أسئلة اللجوء

أفضل دول اللجوء للسوريين 2021 .. دول تمنح اللجوء الانساني للسوريين

‏تسأل فئة كبيرة من الناس عن أفضل دول اللجوء للسوريين 2021 ، ‏وخلال هذا اللقاء سوف ‏نتعرف على أفضل ‏دول اللجوء للسوريين من حيث الإجراءات، ‏وهل هناك تأثير لفيروس كورونا على إجراءات اللجوء في هذه الدول.

‏ألمانيا

‏تأتي ألمانيا في مقدمة افضل الدول في العالم لطلب اللجوء 2021، وهي بالطبع أفضل دول أوروبا للجوء 2021.

‏استقبلت ألمانيا عددًا كبيرًا من اللاجئين على مدار السنوات السابقة، وهذا بالطبع ‏اكسبها خبرة كبيرة في التعامل مع اللاجئين وقضايا اللجوء الإنساني.

وبالتالي ‏تعد ألمانيا واحدة من أسرع دول اللجوء الانساني من حيث التعامل مع الإجراءات ودراسة قضايا اللجوء.

تعرف على :

‏وإلى جانب ذلك، هناك الكثير من المميزات التي تجعل ألمانيا أفضل دولة أوروبية للجوء 2021 أهمها ‏‏سوق العمل الكبير الذي يوفر للاجئين مستقبل أفضل بعد الحصول على اللجوء من حيث توفر وسهولة الحصول على فرص العمل.

هذا بالإضافة إلى المساعدات الجيدة التي تقدمها المانيا للاجئين،  ‏والأهم من ذلك هو نسبة قبول اللجوء في المانيا والتي تعد من الأعلى على المستوى الأوروبي مقارنة بعدد طالبي اللجوء المتواجدين في المانيا.

‏أمريكا

‏تعد الولايات المتحدة الأمريكية أفضل دولة لجوء للسوريين 2021 خارج أوروبا وفق المعطيات الأخيرة، حتى أنها تخطت بعض الدول الأوروبية المعروفة بتعاملها الجيد مع اللاجئين.

‏وبالطبع هذا الأمر ليس ببعيد، فمنذ فترة قصيرة لم تكن الأمور كذلك، ولكن ‏بعد وصول الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى سدة الحكم في أمريكا، تغيرت الأمور وأصبح الآن بامكان السوريين تقديم طلبات اللجوء من داخل أمريكا بدون التعقيدات التي كانت مفروضة في عهد دونالد ترامب.

تعرف على :

بايدن وقع  على مرسوم بإعادة العمل ببعض القوانين المعطلة، ورفع حصة اللاجئين في امريكا من حيث الأعداد، بالإضافة إلى توقيع عدة قرارات تخص المهاجرين منها رفع ‏حظر السفر إلى أمريكا عن الدول ذات الأغلبية المسلمة والذي كان مفروصًا في عهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سابقًا والذي كانت يضم سوريا.

‏وبعد هذا القرار ‏تغيرت أوضاع السوريين المتواجدين في أمريكا بشكل جذري، وتغيرت الأمور بشكل أفضل مقارنة بفترة دونالد ترامب.

أيضًا، ألغى جو بايدن القرار الذي كان يمنع لم شمل الأطفال المهاجرين في أمريكا، والذين عبروا الحدود بدون ذويهم، أو تم السماح لهم بالعبور ولم يسمح لذويهم بالعبور.

وأخيرًا، أعلن الرئيس جو بايدن يوم الخميس، أنه سيوقع أمرًا تنفيذيًا لإعادة بناء برنامج إعادة توطين اللاجئين في الولايات المتحدة الأمريكية، ورفع الحد الأقصى السنوي لقبول اللاجئين في أمريكا إلى 125 ألفًا بدءًا من أكتوبر، بعدما خفض ترامب العدد إلى 15 ألف لاجئ سنويًا.

‏السويد

‏هي واحدة من أفضل دول اللجوء في اوروبا للسوريين 2021، ‏‏وهي من الدول التي قدمت الكثير للاجئين خلال السنوات الماضية.

‏استقبلت السويد خلال السنوات الماضية مئات الآلاف من طالبي اللجوء على أراضيها، ‏وقدمت السويد دعمًا كبيرًا للاجئين من الأفراد و العوائل.

تعرف على :

‏ورغم تشديد قوانين اللجوء في السويد ‏خلال العامين الأخيرين، إلا أن مملكة السويد لا تزال ‏أفضل الدول الأوروبية للجوء 2021 ‏بعد ألمانيا.

ماهي أسرع دولة تقبل اللجوء 2021 ؟

في الوقت الحالي، كافة الدول بطيئة في التعامل مع قضايا اللجوء وذلك نتيجة انتشار فيروس كورونا، ولكن على الرغم من ذلك، تظل هناك بعض الدول أسرع من التعامل مع ملفات اللجوء ومن هذه الدول ألمانيا والسويد و هولندا .

ما يجعل هذه الدول من أسرع الدول التي تقبل اللجوء في العالم، هو خبرة هذه الدول في التعامل مع العدد الكبير من طلبات اللجوء.

أيضًا تعتمد سرعة الرد على طلبات اللجوء، على أعداد طالبي اللجوء في الدولة التي يطلب الشخص اللجوء إليها، فكلما كانت هناك اعداد كبيرة في الدولة التي يتم طلب اللجوء إليها، كلما استغرق الرد على طلب اللجوء مدة أطول.

ما هي أسهل دولة للجوء 2021 ؟

سهولة رفض أو قبول اللجوء يعتمد على العديد من النقاط، ولكن أهم هذه النقاط هي الأسباب التي يتقدم بها طالب اللجوء، والأدلة التي يقدمها لدعم هذه الاسباب.

بالمقابل اذا تقدم شخص بطلب لجوء إلى أي دولة بدون وجود أسباب قوية، وأدلة تثبت هذه الأسباب، لن يكون حصوله على اللجوء سهلًا.

بشكل عام، الحديث عن الدول السهلة في قبول اللجوء كان مقبولًا من عام 2014 وحتى نهاية العام 2017، ولكن كما أوضحنا الآن، كافة الدول تنظر إلى طلبات اللجوء المقدمة إليها وتفحصها بشكل قوي للتأكد من أسباب طالب اللجوء، وما تعرض له في بلده.

في نفس السياق، ومع الوضع الراهن على مستوى العالم، لا تزال هناك دول مميزة في التعامل من طالبي اللجوء، ومن هذه الدول المانيا، وفنلندا، وهولندا، وذلك حسب تجارب اللاجئين.

محمد المسلمانى

مهاجر فى بلاد الله ، وكفى ...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى