الاماراتالسياحة في الامارات

أهم الأماكن السياحية في الإمارات العربية المتحدة

شهدت الامارات في العقودة الأخيرة طفرة كبيرة على كافة المجالات، مما وضع الامارات العربية المتحدة في مصاف الدول  المتقدمة عالمياً، واليوم سنتحدث معكم عن أهم الأماكن السياحية في الإمارات وسنتعرف على جمال هذه الأماكن، والتطور الكبير التي وصلت إليه دولة الامارات.

أهم الأماكن السياحية في الإمارات العربية المتحدة

جامع الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان

جامع الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان
إحدى أجمل معالم الامارات السياحية، بل يعد المسجد إحدى أجمل المعالم على الأرض، يعد جامع الشيخ زايد علامة بارزة في الإمارات ومن أهم المناطق السياحية الموجودة بالإمارات، يطلق عليه مسجد الشيخ زايد الكبير، يوجد المسجد في أبو ظبي ويعتبر المسجد رابع أكبر مسجد على مستوى العالم، ومساحة المسجد تتسع لأكثر من 7000 مصلي من الداخل فقط، ومع استغلال المساحات الموجودة حول المسجد يتسع لحوالي 40000 مصلي، ويوجد بالمسجد أربعة مآذن ويبلغ ارتفاع المئذنة 107 متر والمئذنة مكسوة بالكامل بالرخام الأبيض.

بني المسجد عام 1996 بناءً على أمر من الشيخ زايد، وأوصي بأن يدفن به قبل أن ينتقل لرحمة الله سبحانه وتعالى، وأراد بذلك أن يكون المسجد صرحاً إسلامياً كبيراً معبراً عن الثقافة الإسلامية والقيم والمبادئ الدينية. وتم الإنتهاء من أعمال البناء بالكامل عام 2008 وكان إجمالي التكلفة للمسجد مليارين و167 مليون درهم إماراتي.

بني هذا الصرح الإسلامي على مدار 12 سنة واشتركت في بنائه أكثر من 38 شركة مقاولات، وحوالي 3000 عامل لإتمام هذا الصرح. أفتتح مسجد الشيخ زايد عام 2007 وأقيمت به صلاة عيد الأضحى رغم عدم الانتهاء من بنائه تماماً.

يوجد على حوائط المسجد آيات من القرآن الكريم نقشها خطاطون من سوريا والأردن والإمارات، وكُتبت الآيات بثلاث خطوط. يوجد بالمسجد سبع ثريات كريستال مطلية بالذهب قامت شركات عالمية بصناعتها من أجل تزيين المسجد.

يستطيع المسلمون زيارة المسجد في أي وقت طوال اليوم، أما لغير المسلمين فيمكن الزيارة من الساعة التاسعة صباحاً وحتى العاشرة مساءً ما عدا يوم الجمعة في الفترة الصباحية لإنشغال المسجد بالتجهيز لأداء صلاة الجمعة، كما تتغير هذه الأوقات خلال شهر رمضان، الحديث عن المسجد لم ينتهي هناك الكثير من الأشياء الرائعة التي جعلت المسجد من أفضل معالم السياحة في الامارات، ندعوكم لإكتشافها بأنفسكم.

المسجد يعد وجهة عالمية مشرفة للامارات، ويتلقى المسجد اهتماماً كبيراً من الدولة، لذلك يعد المسجد أحد أهم الأماكن السياحية في الإمارات بجانب برج خليفة وبعض المعالم الأخرى، التي تمثل دبي سياحياً حول العالم.

حديقة الألعاب المائية وايلد وادي بدبي
تقع الحديقة أمام برج العرب الأيقوني، وتصميم الحديقة مستوحاة من قصص جُحا التي كثيراً ما سمعنا عنها، بالحديقة أكثر من 30 لعبة ومنزلق مائي وهي ممتعة جداً، فهي تعد معلماً هاماً من معالم السياحة الموجودة بالإمارات العربية، ويعشق الأطفال الألعاب الموجودة بالحديقة مثل لعبة تانتروم التي يواجه فيها الفرد ثلاثة أعاصير.

تعد الحديقة من أهم الأماكن السياحية في دبي، نظراً لتصميم الحديقة الذي اتبعه القائمين على الحديقة بأسلوب يجعل الزائر يفضل قضاء يوم كامل بها وخاصة في حالة اصطحابك للأطفال، كما أنها ممتلئة بروح شبابية لمن يعشق الرياضة المائية والمغامرات.

بالحديقة مجموعة من المطاعم العالمية التي تقدم أشهى المأكولات التي تتناسب مع مختلف الأذواق، كما تضم الحديقة مطاعم للوجبات السريعة كالشاورما والبيتزا.

برج خليفة

برج خليفة
أشهر معالم السياحة في دبي وفي الامارات، بل ويعد من أشهر معالم السياحة في العالم، يعد برج خليفة أعلى مبنى في العالم الآن، وسُمي البرج ببرج خليفة بعد ما كان اسمه برج دبي، تقديراً لجهود الشيخ خليفة بن زايد حينما ساند دبي أثناء أزمتها المالية، ويحتوي البرج على 200 طابق، يحتوي على فندق به 160 غرفة وجناح، و900 وحدة سكنية، ومكاتب تصل مساحتها لآلاف الأمتار، وبأعلى قمة البرج 124 منصة للإستمتاع بالهواء الطلق.

يرتفع برج خليفة عن الأرض بحوالي 828 متراً، و به مجموعة من المطاعم، ومنها مطعم أتموسفير الذي يعتبر أعلى مطعم في العالم وله إطلاله مبهرة ويقدم قائمة لأشهى الوجبات العالمية التي يفضلها الكثير من السياح، ويضم برج خليفة قائمة رائعة لمجموعة أعمال لفنانين عالميين.

بالبرج أربعة حمامات سباحة هذا غير حمام السباحة الخاص بالفندق وصالات خاصة باللياقة البدنية لساكني البرج، فهو مكان متميز من خلاله ترى دبي بإطلالة ليس لها مثيل.

تعد المصاعد الموجودة في برج خليفة أسرع مصاعد على مستوى العالم، حيث تصل بالضيوف إلى الطابق الأعلى بسرعة عشرة أمتار في الثانية. وأنت في برج خليفة تستطيع رؤية غروب الشمس مرتين مرة من الدور الأرضي ومرة أخرى من قمة البرج.

قصر الإمارات

يقوم بإدارة قصر الإمارات مجموعة من الفنادق العالمية، ويعد القصر من أفخم القصور على مستوى العالم، يتكون القصر من 400 غرفة وجناح، والقصر مصمم من الداخل من الرخام اليوناني والإيطالي والذهب الخالص. يقع القصر على شاطئ المدينة قريباً من قرية التراث، وتقام فيه المهرجانات والحفلات العالمية.

دبي مول

دبي مول
يقع المول في إمارة دبي ويعد المول أكبر مكان تجاري في العالم بالنسبة لمساحته الكلية، وسادس أكبر مجمع تجاري بالنسبة لمساحات التأجير الكلية، تكلفة إنشاء المول تخطت 20 مليار دولار، بالمول أكثر من 1200 محل تجاري، تأجل افتتاح المول مرتين ثم افتتح في عام 2008 ، واستقبل المول في عام 2009 بعد الافتتاح حوالي 37 مليون زائر وزاد عدد الزائرين في عام 2010 ليصل إلى 47 مليون زائر على الرغم من وجود أزمة مالية في البلاد، لذلك يعد المول من أهم الأماكن السياحية في الإمارات وفي العالم، اذا يستقبل المول أعداد كبيرة من السياح تفوق أعداد كبيرة تستقبلها دول بأكملها.

يوجد خارج المول ملعبين كبيرين لكرة القدم، وبداخل المول 250 غرفة فندقية و120 مطعم وكافيتريا، بالمول مكان للتزلج يسع أكثر من 2000 زائر، كما أن به أكبر متجر لبيع الحلويات عالمياً.

