الدراسة فى الدنماركالدنمارك

أفضل جامعات الدنمارك دليلك للدراسة في الجامعات الدنماركية

اليوم سنلقي نظرة سريعة على أفضل جامعات الدنمارك للدراسة، اذ يدرس في الدنمارك ما يقارب الثمانية عشر ألف طالب من الطلاب من خارج الدنمارك، يتفقون سوياً على أن نظام التعليم في الدنمارك ذو جودة عالية هذا بالنسبة لرأي الطلاب، أما الدراسة في الدنمارك طبقاً للتصنيفات العالمية تعد من الأفضل عالمياً، وتحتل جامعات الدنمارك مراتب متقدمة في تصنيف الجامعات الأفضل في العالم، وهذا يعود للتعليم الذي يعتمد بشكل أساسي على مشاركة الطلاب ودفعهم للإعتماد على أنفسهم في حل المشكلات والنقاشات الإثرائية، والتفكير المستقل في بيئة تعليمية خلاقة تتميز بالمودة والإبداع بين طلابها.

وفي هذه السطور نقدم للطلاب الوافدين دليلاً مميزاً وشاملاً لأفضل الجامعات في الدنمارك، حتى يستطيع كل من يرغب في الدراسة في الدنمارك في تكوين فكرة موجزة واختيار ما يناسبه طبقاً لميوله وتخصصه.

أفضل جامعات الدنمارك دليلك للدراسة في الجامعات الدنماركية

جامعة كوننهاجن

هى الجامعة الأفضل والأكبر في الدنمارك، تم تأسيس الجامعة 1479م، وبذلك تعد أقدم جامعة في الدنمارك، أما على المستوى العالمي فتعد الجامعة من أفضل الجامعات في العالم، وتضم الجامعة العديد من الكليات المرموقة مثل:

كلية العلوم في جامعة كوبنهاجن
تعد أكبر مؤسسات الأبحاث العلمية التي تمنح شهادات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه على المستوى الأوروبي والعالمي، وتوجد في الجامعة العديد من المجالات مثل علوم الحياة والعلوم الطبيعية وغيرها.

كلية كوبنهاجن للتصميم والتكنولوجيا
تمنح الطلاب دورات ذات مستوى عال لتثقيف المصممين الذين يمتلكون مهارات مهنية عالية، وتعتمد على تبادل المعرفة، وتعمل على إرساء مفهوم التعاون الدولي، ويدرس بالجامعة عدد كبير من الطلاب الذين يأتون إليها من أكثر من ستين دولة مختلفة.

جامعة آرهوس

تم تأسيسها في عام 1928م، وهي تنتمي إلى رابطة الجامعات الأوربية، يدرس بها ما يقارب من ثمانية وثلاثين ألف طالب، وهي من الجامعات التي تقدم تخصصات عديدة في مجالي العلوم والآداب، كما تعد من أفضل جامعات الدنمارك بل وتعد الآن الجامعة الأفضل في الدنمارك بعد جامعة كوبنهاجن طبقاً لعدة تصنيفات عالمية.

كلية VIA الجامعية
غإدى أفضل الجامعات الدنماركية وتعرف بإسم جامعة العلوم التطبيقية، يدرس بها ما يقارب الألفين وخمسمائة طالب من مختلف دول العالم، وما يميز الجامعة أنها تقوم بتقديم برامج تعليمية رائعة تواكب سوق العمل، وتعتمد على المستوى العالي والعراقة في التعليم، وهي من أسباب تطور ورفاهية المجتمع الدنماركي.

جامعة تكنولوجيا المعلومات
تقدم الجامعة لطلابها برامج بحثية متقدمة في مجال تكنولوجيا المعلومات، تتميز بيئتها التعليمية بأنها عالية الجودة، وتتيح للطلاب تبادل خبراتهم ومعارفهم فيما بينهم، ويدرس بها ما يقارب من ألفين وستمائة طالب.

 الجامعة التقنية
هي واحدة من الجامعات التقنية الرائدة في أوروبا والتي تقدم العديد من الرؤى المختلفة والمتطورة الخاصة بمجال العلوم التقنية، والتي تساهم بدورها في تقدم المجتمع الدنماركي.

جامعة جنوب الدنمارك
تعد ثالث أكبر جامعة في الدنمارك، ويبلغ عدد طلابها عشرين ألف طالب، تم تأسيسها في عام 1966م، وكانت تسمى قبل ذلك جامعة اودنسة. تضم جامعة جنوب الدنمارك عدداً من الكليات من أهمها كلية العلوم الإنسانية والعلوم الطبيعية والعلوم الاجتماعية والعلوم الصحية إضافة إلى كلية الهندسة، وعدد من المعاهد التي تختص بمجالات القضاء والسياحة.

جامعة آلبورغ
تم تأسيسها في عام 1974م، يدرس بها حوالي أربعة عشر ألف طالب، لذلك فهي تعد خامس أكبر جامعة في الدنمارك، تمنح للدارسين شهادات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه، وتقوم الجامعة بتدريس العديد من التخصصات مثل العلوم الإنسانية والإجتماعية والعلوم والهندسة والعلوم الصحية.

جامعة روسكيلده
تم تأسيسها في عام 1972م ويدرس بها ثمانية آلاف طالب، تشمل العديد من التخصصات مثل تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات والأعمال ومجال الثقافة والهوية وعلم النفس والدراسات التربوية إضافة إلى أقسام أخرى عديدة يتم منح الشهادات الجامعية فيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى