الأردنالهجرة الى الأردن

اسهل بلد للهجرة للمصريين لا تحتاج لشهادة أو شروط مسبقة

لا يعتمد تصنيف اسهل بلد للهجرة للمصريين على الراحة النفسية للعاملين في هذا البلد، ولا على معدل الأجور، أو عدد ساعات العمل، أو حتى تكلفة الهجرة لهذا البلد، ولكن يعتمد الأمر على سهولة وسرعة اجراءات الهجرة لهذا البلد، بالإضافة إلى أن أي شخص يمكنه الهجرة لهذا البلد، سواء كان متعلم أو غير متعلم، أو لديه شهادات خبرة، أو ليس لديه شهادات خبرة.

اسهل بلد للهجرة للمصريين لا تحتاج لشهادة أو شروط مسبقة

الهجرة إلى الأردن من مصر

تعد الأردن من أسهل الدول للهجرة للمصريين، وهذا يعود لشروط الهجرة غير المعقدة لهذا البلد، اذ يحتاج الشخص إلى عقد عمل فقط للهجرة للأردن، وتعتبر عقود العمل الأردنية سهلة الحصول عليها، اذ توجد عمالة مصرية كبيرة في الأردن، وهذا يساهم بشكل كبير في الحصول على عقود العمل عن طريق الأقارب والأصدقاء.

سهولة الحصول على عقد عمل أردني للمصريين تعود لمساعدة الأصدقاء والأقارب ذويهم في مصر في استخراج عقود العمل، بالإضافة إلى وجود مكاتب الحاق عمالة للخارج في مصر توفر عقود العمل، وفوق كل ذلك لا يحتاج الشخص إلى شهادات خبرة، ولا شهادات عمل.

ما يحتاجه المصري للحصول على عقد عمل في الأردن

ما يحتاجه الشخص للحصول على عقد عمل هو صورة عن جواز السفر المصري فقط، وبعدها يمكن استخراج عقد العمل خلال يوم إلى ثلاثة أيام على الأكثر، ولمزيد من المعلومات حول السفر الى الاردن من مصر للعمل، يمكنكم العودة لهذه المقالات :

وبعد

كون الأردن اسهل بلد للهجرة للمصريين ، فهذا لا يعني أنه لا توجد هناك عيوب للهجرة لهذا البلد، ومن هذه العيوب، ارتفاع تكلفة الهجرة للأردن، بالإضافة إلى أن وزارة العمل الأردنية تعمل على مدار الساعة لتسفير العمالة المخالفة، وهذا يشكل ضغط كبير على العمالة الوافدة، التي تنتشر بشكل كبير في سوق العمل الأردني، خصوصاً من الجالية المصرية.

في المقالات القادمة سنتعرف على عيوب و مميزات الهجرة الى الاردن، وعدد ساعات العمل في الأردن، والمقابل المادي مقابل ساعة العمل، بالإضافة إلى الراحة النفسية نتيجة الاختلاط المجتمعي في الأردن.

ملاحظة

أوقفت الأردن منذ ما يقرب من العام استخراج عقود العمل و استقدام العمالة المصرية للعمل في الأردن، وحتى كتابة هذه السطور لا توجد أي مستجدات في ما يخص  فتح عقود العمل للمصريين.

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. معلومة المقال غير صحيحة.. حيث لابد ان تميز الاختلاف بين الهجرة والاعارة..
    حيث لايوجد هجرة الى الاردن.. بل عقد عمل يجدد سنوي اذا تطلب صاحب العمل.. مثلها مثل اي دولة عربية اخرى كالخليج مثلا..
    حيث لا يمكن تسمية السفر بعقد عمل للخليج هجرة !!
    فللهجرة مميزات عدة انتم اعلم بها.. تختلف تماما عن عقد عمل مؤقت في اي دولة..

    1. عزيزي نحن نعلم الفرق بين عقد العمل المؤقت وعقد العمل طويل المدة وماشابه، ونعلم الفرق بين الاردن ودول التوطين والهجرة مثل كندا واستراليا وغيرها، لكن نحن نتحدث عن الهجرة بالمسمى الشامل، فـ اللاجئ مثلاً يعد مهاجراً والمسافر لغرض الدراسة يعد مهاجراً وهكذا، فكل من هجر مكانه للذهاب إلى مكان آخر يسمى مهاجراً، لكن تختلف أسباب الهجرة ومسمياتها، وأهدافها، وهكذا، أتمنى أن تكون الفكرة وصلت اليك.

  2. عزيزي
    أنا مصري، واعمل فى الامارات، وارغب فى الحصول على الإقامة والجنسية الكنديه، ولكن لا أريد العمل هناك بل فقط اريد جعلها موطناً ثاني لأولادي الصغار يحيون ويشعيشون فيها ويدرسون، كما ان لى أقارب عناك ،ولم اجد نفسى ضمن اى طائفة من الطوائف التى يجوز لها الهجرة، فهل يوجد حل؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى