الدراسة في المكسيكالمكسيك

أفضل جامعات المكسيك دليلك للدراسة في الجامعات المكسيكية

تقع المكسيك على الحدود الجنوبية للولايات المتحدة،  ويعتبر الدخل السنوى للفرد في المكسيك ضمن المتوسط العالمي، ويرجع ذلك بسبب إنتاجها المحلي، والإجمالي من احتياطي النفط، ومن المتوقع أن تصبح المكسيك من أكبر الاقتصاديات في العالم خلال سنوات قليلة بسبب نمو صناعات النفط بها، كما أن السياحة في المكسيك أيضاً أصبحت عاملاً كبيراً من العوامل الدافعة للإقتصاد المكسيكي.

أفضل جامعات المكسيك دليلك للدراسة في الجامعات المكسيكية

الجامعة الوطنية المكسيكية المستقلة

تعد الجامعة من جامعات أمريكا اللاتينية وذلك لضخامة عدد انتساب الطلاب إليها، والذي يبلغ أكثر من ثلاثمائة ألف طالب، ورغم العدد الكبير، إلا أنه لا يؤثر على جودة الدراسة في الجامعة، وتنصف الجامعة كواحدة من أفضل الجامعات العالمية، كما تصنف ضمن الجامعات الخمسة الأولى في تصنيف أفضل جامعات المكسيك .

تقع الجامعة في مدينة مكسيكو، ويتميز الحرم الجامعي بطرازه المعماري الحديث والطراز التقليدي للمكسيك، والذي اعتبرته منظمة اليونسكو تراث إنساني عالمي، لينضم حرم الجامعة إلى المعالم المكسيكية التي ضمتها اليونسكو للتراث العالمي، ويعتبر هذا التكريم تعظيم لأهمية التعليم وإعطائه الأولوية.

تعتبر الجامعة من أفضل الجامعات في المكسيك، كما تعد الجامعة واحدة من أفضل خمسون جامعة حول العالم، وعلى مستوى الكليات تضم الجامعة أقسامم عدة مثل فن وعلم الآثار والدراسات القانونية وغيرها.

“معهد مونتيري للتكنولوجيا والتعليم العالي”

يصنف رقم تسعة على مستوى أمريكا اللاتينية، ويعتبر مؤسسة خاصة، ويقدم المعهد أكثر من فصل دراسي للطلاب الدوليين، وهو يعد من المؤسسات التعليمية الرائدة في المكسيك.

“المعهد الوطني للفنون التطبيقية”

يعتبر المعهد مؤسسة حكومية جامعة لأكثر من ستة عشر ألف وستمائة طالب، ويقع الحرم الجامعي للمعهد في الشمال من مدينة مكسيكو.

تصنف الجامعات في المكسيك من أفضل الجامعات في العالم وفي أمريكا اللاتينية، وهذه قائمة ببعض الجامعات التي تحتل مراتب متقدمة بين جامعات العالم وجامعات أمريكا اللاتينية :

1 _ جامعة أو معهد مونتري الخاص بالتكنولوجيا، وترتيبها التاسع على مستوى أمريكا اللاتينية، كما تعد من أفضل جامعات المكسيك.

2 _ الجامعة الأيبيرية الأمريكية وترتيبها الثاني والعشرين على مستوى أمريكا اللاتينية.

3 _ جامعة المتروبوليتان المستقلة وترتيبها الثالث والثلاثون علي مستوى أمريكا اللاتينية.

4 _ المعهد الوطني للفنون التطبيقية وترتيبه الخامس والثلاثون علي مستوى أمريكا اللاتينية.

5 _ جامعة غوادالاخارا، وترتيبها الثاني والأربعون على مستوى أمريكا اللاتينية.

6 _ الجامعة الوطنية المستقلة، وترتيبها التاسع والخمسون على مستوى أمريكا اللاتينية.

عوامل جذب الطلاب للدراسة  في المكسيك

اختزال الحديث عن المكسيك في ما يخص الجريمة والعصابات هو ظلم كبير لهذا البلد الرائع، وعدم دراية بحقيقة الأمور، وهذه أمور تدفعك للنظر للمكسيك نظرة مختلفة :

1 _ بمجرد أن تنسى ما تسمعه عن ارتفاع معدلات الجريمة، فستجد مكسيكو سيتي من أكثر المدن النابضة بالحياة.

2 _ انخفاض تكاليف المعيشة في المكسيك، يدفع الكثير من الطلاب حول العالم للدراسة في الجامعات المكسيكية.

3 _ تعد الشواطئ اللازوردية عامل جذب للطلاب الدوليين خصوصاً محبي وركوب الأمواج، أما محبي البرية فأمهم صحراء المكسيك الممتلئة بنباتات الصبار.

4 _ عند ذكر المكسيك تستحضر الأذهان أهرامات الشيشتين إتزا الأثرية، والتي ترجع لعصور المايا.

5 _ الأمن والأمان في المكسيك رائع جداً، فقط ابتعد عن المناطق المشبوهة ولن يطالك شئ.

اللغة المستخدمة في المكسيك

رغم انتشار اللغة الإنجليزية على نطاق واسع، إلا أن اللغة الرسمية في المكسيك هي الإسبانية، ولذلك يجب على الراغبين في الالتحاق بالدراسة في المكسيك إتقان اللغة الإسبانية والتحدث بها بشكل فعال، أو البحث عن التخصصات التي تدرس بالإنجليزية في الجامعات المكسيكية.

معهد مونتيري يقدم دورات باللغة الإنجليزية، لكن خيارات اللغة يمكن الحصول عليها عند التقدم للحصول على قبول جامعي للدراسة في المكسيك من خلال التواصل مع الجامعة التي ستحصل منها على القبول الجامعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى