السويداللجوء إلى السويد

اسئلة دائرة الهجرة السويدية وبعض النصائح حول مقابلات اللجوء

يسأل كثير من الناس عن اسئلة دائرة الهجرة السويدية ، رغم أن الفئة الأكبر من الناس لم تصل إلى السويد من الأساس، و لم تأخذ قرار السفر إلى اوروبا، و رغم أن الأسئلة قد تختلف صيغتها من شخص إلى آخر، إلا أن الأسئلة لها هدف واحد .

في السطور القادمة سنتعرف على اسئلة مقابلة اللجوء في السويد، و سنتعرف على كيفية الإجابة على اسئلة مصلحة الهجرة السويدية، من خلال عدة نصائح حول تحقيق اللجوء في السويد، و ذلك لتجنب رفض اللجوء قدر المستطاع.

اسئلة دائرة الهجرة السويدية

أسئلة ما بعد الوصول مباشرة

الأسئلة التي تطرح فور الوصول إلى السويد تطرح على جميع الواصلين إلى السويد، و الأسئلة التي تطرح بشكل دائم هى كالتالي :

1 _ ما هى بلد أو جنسيتك .

2 _ من أين أتيت، و كيف وصلت إلى السويد .

3 _ لماذا اخترت السويد تحديداً لطلب اللجوء فيها .

4 _ ما هى الأسباب التي دفعتك لترك بلدك و القدوم إلى السويد لطلب اللجوء .

5 _ هل أنت متزوج .

6 _ هل لديك أطفال .

7 _ هل يمكننا الإطلاع على أوراقك الثبتوية .

نصائح حول تحقيق اللجوء في السويد

أسئلة ما بعد الوصول مباشرة، أو أسئلة مقابلات اللجوء بالسويد، يجب الانتباه لها جيداً، لأنها قد تطرح في مراحل دراسة طلب اللجوء فيما بعد، و اختلاف الإجابة على الأسئلة، يؤدي إلى شكوك محققي الهجرة تجاه طالب اللجوء، لذلك يجب الانتباه جيداً للأسئلة التي يطرحها محققي دائرة الهجرة السويدية .

أسئلة مقابلات اللجوء في السويد

بعد تعبئة استمارة طلب اللجوء في السويد، يتم تحديد عدة مقابلات للسماع و مناقشة أسباب اللجوء، و اسئلة مقابلة اللجوء في السويد، تنقسم إلى عدة مقابلات، و تختلف الأسئلة في مقابل اللجوء الأولى، عن اسئلة مقابلة اللجوء الثانية في السويد، لكن قد يكون هناك أسئلة يتم طرحها بطرق مختلفة للتحق من مصداقية طالب اللجوء .

دليل اسئلة دائرة الهجرة السويدية بالفيديو

لمعلومات مفصلة حول طلب اللجوء، و مراحل تحقيق اللجوء في السويد، يمكنكم الرجوع لهذه  الفيديوهات و التي توضح عملية اللجوء في السويد  من بدايتها حتى نهايتها بشكل مفصل :

هذه الفيديوهات توضح عملية اللجوء للسويد بشكل شبه تفصيلي، و لمزيد من المعلومات حول اللجوء في السويد، يمكنكم الاطلاع على مزيد من الفيديوهات على موقع دائرة الهجرة السويدية، أو مراجعة البوابة السويدية على مجتمع الهجرة معنا.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى