أخبار اللجوء والهجرة

أسهل طريقة للحصول على الإقامة في دول الإتحاد الأوروبي

أسهل طريقة للحصول على الإقامة في دول الإتحاد الأوروبي ؟ سؤال إجابته تحتاج لبعض المال، و من ثم خلال شهرين أو أكثر، يمكن للشخص أن يكون متواجداً في اوروبا، لكن قبل الحديث عن كيفية الحصول على الاقامة في اوروبا، هناك شرط أساسي، و هو أن يكون الشخص مازال طالباً، أو بإمكانه الدراسة .

أسهل طريقة للحصول على الإقامة في دول الإتحاد الأوروبي

تعتبر الدراسة أسرع و أسهل طريقة للحصول على اقامة في اوروبا، أيضاً سن الدراسة هو السن المناسب ليبدأ الشخص حياته في مكان جيد يضمن فيه مستقبله بعيداً عن الشهادات الدراسية التي لا تثمن و لا تغني من جوع، فجميعنا يعرف أن معظم الشهادات في الوطن العربي لا تفيد صاحبها بشئ يذكر .

الدراسة في اوروبا الطريق الأسهل للاقامة

اذا أردت أن تسلك طريقاً سهل للحصول على الاقامة الاوروبية، فيجب عليك التفكير في الدراسة، و أول خطوة يجب أن تفعلها، هو الحصول على قبول جامعي، و قبول لغة من جامعة في دولة أوروبية، و نحن هنا سنتحدث عن المانيا كمثال، كون فرص العمل بعد الدراسة في المانيا أفضل، بالإضافة إلى أن الدراسة في المانيا شبه مجانية، والحصول على اقامة للعمل في المانيا بعد الدراسة ليس صعباً. أكمل معنا .

ماذا تحتاج للدراسة في المانيا

1 _ ترجمة و توثيق الشهادات الدراسية و الوثائق الرسمية من خارجية بلدك .

2 _ قبول جامعي و قبول لغة من معهد أو جامعة ألمانية .

3 _ حساب بنكي في المانيا .

للحصول على معلومات أكثر حول كيفية فتح الحساب البنكي في المانيا لغرض الدراسة، و طرق الحصول على القبول الجامعي، يمكنكم زيارة ← بوابة الدراسة في المانيا على موقعنا .

بعد توثيق الشهادات، يقوم الشخص بالتواصل مع جامعة أو معهد في المانيا للحصول على مقعد دراسي، و من ثم يقوم الشخص بفتح حساب بنكي مجمد في المانيا، و يقوم بوضع مبلغ 8 الاف يورو في الحساب، و هو مبلغ لاثبات القدرة المالية و القدرة على الانفاق بعد الوصول الى المانيا، و المبلغ يبقى في حساب الشخص .

هناك مكاتب متخصصة تقدم خدمة فتح حساب بنكي في المانيا، كما تقدم هذه المكاتب خدمة الحصول على قبول جامعي في المانيا، و في المقابل تحصل هذه المكاتب على أتعابها، و لمزيد من المعلومات عن الأمر، يمكنكم مراجعة بوابة الخدمات على موقعنا .

طرق و كيفية الحصول على الاقامة في اوروبا بشكل دائم

بعد انهاء اجراءات الفيزا الدراسية الألمانية، يمكن للشخص السفر الى المانيا للدراسة، و أثناء فترة الدراسة في المانيا، يمكن للشخص العمل بألمانيا لمدة 20 ساعة في الأسبوع، علماً أن هذه الساعات خالية من الضريبة، كما يمكن العمل بدوام كلي في أيام العطل و الاجازات الرسمية .

حتى يتمكن الشخص من البقاء و الاقامة في اوروبا بشكل دائم، عليه استغلال تواجده في المانيا، و يساعد قانون الهجرة الألماني في هذا الأمر بشكل كبير، و يسمح القانون الألماني لمن أنهى دراسته في المانيا بالاستمرار في المانيا لمدة عام و نصف للبحث عن عمل، و اذا وجد الشخص عمل في المانيا، يمكنه حينها التقدم بطلب تحويل اقامة الطالب الى اقامة عمل في المانيا، و البقاء في المانيا بشكل دائم، و من ثم التنقل في اوروبا بحرية تامة .

لماذا تعد هذه الطريقة الطريقة الأسهل للحصول على الاقامة في اوروبا

تعتبر هذه الطريقة أسهل طريقة للحصول على الإقامة في دول الإتحاد الأوروبي بسبب الكثير من النقاط الهامة جداً و أبرز هذه النقاط هى كالتالي :

1 _ الطريقة قانونية مائة بالمائة .

2 _ الطريقة آمنة بعيداً عن الموت في البحر أملاً في الوصول إلى اوروبا .

3 _ تعتبر هذه الطريقة من أسهل و أسرع طرق الهجرة الى اوروبا، اذ يمكن العمل على ملف الفيزا خلال شهرين إلى 6 أشهر على الأكثر .

4 _ لا تعتبر هذه الطريقة أسهل طريقة للحصول على الإقامة في دول الإتحاد الأوروبي فقط بل تعتبر الأرخص، فمبلغ 8000 الاف يورو يحصل عليهم الشخص مرة أخرى، والمبلغ يعد ضمان مالي، وما ينفقه الشخص فقط، هو انفاقه على نفسه، و رسوم الجامعة في المانيا التي تبدأ من 200 الى 500 يورو في معظم الجامعات الالمانية .

في المقابل هناك من يدفع مئات الالاف للاستثمار في اوروبا و الحصول على الاقامة، و بالطبع الاستثمار بوابة جيدة و سريعة جداً، لكنها لفئة معينة و محددة من الناس، و هم أصحاب الأموال الذين يبحثون عن اقامة اوروبا للتنقل بسرعة و حرية أكبر .

و بعد

معظم من يسافر الى المانيا أو إلى أي دولة في اوروبا بهذه الطريقة، يكون هدفه الوصول الى المانيا أو إلى اوروبا فقط من أجل العمل و الحصول على الاقامة الاوروبية و ليس من أجل الدراسة، لكن انهاء فترة الدراسة بجانب العمل بدوام جزئي خيار رائع،  اذ يعتبر مجال الأعمال أوسع بشكل اكبر لأصحاب الشهادات، كما أن معدل الأجور يكون أعلى، خصوصاً في المانيا .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى