أهم المعالم السياحية في روما الإيطالية بالصور | الهجرة معنا

سفارة هولندا بالرياض | عنوان | تليفون | فاكس

سفارة هولندا بالرياض | عنوان | تليفون | فاكس

5 طرق للحصول على اقامة ليختنشتاين

5 طرق للحصول على اقامة ليختنشتاين
31

أهم المعالم السياحية في روما الإيطالية بالصور

تعد العاصمة الإيطالية روما أحد أهم المناطق العالمية التي تستقطب السياح من مختلف أنحاء العالم  لمشاهدة تاريخ تلك المدينة العريقة التي يعود تأسيسها إلى عام 753 قبل الميلاد على يد التوأمين ريموس  وروميليوس وذلك بحسب ما تروي الأسطورة الرومانية القديمة، والتي تؤكد أن روما تكونت  بعد إتحاد عدة قرى جبلية كانت تقع على سبعة تلال على  نفس التوازي لنهر التيبر، والآن نتطرق بشئ من التفصيل في جولة قير بين أبرز أهم المعالم السياحية في روما التي تجذب السياح إليها على مدار العام : –

أهم المعالم السياحية في روما

الكولوسيوم

الكولوسيوم في روما
يتمتع الكولوسيوم بشعبية ضخمة لدى السائحين بشكل عام حول العالم، والراغبين في زيارة العاصمة الإيطالية روما بشكل خاص، حيث يزوه أكثر من أربعة ملايين شخص في العام الواحد.
وأهم مايميز ذلك المعلم السياحي هو احتوائه على أكبر مدرج بالإمبراطورية الرومانية القديمة والذي كان يستعمله القدماء كساحة تصارع وتسابق جماهيرية، حيث تقدر مساحة هذا المدرج بأكثر من 50 ألف شخص ويتكون من ثماني صفوف.

يعرف الكولوسيوم بأنه رمز للإمبراطورية الرومانية القديمة، إذ تم إدراجه على قائمة اليونسكو للتراث العالمي في عام 1980، وأحد عجائب الدنيا السبع المنضمة للقائمة حديثاً في العالم عام 2007.

المنتدي الروماني

المنتدي الروماني
يعتبر المنتدي الروماني أحد أهم الاماكن السياحية في روما التي يحرص الزائرين لروما على زيارتها، فهي تجمع عبق التاريخ المتمثل في أكثر من 2500 عام ميلادي، والذي يمكنك من خلاله معرفة الكثير عن  الحضارة الرومانية القديمة من قوس تيتوس، وسيرك ماكسيموس، وعمود تراجان وغيرها الإبداعات العريقة.

جولة في اهم الاماكن السياحية في مدينة فيرونا

ويعد الملتقي الروماني أحد أشهر الملتقيات التاريخية، فهو مركز رئيسي للحياة داخل روما القديمة، وإذا كنت تود زيارته فستجد الكثير من الأماكن التي ستنال إعجابك مثل القصر الملكي القديم، بالإضافة إلى معبد فيستا، ومجمع العذروات، بالإضافة إلى الكوميتيوم،  الذي كانت تعقد بداخله الجلسات الخاصة بمجلس الشيوخ في العصر الروماني القديم.

البانثيون

البانثيون في روما
يعد هذا  المعلم السياحي أفضل مبنى روماني أثري لم يتأثر بعامل الزمن، فلا يزال على هيئته التي تكون بها، فهو من أعتق المباني التي لازالت تتواجد داخل العاصمة الإيطالية روما ويعد من أهم المعالم السياحية في روما ومن المباني التى تلقى اهتماماص خاصاً من قبل دولة ايطاليا. تم إستعماله في العصر الروماني القديم كمعبد لجميع ألهة العاصمة الإيطالية القديمة، ويضم في الوقت الراهن رفات العديد من مشاهير فرنسا.

ساحة نافونا

ساحة نافونا
تتيح ساحة نافونا لسياح  مدينة روما فرصة لمشاهدة أحد اجمل المعالم السياحية حول العالم، بداية من نافورة ” الأربعة أنهار، هذا بالإضافة إلى نافورة نبتون ونافورة مور الجميلة ، وتعتبر الساحة من الوجهات الرائعة في الليل ، كما تشتهر الساحة بمطاعمها ومقاهيها الجميلة التى تتميز بطابعها الخاص.

المدرجات الإسبانية أو مدرجات روما

المدرجات الإسبانية أو مدرجات روما

تعرف بالمدرجات الإسبانية أو مدرجات روما وهى تعد أشهر معالم روما السياحية التي يرتادها السائحين القاصدين للعاصمة  الإيطالية روما، حيث يستمتع من خلالها زائريها بالمنظر الخلاب بالإضافة للراحة النفسية، وذلك لموقعها المتميز بين ساحة بيازا دي سبنا وساحة ترينيتا دي مونتي، ويبلغ عدد تلك المدرجات 135 مدرج تم إنشاؤهم بين عامي في غضون ثلاث سنوات فقط من 1721 إلى 1725.

نهر التيبر

نهر التيبر
إذا كنت تحب التمشي ليلاً على ضفاف الأنهار من أجل التمتع بالطبيعة الخلابة مع منظر المياة التي تلمع في سواد الليل فلديك فرصة رائعة عندما تقوم بزيارة روما أن تمتع نظرك برؤية نهر التيبر لرؤية جبال توسكان التي تتدفق من الجنوب لمسافة تصل إلى أكثر من أربعمائة كيلو متراً، بالإضافة لجزيرة التيبر التي تجلس تعزف أنغامها  في وسط النهر البديع.

حدائق فيلا بورغيزي

حدائق فيلا بورغيزي
تعد حدائق فيلا بورغيزي واحدة من أجمل معالم السياحة في روما التي ننصحك بزيارتها عند وصولك إلى روما، فهي تعتبر أكبر ثاني حديقة عامة داخل العاصمة الإيطالية حيث تصل مساحتها إلى أكثر من 80 هكتاراً، وفيها يمكنك الإستمتاع برؤية أجمل الزهور والأشكال بالإضافة لعدد من المباني والمتاحف التاريخية الرائعة.

ساحة ابيازا ديل بوبولو

ساحة ابيازا ديل بوبولو

تمتاز مدينة روما الإيطالية بكثرة الساحات التاريخية الرائعة، ولعل من أهم تلك الساحات ساحة بيازا ديل بوبولو أو ساحة الشعب كما تعرف عن الغالبية في ايطاليا، وهي الساحة التي تتوسطها  المسلة المصرية الشهيرة هناك، ويتفرع من الساحة مجموعة من أهم شوارع المدينة والتي ستعيدك إلى العصر الروماني القديم بمبانيها ذات الطراز المميز وشوارعها المرصوفة بالحصى. الجولة في المدينة تأخذ تعود للزائر عدة قرون للخلف نظراً لعراقتها وجمالها الأخاذ الذي جعلها من أبرز معالم روما السياحية.

 غاليريا البرتو سوردي

غاليريا البرتو سوردي
عشاق الهدوء والراحة عليهم ألا ينسوا عن ختام زيارتهم للعاصمة الإيطالية بزيارة غاليريا البرتو سوردي، والتي يعود تاريخها إلى عام 1922 ميلادياً، ومن أهم مايميز هذا المعلم السياحي عن غيره هو زاجاجه المفعم بالألوان وأرضياته التى تزينها الفيسفيساء الجميلة. المكان يعد من أبرز وأهم أماكن التسوق في روما بشكل خاص وأوروبا بشكل عام.

خاتمة

مدينة روما تنبض بالعراقة من كافة أركانها لكننا اليوم تحدثنا فقط عن أجمل و أهم المعالم السياحية في روما ، واذا أردنا نتحدث عن كافة معالم روما في مقال واحد فسيطول منا الحديث، لكن يمكنكم مراجعة بوابة السياحة في ايطاليا  للحصول على معلومات أكثر عن مدن ايطاليا السياحية بشكل مفصل.


مشاركة المقال


عادل عياد مهندس ميكاترونكس, مهتم بالبرمجه و التطوير و الديجيتال ماركت
المزيد من القالات التى كتبها ''

التعليقات