يحتوي المول على لوحة أكريليك وهي أكبر لوحة على مستوى العالم ووزنها ما يقارب 245 طن. كل هذا يجعل من دبي مول وجهة ترفيهية ممتعة ومتميزة يمكن قضاء أفضل الأوقات به، ودائماً ما يكون المول موضع اهتمام للزوار الذين يفكرون في السفر إلى الامارات.

نخلة الجميرة
واحدة من أهم الأماكن السياحية في الإمارات إنها نخلة جميرة، وهي عبارة عن ثلاث جزر مصطنعة تأخذ شكل النخل ويطلق عليها اسم جزر النخيل، توجد هذه الجزر في إمارة دبي، تتكون النخلة من ثلاثة مناطق الجذع والتاج وسعفاته الـ 17، ويحيط بالنخلة حاجز على شكل نصف دائرة يمثل حد بحري اصطناعي.

تلك السعفات الموجودة بالنخلة عبارة عن منطقة سكنية بها العديد من الفلل الرائعة، وبالحاجز البحري الموجود حول النخلة يوجد 7 فنادق كبيرة ومنتجعات ضخمة.

النافورة الراقصة بدبي

النافورة الراقصة بدبي
تقع هذه النافورة بمحيط مول دبي أمام برج خليفة في دبي، تشغل النافورة حوالي 24 فدان، وترفع المياه بارتفاع 140 متراً، وتضم النافورة خمسة دوائر وقوسين. صممت النافورة شركة تدعى ويت ومقرها في كاليفورنيا.

يستطيع الفرد رؤية أشعة الضوء بالنافورة على بعد أكثر من 20 ميل كما أنه يمكن رؤية هذه الأشعة من الفضاء فهي ألمع بقعة على مستوى العالم.

تعرض النافورة يومياً عروضها على نغمات الموسيقى الرائعة بما يفوق الـ 35 أغنية ومنها أغاني حاصلة على جوائز عالمية، ولهذه العروض مواعيد وأوقات محددة يومياً، وتعد النافورة من أشهر معالم السياحة في دولة الامارات العربية المتحدة.

حصن الفهيدي
واحد من أعرق وجهات السياحة في الامارات العربية المتحدة، وأنشأ هذا الحصن سنة 1799 بغرض حماية المدينة من الهجمات والمخاطر، وتم ترميمه وأصبح متحفاً لإمارة دبي، ويقع الحصن بجوار ديوان الحاكم ومليء بالزخرفة والفخار والنحاس الذي وجد بالقبور منذ آلاف السنين.

يوجد أسفل الحصن متحف تحت الأرض تم إلحاقه بالحصن به مشاهد من الحياة التقليدية القديمة لمدينة دبي، مثل السوق البدائي والبيوت القديمة والمساجد مروراً بالواحات والمزارع، كما يوجد بالمتحف مجموعة من القوارب الصغيرة التي تعبر عن حياة الصيادين القدامى وأدواتهم.

من يدير المتحف والحصن هي هيئة دبي للفنون وهي من تنظم الرحلات المدرسية والرحلات السياحية، حيث يعد الحصن من أهم المواقع التاريخية الموجودة بالإمارات.

ليست هذه هي القلعة الوحيدة ولكن هناك مجموعة من القلاع والحصون التي كانت مهمتها القيام بحماية البلاد من الهجمات ومن هذه القلاع قلعة جسر المقطع، وقلعة مريجب، والشارقة، وقلعة الخان، وقلعة علي بن راشد، وعجمان، وقلعة دبا، والفجيرة، ليو، وقلعة العانكة، وقلعة البلدية، وقلعة البثنة.

نظرة على أهم الأماكن السياحية في الإمارات

أماكن السياحة في دولة الامارات كثيرة، وتعد الامارات من أكثر دول العالم تقدماً على كافة المستويات، وهذا يظهر جلياً على مرافق السياحة والخدمات السياحية في الامارات، والتي تعد الآن من  أشهر وجهات السفر العالمية، وبحديثنا عن أهم الأماكن السياحية في الإمارات فقد ظلمنا أماكن كثيرة في الامارات، لكن سيكون لنا عودة للتعرف على المزيد من معالم الامارات على بوابة الامارات السياحية على موقعنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق