هجرة السوريين الى كندا عن طريق الكنيسة

هجرة السوريين الى كندا عن طريق الكنيسة

الحد الادنى للاجور في اوروبا

الحد الادنى للاجور في اوروبا
9

أبرز الوظائف والمهن في سويسرا من حيث مستوى الأجور


في لمحة سريعة سنتعرف على أبرز الوظائف والمهن في سويسرا من حيث مستوى الأجور ، و هذه الوظائف تعد من أعلى المهن أجراً في سويسرا، لكن بالطبع يختلف مستوى الدخل في هذه المهن من مدينة إلى مدينة سويسرية أخرى .

أبرز الوظائف والمهن في سويسرا من حيث مستوى الأجور

الهندسة المعمارية

يصل راتب المهندس المعماري في سويسرا لقرابة 5500 دولار في الشهر، و تعد مهنة الهندسة المعمارية من المهن الهامة في سويسرا، و يعد القطاع الهندسي من القطاعات التي تشهد طلباً كبيراً مقارنة بالمهن الأخرى .

مدرسي التعليم الابتدائي

تحترم سويسرا التعليم الأساسي بشكل كبير، لذلك تولي الحكومة السويسرية اهتماماً كبيراً بالمعلمين في هذه المرحلة التعليمية من حيث الراتب، و من حيث الميزات الحياتية الأخرى، اذ يصل راتب مدرس التعليم الابتدائي في سويسرا لقرابة 7500 دولار في الشهر .

العاملين في مجال الزراعة

مجال لا تسمح الحكومة السويسرية بالتلاعب فيه من حيث الرقابة على المبيدات، و تولي الحكومة اهتماماً بالغاً بالمزراعين و كذلك بالمنتجات الزراعية و الألبان، و يصل راتب المزراع في سويسرا لقرابة 4000 دولار في الشهر .

العاملين في مجال النجارة

مهنة جيدة ود خلها جيد، و تعد أعمال النجارة بأشكلها المختلفة من المهن المطلوبة في سويسرا بشكل كبير، و يصل راتب النجار في سويسرا لقرابة 4000 دولار في الشهر .

العاملين في مجال الصحافة

مهنة عالمية مرموقة تحتاج لمصداقية كبيرة، و هى من المهن الأشهر على مستوى العالم، و تعد وظيفة الصحافي من أكثر الوظائف احتراماً في سويسرا، و يصل راتب الصحافي في سويسرا لقرابة 5000 دولار في الشهر .

رواتب ضباط الجيش في سويسرا

يعد العمل في الجيش السويسري من أكثر المهن المرغوبة و المرموقة في نفس الوقت، اذ يعد الجيش السويسري من أفضل جيوش العالم من حيث النزاهة، و يصل راتب الضابط في الجيش السويسري إلى 8000 دولار في الشهر، و قد يزيد الراتب حسب مكانة الضابط .

العاملين في مجال المخابز

مهنة جيدة و رائعة يعمل بها عدد لا بأس به من العرب خصوصاً من بلاد الشام، و هى مهنة مطلوبة بشكل كبير في سويسرا، و يصل راتب الخباز في سويسرا إلى 4000 الاف دولار .

المبرمجين ومهندسي البرمجيات

حالياً يعد العمل في مجال البرمجيات و تطويرها من أشهر الأعمال و المهن على المستوى العالمي، نظراً للتطور التكنولوجي الكبير التي أصبحت البرمجة العمود الفقري في كافة جوانبه، و يصل راتب المبرمج في سويسرا إلى 4000 الاف دولار و يزيد الراتب حسب اسم الشركة وخبرة المبرمج، و يتعدى راتب المبرمج في دول أخرى غير سويسرا حاجز الـ 10000 دولار في الشهر .

نظرة على المهن في سويسرا

هذه أبرز الوظائف والمهن في سويسرا من حيث مستوى الأجور ، و بالطبع هناك الكثير من المهن و الوظائف في سويسرا يحصل العاملون فيها على راتب مرتفع يزيد عن معدل الأجور في المهن المذكورة في هذه السطور، لكن رغم ارتفاع معدل الأجور في سويسرا إلا أن الضرائب و تكلفة الحياة في سويسرا مرتفعة جداً، و لا يعد مستوى الأجور المذكور في معظم المهن المذكورة مقارنة بمعدل الانفاق في سويسرا  ليس كبيراً .

 




مشاركة المقال


المزيد من القالات التى كتبها ''

التعليقات