أفضل جامعات فنلندا | دليل جامعات فنلندا | الهجرة معنا

اللاجئين في المانيا لا يعوضون عجز العمالة

اللاجئين في المانيا لا يعوضون عجز العمالة

التأمين الصحي في ايسلندا

التأمين الصحي في ايسلندا
16

أفضل جامعات فنلندا | دليل جامعات فنلندا

فنلندا من أكثر الدول عالمياً التي تضم مجموعة جيدة من أفضل الجامعات والمعاهد التطبيقية والتعليمية رغم صغر حجمها كدولة، والحديث عن أفضل جامعات فنلندا لا يقلل من الجامعات الأخرى التي لن نتحدث عنها خلال هذه السطور، والتي تسبق الكثير من الجامعات العالمية رغم عدم التحدث عنها.

دليل أفضل جامعات فنلندا

جامعة هلسنكي
تعتبر هذه الجامعة أقدم وأكبر جامعات فنلندا على الإطلاق، وهي تقع في العاصمة هلسنكي، ولكن تم تأسيسها في مدينة توركو وذلك في عام 1640 وكانت تسمى حينئذٍ كانت بإسم أكاديمية توركو الملكية، وتعتبر جامعة هلسنكي من أفضل الجامعات الرائدة في مجال البحوث في أوروبا.

يوجد داخل منطقة هلسنكي 11 كلية و4 جامعات، كما أنها تضم أكثر من 35 ألف طالب وطالبة، بالإضافة إلى أنها تقدم مجموعة كبيرة من برامج الماجستير، وتهتم بالتعليم والبحث التعليمي بقدر كبير.

جامعة توركو
تعتبر ثاني أكبر جامعات فنلندا من حيث عدد التحاق الطلاب بها، حيث أنها تأتي في المرتبة الثانية بعد جامعة هلسنكي. تم تأسيس هذه الجامعة في عام 1920 وتقع في مدينة توركو التي تتواجد في جنوب غرب فنلندا بالإضافة إلى ذلك فجامعة توركو عضو في مجموعة كويمبرا والتي تضم أقدم جامعات اوروبا.

جامعة كاجاني
هي جامعة متخصصة في العلوم التطبيقية، بها خمسة مجالات تخصص وهى التمريض والرعاية الصحية، والأعمال والابتكارات، والهندسة الميكانيكية والتعدين ونظم المعلومات، وتضم الجامعة حوالي 2000 طالب بالإضافة إلى ما يقرب من 235 موظف، كما أنها تشتمل على 9 برامج في درجة البكالوريوس باللغة الفنلندية، بالإضافة إلى برنامجين باللغة الإنجليزية.

تهتم جامعة كاجاني بتوفير بيئة عمل ملائمة ومناسبة للأعمال التجارية كما أنها تدعم وتعزز من الرعاية الاجتماعية مما يجعلها واحدة من أفضل الجامعات الفنلندية.

جامعة يوفاسكولا
من أفضل جامعات فنلندا، ويرجع تاريخ تأسيسها إلى العام 1863 وكانت بمثابة معهد معلميين، حيث كانت أول كلية إعداد معلمين يتم الدراسة فيها باللغة الفنلندية، وفي عام 1937 حدث تطور بها وتحولت من معهد معلمين إلى كلية التربية.

أكثر ما تتميز به جامعة يوفاسكولا، أنها ثاني أكبر الجامعات الفنلندية الأكثر منحًا لعدد درجات الماجستير في فنلندا، كما أنها تقدم مجموعة كبيرة من برامج الدراسة في درجات الماجستير والتي يتم دراستها باللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى ذلك فتضم الجامعة كثير من المجالات المختلفة والمتعددة بجانب إعداد المعلمين، حيث بها مجالات مثل العلوم الطبيعية، والإنسانية والعلوم الصحية.

جامعة شرق فنلندا
هي جامعة حديثة التأسيس حيث تم إنشائها في عام 2010، وهي من أكبر وأفضل جامعات فنلندا حيث تحتوي على حوالي 15 ألف طالب وما يقرب من 2800 من هيئة أعضاء التدريس، ويقع حرم الجامعة في جونسو، وكوبيو سافونلينا، وتشتمل جامعة شرق فنلندا على أربعة كليات وهم كلية العلوم الاجتماعية، وكلية العلوم الصحية، وكلية الدراسات التجارية، وكلية الفلسفة.

تعتبر الجامعة من الجامعات متعددة التخصصات، حيث تتمتع الجامعة بخبرة في مجالات البحوث المتعددة في مجالات مختلفة، أيضًا فهذه الجامعة لديها مشاركات دولية كثيرة، ويهتم طلابها بالمشاركة في برامج التنقل المتعددة.

جامعة آلتو
واحدة من أفضل جامعات فنلندا وتهتم الجامعة بتشجيع الطلاب الملتحقين بها وإعطائهم المزيد من الحرية لتحقيق النجاح، وتعتبر جامعة آلتو بمثابة ملتقى للعلوم والفنون والأعمال التجارية، تهتم بالمفكرين الطموحين وتساعد الجميع على اكتشاف نقاط القوة لديهم والتعزيز من إمكانياتهم، بالإضافة إلى ذلك فجامعة آلتو لديها شراكات واسعة مع حوالي أربعة آلاف جامعة على مستوى العالم.

جامعة سافو
جامعة سافو للعلوم التطبيقية تعتبر من أكبر وأفضل الجامعات فيفنلندا حيث تعد من أكثر الجامعات تنوعًا في العلوم التطبيقية. تُقدم الجامعة برامج ذات درجات متعددة حيث يمكن تقديم برامج للدراسة بدوام كامل بإعتباره كطالب، أو برامج تمنح درجة الماجستير والدراسات المتخصصة، وهي لا تشترط الدراسة بها التفرغ الكامل فيمكن الدراسة جنبًا إلى جنب مع الوظيفة.

نظرة على الجامعات في فنلندا

نظام التعليم في فنلندا مميز جداً، وهو مختلف عن أنظمة التعليم العالمية بشكل كبير بداية من المراحل الأولى وحتى المراحل المتقدمة، وهذا الإختلاف جعل من التعليم والدراسة في فنلندا ميزة كبيرة من ميزات الدراسة الكثيرة في فنلندا.


مشاركة المقال


المزيد من القالات التى كتبها ''

التعليقات