تصنيف أفضل جامعات العالم 2021 ، ‏سيطرت الجامعات الأمريكية والجامعات البريطانية كالعادة على تصنيف ‏ترتيب افضل جامعات العالم 2021 .

ترتيب أفضل جامعات العالم 2021

هذه أفضل الجامعات بالعالم كما جاءت في تصنيف QS للجامعات :

1. ‏‏معهد ‏ماساتشوستس للتكنولوجيا ‏

حل معهد ‏ماساتشوستس Massachusetts Institute of Technology في صدارة ‏تصنيف الجامعات العالمي ‏2021 ‏بإعتباره أفضل مؤسسة تعليمية في الولايات المتحدة الأمريكية ، و أفضل مؤسسة تعليمية على مستوى العالم .

2. ‏جامعة ستانفورد ‏الامريكية

جاءت جامعة ستانفورد Stanford University في المرتبة الثانية في تصنيف أفضل جامعات العالم ، ‏و لم يتغير تصنيف الجامعة عن العام الماضي .

تعرف على :

3. ‏جامعة هارفارد الأمريكية

في قائمه جامعات العالم بالترتيب ، حلت جامعه هارفارد Harvard University في المرتبة الثالثة ، ‏و لم تتغير مرتبة الجامعة أيضًا عن العام الماضي .

4. ‏معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا ‏

جاء معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا ‏California Institute of Technology في المرتبة الرابعة في ترتيب الجامعات في العالم 2021 ‏.

و تقدم ‏معهد كاليفورنيا مرتبة واحدة بعد أن جاء في المرتبة الخامسة في تصنيف الجامعات العالمية 2020 .

5. ‏جامعة أكسفورد البريطانية

‏جاءت جامعة أكسفورد The University of Oxford في المرتبة الخامسة في ترتيب الجامعات عالمياً 2021 ‏.

لم تحافظ الجامعة على نفس الترتيب ، و تراجعت الجامعة للمرتبة الخامسة مقارنة بالعام الماضي .

6. ‏المعهد الفيدرالي السويسري للتكنولوجيا في مدينة زيورخ ‏

جاء ‏المعهد الفدرالي السويسري للتكنولوجيا Swiss Federal Institute of Technology in Zurich في المرتبة السادسة في تصنيف الجامعات العالمية QS ‏، و حافظ المعهد على ترتيبه بدون اختلاف مثل العام الماضي .

تعرف على :

7. ‏جامعة كامبريدج ‏البريطانية

‏جاءت ‏جامعة كامبريدج University of Cambridge في المرتبة السابعة في ترتيب الجامعات في العالم لعام 2021 ، وحافظت الجامعة أيضا على ترتيبها العالمي الخاص بها بدون تغيير .

8. ‏كلية لندن الإمبريالية في بريطانيا

‏جاءت كلية لندن الإمبريالية Imperial College London في المرتبة الثامنة في ترتيب أفضل الجامعات في العالم 2021 ، و تقدمت ‏الجامعة من المرتبة التاسعة لتصل إلى المرتبة الثامنة .

9. ‏جامعة شيكاغو الامريكيه

حلت جامعة شيكاغو الامريكيه University of Chicago في المرتبة التاسعة في ترتيب الجامعات في العالم ، و تقدمت الجامعة مرتبة مقارنة بالعام الماضي .

10. ‏كلية لندن الجامعية في المملكة المتحدة

‏جاءت كلية لندن الجامعية University College London في المرتبة العاشرة في تصنيف الجامعات والكليات العالمية 2021 ، و تراجعت الكلية مركزين بعد أن حلت في المرتبة الثامنة في ترتيب جامعات عام 2020 .

‏11. جامعة سنغافورة الوطنية

‏جاءت جامعة سنغافورة الوطنية National University of Singapore في المرتبة الحادية عشر في تصنيف الجامعات العالمية 2021 ، و هي حاليًا افضل جامعة في سنغافورة .

تعرف على :

12. ‏جامعة برنستون الأمريكية

‏جاءت ‏جامعة برنستون Princeton University في المرتبة الثانية عشر في تصنيف الجامعات العالمي QS 2021 ‏

13. جامعة نانيانغ التكنولوجية في سنغافورة

‏تعتبر جامعة نانيانغ التكنولوجية Nanyang Technological University واحدة من أجمل جامعات العالم ، و هي تتمتع بتصميم معماري مدهش .

تصنف الجامعة كـ افضل جامعات سنغافورة لدراسة التكنولوجيا ، وجاءت الجامعة في المرتبة الثالثة عشر في تصنيف QS للجامعات 2021 .

14. ‏مدرسة لوزان الاتحادية للفنون التطبيقية

مدرسة لوزان الاتحادية للفنون التطبيقية Swiss Federal Institute of Technology Lausanne ، ‏هي مدرسة و جامعة ‏و معهد بحوث سويسري يقع في مدينة لوزان السويسرية .

وقد جاءت مدرسة لوزان السويسرية في المرتبة الرابعة عشر في ترتيب الجامعات العالمية 2021 .

15. ‏جامعة تسنغوا ‏الصينية

جاءت جامعة تشينغوا ‏الصينية Tsinghua University في المرتبة ‏الخامسة عشر ‏ضمن التصنيف العالمي للجامعات ، و المرتبة رقم 1 كـ أفضل جامعات الصين 2021 .

و بعد

كانت هذه نظرة سريعة على ترتيب الجامعات على مستوى العالم 2021 حسب مؤسسة top universities in the world و التي تعتبر من أفضل جهات التصنيفات العالمية للجامعات .

و للاطلاع على موقع الجامعات العربية من التصنيفات العالمية ، يمكنكم الاطلاع على التقرير الكامل أدناه ، و الذي يتضمن أكثر من 1000 جامعة من بينها ترتيب الجامعات العربية عالمياً .

المرجع

تصنيف QS العالمي للجامعات العالمي 2021

محمد المسلمانى

مهاجر فى بلاد الله ، وكفى ...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى