اللجوء إلى أمريكاامريكا

آخر قرارات أمريكا لتوطين السوريين في 2020

‏البعض ينظر إلى قرارات أمريكا لتوطين السوريين في 2020 ‏على أنها غير جيدة ، وهذه فئة قليلة ، والبعض الآخر ينظر إلى القرارات على أنها قرارات غير صائبة خصوصًا مع ‏توجهات حكومة دونالد ترامب ‏مع قضايا اللجوء و الهجرة بشكل عام .

قرارات أمريكا لتوطين السوريين في 2020 ‏

أول القرارات الأمريكية بخصوص اللاجئين السوريين واللاجئين بشكل عام ، هي تخفيض حصة امريكا من اللاجئين الذين تستقبلهم على أرضها .

‏وقد اصدر البيت الأبيض مشروع قرار ينص على تخفيض حصة امريكا من اللاجئين إلى 18,000 لاجئ خلال السنة المالية ‏2020 والتي تبدأ في شهر أكتوبر القادم .

تعرف على :

‏وهذا القرار يعني ‏تخفيض حصة الولايات المتحدة من اللاجئين الذين تستقبلهم على أرضها بما يقارب ‏12,000 ‏لاجئ ‏مقارنة بالعام 2019 والذي استقبلت فيه الولايات المتحدة 30,000 لاجئ على أرضها ‏.

وبالنظر إلى العام 2016 يعتبر من افضل الاعوام من حيث استقبال طالبي اللجوء في امريكا ، اذ ‏استقبلت امريكا في هذا العام قرابة الـ 85,000 لاجئ .

‏هذا القانون سوف يطرح أمام الكونجرس ‏للمناقشه ، ومن ثم سيتم عرضه للتصديق عليه من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب .

وبالطبع إذا وصل هذا التعديل إلى قلم دونالد ترامب ، لن يتردد لحظة واحدة في التصديق عليه ، اذ يسعى لتخفيض حصة امريكا من اللاجئين

لأن هذا الأمر يعتبر من أولويات الرئيس الذي يطمح في تخفيض حصة امريكا من اللاجئين ـ بالاضافة الى  تعديل قانون الهجرة والذي يتضمن إلغاء نظام الهجرة العشوائية لأمريكا و العمل على برنامج هجرة يعتمد على الكفاءات

وأن يعتمد برنامج الهجرة الجديد الى امريكا على النقاط لمنح الأولوية لمن يحصل على نقاط أعلى بناءً على الكفاءات والمهارات التي يتمتع بها .

تعرف على :

‏ويعتبر قرار تخفيض حصة امريكا من اللاجئين هو أسوأ قرارات أمريكا لتوطين السوريين في 2020 ‏بل يعتبر القرار الاسوأ على اللاجئين بشكل عام .

لكن القرار سوف يؤثر اللاجئين السوريين وبعض الجنسيات الأخرى بشكل خاص بشكل كبير .

الحديث بخصوص ‏حصة امريكا من اللاجئين من خلال المفوضية

‏حديث دونالد ترامب على تخفيض حصة امريكا من اللاجئين هو بخصوص على الحصة السنوية التي تستقبلها امريكا بالتعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين

‏والتي تعتمد على إعادة توطين اللاجئين في الولايات المتحدة بالتعاون مع المفوضية والسفارات الامريكية في الخارج .

‏ويتم اختيار اللاجئين اعتمادًا على تقارير وكالة الأمن و الاستخبارات في الولايات المتحدة الامريكية .

‏اما اللاجئين الذين يصلون إلى الأراضي الامريكية ومن ثم يتقدمون بطلب اللجوء ، فهذا أمر آخر ، فمن يصل و يتقدم بطلب لجوء ولديه أسباب ‏وأدلة قويه يتم منحة حق اللجوء في امريكا وفق ما تراه سلطات الهجرة الأمريكية .

‏إعطاء الأولوية لطالبي اللجوء الديني في أمريكا 2020

‏ضمن قراراتها بخصوص اللاجئين ، قالت الولايات المتحدة ‏أنها سوف تعطي الأولوية في منح حق التوطين في امريكا للأشخاص الذين يمكن أو تعرضوا للاضطهاد الديني ‏.

اللجوء إلى أمريكا من العراقيين 2020

‏من ضمن الحصة التي خصصتها امريكا للاجئين ، قالت الحكومة الامريكية أنها سوف تمنح الأولوية للاجئين العراقيين المعرضين للخطر بسبب مساعدتهم للقوات الأمريكية في العراق .

وسوف يتم منح التوطين و الإقامة الإنسانية في امريكا لقرابة 5,000 آلاف لاجئ ‏من العراق ‏‏و الهندوراس والسلفادور ‏ و ‏غواتيمالا .

محمد المسلمانى

مهاجر فى بلاد الله ، وكفى ...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى