أستراليااللجوء إلى أستراليا

استراليا ترحل ابناء طالبي اللجوء

في تعنت جديد من قبل استراليا تجاه اللاجئين أصدرت المحكمة العليا في استراليا قرار تمهيدي ينص على ترحيل الأطفال اللاجئين من الأراضي الأسترالية، تأتي هذه الخطوة بعد العديد من الخطوات الصارمة التى اتخذتها استراليا مع اللاجئين القادمين إلى اراضيها والتى كان آخرها تطبيق استراليا قوانين صارمة على اللاجئين القادمين من سوريا والعراق.

استراليا ترحل ابناء طالبي اللجوء

القرار الصادر عن المحكمة العليا في استراليا يعد تمهيداً لطرد أطفال اللاجئين الذين توجهوا إلى استراليا والمقيمين حالياً في جزيرة ناورو في المحيط الهادي بعيداً عن المدن الأسترالية.

قانون الهجرة الاسترالي ينص على منح الجنسية الأسترالية لأي طفل يبلغ سن العاشرة ولكن بشروط منها أن يكون أحد الأبوين أو كلاهما حاملاً لجنسية أستراليا، بالإضافة إلى تواجد الطفل على الأراضي الأسترالية معظم مدة 10 سنوات.

اللاجئين المقيمين في الجزر يتحملون المآسي مقابل أن يعيش أطفالهم حياة هادئة بعيداً عن التشتت لكن يبدو أن استراليا تبحث عن ابعاد اللاجئين عن أراضيها بأي طريق.

أحمد المسلماني

مؤسس مجتمع الهجرة معنا، رحال فى بلاد الله، أعشق السفر و الترحال، فـ لطالما تمنيت أن أبقى مسافراً في الدنيا بين أرجائها، تائهاً بين سهولها و وديانها و أنهارها، متخذاً من الطبيعة رداءً بعيداً عن ثرثرة البشر و ضوضاء الحياة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى