مصر للطيران

استعلام عن تذكرة مصر للطيران بالاسم ورقم الحجز عبر الانترنت

في هذا المقال سوف نتعرف بإذن الله على طريقة عمل استعلام عن تذكرة مصر للطيران بالاسم ورقم الحجز بشكل سريع .

كما سنتعرف على طريقة طباعة تذكرة مصر للطيران برقم التذكرة بعد الانتهاء من الاستعلام على التذكرة أو عند حجز تذاكر مصر للطيران عبر الانترنت .

سوف تقرأ في هذا الموضوع عن ...

استعلام عن تذكرة مصر للطيران بالاسم ورقم الحجز

أول خطوة سوف نقوم بالدخول الى موقع مصر للطيران من خلال هذا الرابط 

الخانة الأولي

بعد ذلك سوف تظهر لنا خانتين ، الخانة الأولي ، “ادخل البيانات الخاصه بك” وهي خاصة بإسم العائلة ، وفيها يجب كتابة اسم والدك ،، واذا كان اسم ثلاثي اكتب الاسم الثالث .

تعرف على :

رقم خدمة عملاء مصر للطيران بالسعودية

دول بدون فيزا للمصريين 2020

الخانة الثانية

هذه الخانة خاصمة برقم الحجز الخاص بك ، و يجب ادخال هذا الرقم في الخانة الثانية ، بعد ذلك اضغط على كلمة عرض الحجز .، كما توضح الصورة التالية :

استعلام عن تذكرة مصر للطيران

كيفية ايجاد رقم الحجز في تذكرة مصر للطيران ؟

رقم حجز المسافر في تذاكر السفر أو كما يعرف بـ pnr number يكون موجودة في رسالة البريد الالكتروني عند حجز التذاكر عبر الانترنت ، كما يكون موجود في تذكرة المسافر وهو مكون من 6 أحرف يمكن كتابتها بالأحرف الانجليزية الكبير أو الأحرف الصغيرة .

لمعرفة رقم الحجز الخاص بك ، افتح التذكرة الورقية الخاصة بك ، أو افتح رسالة التذكرة الالكترونية الخاصه بك سوف تجدها في سطر BOOKING REF في الذكرة الخاصة بك كما توضح الصورة التالية :

كيفية ايجاد رقم الحجز في تذكرة مصر للطيران

ايضًا يمكنك الحصول على رقم الحجز في مصر للطيران في صفحة تأكيد في رسالة البريد الالكتروني الخاص بك ، أو في رسالة تأكيد الحجز  على موقع مصر للطيران ، وسوف تجد رقم حجزك في سطر booking reservation number كما توضح الصوره التاليه :

رسالة حجز مصر للطيران على البريد الالكتروني

كيف يمكن طباعة تذكرة مصر للطيران ؟

يمكنك طباعة تذكرة مصر للطيران برقم التذكرة وكافة معلوماتك مباشرة أثناء اتمام حجزك عبر الانترنت أول مرة على موقع مصر للطيران من خلال الضغط على زر Ctrl مع حرف P وبعد ذلك قم بالضعط على خيار طباعة من اجل طباعة تذكرتك .

اما في حال عدم قيامك بـ طباعة تذكرة مصر للطيران خلال هذه الخطوة ، يمكنك العودة الى رسالة تأكيد الحجز على بريدك الالكتروني للحصول على رقم التذكرة الحجز ، ومن ثم ادخال الرقم كما أوضحنا في الخطوات السابقة أعلاه ، و من ثم طباعة تذكرة شركة مصر للطيران كما أوضحنا في خطوة طباعة التذكره الأخيرة .

هل يمكن عمل استعلام عن تذكرة مصر للطيران برقم الجواز ؟

لا يمكن عمل استعلام عن تذكرة مصر للطيران برقم الجواز ، و المتاح هو عمل الاستعلام على تذاكر مصر للطيران بالاسم ورقم الحجز .

عادل عياد

عادل عياد مهندس ميكاترونكس, مهتم بالبرمجه و التطوير و الديجيتال ماركت

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. السلام عليكم ورحمة اله وبركاته
    قمت بعمل حجز وقص تذكرة ذهاب وعودة القاهرة – المدينة – القاهرة باسم SAFA MAKAWY صفاء محمد مصطفى مكاوي رقم التذكرة 2435062301077 ونظراً لظروف الكرونا قمتم حضراتكم بالغاء التذكرة واكدنا نحن على الغاءها على أن تعود قيمتها الي الفيزا الخاصة بي وكان ذلك الالغاء من شهر يونيو او شهر يوليو … غير متذكر صراحة وحتى الان لم يتم ارسال قيمة تذكرة العودة فقط حيث أن تذكرة الذهاب القاهرة – المدينة قد استخدمت … علماً أن شركتكم الموقرة كانت تقوم بارسال بريد الكتروني كل 15 يوم وتعتذر عن التأخير ولكن للأسف من شهر ونصف لم يصلني اي بريد الكتروني … شكرا لكم برجاء النظر في رد المبلغ حتى لا نصعد الأمر اكبر من ذلك … شكرا
    احمد علي احمد هندي
    0548844707

  2. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته انا كنت حجزه ذهاب وعوده وتم وقف الطيران انا موجوده الان في السعودية والمفروض العوده خمسه وعشرون ديسمبر ومعي مجموعة ثلاث عشره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى