الهجرة إلى أمريكاامريكا

اجراءات السفر الى امريكا بعد الفوز في القرعة الأمريكية

لطالما كان الفوز في اللوتري الامريكي المجاني أو القرعة العشوائية لأمريكا حلم يرواد الكثير من شباب الوطن العربي، لكن التسجيل في لوتري امريكا والفوز لا يعني السفر الى امريكا مباشرة، ولكن بعد الفوز هناك اجراءات وخطوات يجب اتباعها ليتمكن الفائز من انهاء اجراءات سفره الى امريكا، ونحن في هذا المقال سنوضح اجراءات السفر الى امريكا بعد الفوز في القرعة الأمريكية .

النقاط التي سنتحدث عنها، بعضها تم التطرق اليه بإستفاضة وبعض النقاط لم يتم التطرق اليها، كما أن بعض النقاط سيتم التطرق لها لتوضيحها بإستفاضة في المقالات القادمة، لكن سيتم التعريف بها اليوم فقط.

اجراءات السفر الى امريكا بعد الفوز في القرعة الأمريكية

1 _ الخطوة الأولى والأساسية والتي لا يمكن السفر لأمريكا بدونها هى خطوة جواز السفر، ومن لم يستخرج جواز سفر حتى الآن يجب استخراجه سريعاً، ويفضل استخراج جواز السفر مبكراً قبل ظهور نتائج القرعة، أما لا يرغب في استخراج جوار السفر مبكراً يمكنه استخراجه بعد ظهور النتيجة ومن ثم يكمل باقي الخطوات.

2 _ تعبئة استمارة DS 260 أون لاين، ويمكن الوصول للإستمارة وتعبئتها من هنا    عند الدخول للصفحة يدخل الشخص Case Number الخاص به، ويكمل بقية المتطلبات، ونحن ضمن سلسلة اللوتري  سنخصص مقال يوضح كيفية تعبئة استمارة اللوتري الامريكي  DS 260 خطوة بخطوة.

خطوة الاستمارة  تعد الخطوة الأهم في اجراءات السفر الى امريكا بعد الفوز في القرعة الأمريكية ، لأنها هى التي يبنى عليها كل شئ بعد ذلك.

تعبئة الإستمارة يجب أن يتم فور ظهور النتيجة، والإستمارة تضم أسئلة لجمع معلومات عن الشخص الذي يرغب في السفر الى امريكا، وهى عبارة عن دليل كامل عن الشخص الذي يرغب في السفر الى امريكا، وهى الخطوة الأطول في اجراءات السفر أمام الفائزين في القرعة.

بعد تعبئة الإستمارة يضغط الشخص على زر ارسال لترسل إلى كنتاكي في الولايات المتحدة، وبعد الإرسال ستظهر للشخص رسالة تبلغه بإنهاء ارسال طلبه، هذه الرسال يجب أن يقوم الشخص بطباعتها وضمها إلى الملف الذي سيأخذه إلى السفارة الأمريكية.

من لا يمكنه تعبئة الإستمارة وحدة، يمكنه الإستعانة بمكتب يقدم خدمات هجرة لأمريكا، مقابل دفع رسوم عن المساعدة في تعبئة استمارة DS 260.

3 _ الحصول على موعد في السفارة الأمريكية، وتصل الشخص رسالة الكترونية على البريد الذي سجله DS 260 توضح موعد المقابلة في سفارة امريكا، ويجب على كل شخص أن يراجع بريده بشكل دائم.

الأوراق المطلوبة في السفارة للفائزين في اللوتري الامريكي

1 _ جواز السفر الخاص بالشخص.

2 _ اجراء فحص طبي في مركز طبي معتمد من السفارة الامريكية في بلد الشخص، ومن ثم ضم الأوراق الخاصة بالفحص إلى الملف.

3 _ شهادة الميلاد الأصلية.

4 _ فيش وتشبيه أو ما يعرف بالسجل العدلي الذي يوضح خلو سجل الشخص من الجرائم.

5 _ شهادة انهاء الخدمة العسكرية، أو وثيقة توضح أن الشخص غير مطلوب للخدمة، هذا في البلاد التي تكون في الخدمة العسكرية الزامية مثل جمهورية مصر العربية.

6 _ النسخة الأصلية من وثيقة الزواج للأشخاص المتزوجين، أو وثيقة الطلاق للأشخاص المطلقين.

7 _ رسالة التأكيد الخاصة بـ الإستمارة DS 260 التي يقوم الشخص بطباعتها عن تعبئة طلب الإستمارة عن طريق الانترنت.

8 _ اذا فاز شخص بالقرعة، وكان قد تم ترحيله من أمريكا سابقاً، يجب أن يقوم بتعبئة استمارة I – 212 وضمها مع الملف وتقديمها في السفارة، ويمكن الحصول على استمارة I – 212 من هنا : تحميل form i-212

9 _ عدد 2 صور شخصية صالحة للسفارة، ويمكن عند التصوير ابلاغ المصور بأن الصورة لغرض تقديمها في السفارة.

10 _ تسديد رسوم السفر الخاصة بالقرعة الأمريكية.

11 _ ورقة الضامن، والضامن للشخص في القرعة هو شخص مقيم أو يحمل الجنسية الأمريكية أو يحمل اقامة أمريكا، ويقدم الضامن مايثبت قدرته على كفالة واستضافة الشخص الفائز بالقرعة بعد السفر الى امريكا، بالإضافة إلى تسلم بطاقة الجرين كارد الخاصة بالفائز بالقرعة، ويجب أن تتوفر في الضامن بعض الشروط، ونحن في مقال لاحق سنشرح كل شئ حول الضامن، وبعض النقاط التي تسهل على الأشخاص بخصوص الضامن.

12 _ الشهادة الخاصة بالمؤهل الدراسي للشخص المتقدم، ولمزيد من المعلومات يمكنكم العود لهذا المقال المؤهل الدراسي المطلوب للفائزين في اللوتري الامريكي المجاني .

هذه الرسوم يدفعها من يفوز في القرعة فقط، وتدفع في السفارة الأمريكية، أما التسجيل في القرعة الأمريكية مجاني تماماً.

13 _ اجراء المقابلة في السفارة أو القنصلية، وتتمحور أسئلة السفارة حول عدة نقاط مثل :

  • هل سافرت إلى أمريكا قبل ذلك.
  • ماهو عدد أولادك.
  • من هو الشخص الذي وضعت عنوانه في أمريكا والذي سيتم ارسال بطاقة الجرين كارد عليه.
  • ما هو عملك، وغالباً يكون السؤال في السفارة مجرد سؤال شفوي، لكن للقرعة شروط للعمل يمكن الإطلاع عليها في هذا المقال : شروط العمل والخبرة للفائزين في اللوتري الامريكي، لكن بشكل عام السؤال لا يتم الوقوف عنده كثيراً، ويجب على كل شخص قراءة المقال الخاص بشروط العمل حتى يستعد للسؤال بالصيغة التي تناسبه، أو يخبر القنصل بمهنته مباشرة، فمثلاً المدرس يقول أنه مدرس وهكذا.

بعد انهاء المقابلة في السفارة الأمريكية

بعد ذلك يقوم الشخص بالتوقيع على ملفه، وبعده يوقع القنصل، ثم يقوم الشخص بترك بصماته على جهاز البصمة الإلكتروني في السفارة، ثم في نفس الوقت يقوم القنصل بإخبار الشخص بنجاحه في المقابلة وأنه يمكنه السفر الى الولايات المتحدة، أو عدم نجاحه في المقابلة وبذلك لا يمكنه السفر للولايات المتحدة.

ترسل التأشيرة مع جواز السفر خلال أسبوعين عن طريق شركة البريد السريع التي تتعامل معها السفارة على عنوان الشخص، ليكون هذا الإجراء هو الإجراء الأخير في اجراءات السفر الى امريكا بعد الفوز في القرعة الأمريكية وبعد وصول التأشيرة الأمريكية يمكن للشخص السفر لأمريكا.

الإستعداد للسفر الى امريكا

بعد الإنتهاء من اجراءات السفر الى امريكا في السفارة، يقوم الشخص خلال  فترة انتظار التأشيرة  في تجهيز نفسه مادياً ومعنوياً استعداداً للسفر، وبعد وصول التأشيرة يجب أن يغادر الشخص إلى أمريكا خلال فترة لا تتعدى 6 أشهر من استلام التأشيرة.

بعد الحديث عن اجراءات السفر الى امريكا بعد الفوز في القرعة الأمريكية سنتطرق فيما بعد لمرحلة ما بعد السفر ضمن سلسلة الحياة في امريكا، ويمكن الرجوع للسلسلة على بوابة الهجرة الى امريكا.

ملاحظة

الوثائق المطلوبة ضمن اجراءات السفر الى امريكا بعد الفوز في القرعة الأمريكية يجب أن يرفق في الملف نسخ عنها، بالإضافة إلى ترجمة الوثائق عند مترجم محلف ومعتمد من قبل السفارة أو القنصلية الأمريكية.

‫3 تعليقات

    1. تدفع رسوم تأشيرة أمريكا للفائزين في القرعة 330 دولار تدفع في السفارة، بالإضافة إلى التكاليف التي تدفع خارج السفارة مثل تكاليف الكشف الطبي وما شابه

  1. السلام عليكم إخواتي الكبار المحترمين
    شكرا لكم لتقديمكم الممتاز للتنبيهات والحلول .
    لدي سؤال ولن أطيل عليكم وانتظر الرد
    عتد التقديم اخترت مؤهل خاطئ لم اكن اعلم بدلا من بعض الكورسات الجامعيه اخترت تعليم جامعي.لم اكن اعلم…..السؤال في حالة الفوز ومليء استمارة 260 سأكتب مؤهلي الصحيح.هل هذا سيتسبب برفضي ام ان استمارة التقديم ليس لها صله بالاستمارات اللاحقة بحاله الفوز.ام ان الفوز يعتمد علي استمارة التقديم بالاساس…..ملحوظه انا اسأل عن الرفض والقبول لان سيتم بحاله الفوز دفع مبالغ لا يتم استردادها .ويتم رفضي لذا من خلال مشوراتكم والتجارب .انتظر الرد بحاله الفوز وتعديل المؤهل هل سيتم رفضي بالمقابلة .
    شكرا لكم 💝

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى