الدراسة في بولندابولندا

افضل الجامعات في بولندا – افضل الجامعات البولندية

في اطلالة سريعة سنتعرف على افضل الجامعات في بولندا للدراسة، وفي المقالات القادمة بإذن الله سنتعرف على كيفية الحصول على قبول جامعي للدراسة في بولندا، والمتطلبات اللازمة للدراسة في بولندا بشكل عام.

ترحب بولندا بالطلاب في جامعاتها من كافة دول العالم، وأغلب الطلاب الأجانب فى بولندا يدرسون التكنولوجيا والطب والاقتصاد والأعمال، وتميل مؤسسات التعليم العالي في بولندا إلى التخصص، ويتم تقسيمها إلى مجموعة كبيرة من الفئات.

افضل الجامعات في بولندا – افضل الجامعات البولندية

الجامعة الدولية للوجستيات والنقل
توجد الجامعة في فروكلاف، وتأسست الجامعة عام 2001 لإنشاء مركز الخدمات اللوجستية المشتركة مع كليات إدارة الأعمال والمدرسة العليا الدولية للتجارة التي تعتبر واحدة من المراكز التعليمية القديمة في أوروبا، والتي تهتم بتدريب المتخصصين في مجال الخدمات اللوجستية.

جامعة كراكوف
تعتبر أكبر مدرسة للاقتصاد في بولندا، وثالث أكبر جامعة في كراكوف، وتعتبر هذه الجامعة أول مؤسسة للتعليم العالي في بولندا، وواحدة من أفضل جامعات بولندا للدراسة.

الدراسة في جامعة كراكوف باللغة الإنجليزية منذ عام 1990، والخريجين من هذه الجامعة من بين أكثر الأشخاص نجاحاً في بولندا نتيجة مطابقة مهاراتهم وعلمهم مع احتياجات سوق العمل في بولندا.

تقدم جامعة كراكوف برامج أعدت خصيصاً في اللغة الإنجليزية، كما تتمتع بعدد من الاتصالات الدولية المهمة، بالإضافة إلى أن أعضاء هيئة التدريس بها متخصصين على أعلى مستوى.

جامعة جاجيلونيان
أقيمت هذه الجامعة في عام 1364، وهي أقدم جامعة في بولندا، وثاني أقدم منشأة للتعليم العالي في أوروبا الشرقية والوسطى، وفي بداية القرن التاسع عشر تم تأسيسها في قسم مهارات السياسية وذلك بعد استعادة بولندا استقلالها، ثم شيدت كلية العلوم السياسية في كلية الحقوق في عام 1920، وتعد الجامعة واحدة من افضل الجامعات في بولندا .

جامعة بون الطبية
تعتبر واحدة من المدارس الطبية العالمية المشهورة في بولندا، وتتكون جامعة بون الطبية من خمس كليات هي الصحة العامة والطب، والدراسات العليا، وطب الأسنان، والصيدلة، وعدد المقاعد والعيادات يصل إلى 164، وحوالي 1093 من المدرسين والأساتذة الجامعيين يعملون في كلية الطب فقط.

تستقبل الجامعة حوالي 5700 طالب للدراسة في جامعة بون الطبية، كما يوجد لدى الجامعة 39 اتفاقية دولية موقعة للتعاون مع الجامعات الأخرى في الخارج، كما يوجد تعاون كبير بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب في إطار برنامج سقراط.

جامعة غدانسك للتكنولوجيا
إحدى افضل الجامعات البولندية، وتعتبر من الجامعات الرائدة في مجال التكنولوجيا فى بولندا،  ومعظم التعليم فيها يكون في مجال العلوم التقنية، ولكن الجامعة تضم مجالات أخرى مثل الرياضة والإدارة والعلاج الطبيعي والسياحة.

تعرف على – دليلك للدراسة في الجامعات المالطية

موظفي الجامعة يتوافر لديهم الإمكانات التربوية والعلمية والبحثية العالية، وتهدف الجامعة إلى حصول طلابها على المعرفة العملية مباشرة، بالإضافة إلى المهارات وتعديلها وفقاً لمتطلبات معايير السوق العالمية في وقتنا الحاضر.

جامعة تقنية المعلومات والإدارة
تحتوي على حوالي 8000 طالب وتقريباً، و442 موظف منهم 203 أساتذة الجامعات، وتقدم الجامعة 3 دورات في اللغة الإنجليزية، ودورات للتخصص في الدراسات العليا، ويوجد بها حوالي 25 كلية.

جامعة بوزنان للاقتصاد
شيدت هذه الجامعة في عام 1926، وهى واحدة من افضل الجامعات في بولندا ، وتعتبر جامعة بوزنان للاقتصاد واحدة من الجامعات الاقتصادية البولندية الرائدة، وهي واحدة من أعرق وأقدم الجامعات في بولندا، وتضم حوالي 1300 مركز مهم في البحوث والتعليم وهي متخصصة في تعليم أكبر رجال إدراة الأعمال المؤهلين تأهيلا عالياً.

تعد الجامعة الجامعة أيضاً وجهة مشهورة لدى موظفي الدوائر الحكومية وخبراء الاقتصاد والسلطات المحلية، ومعروف عن هذه الجامعة جودة التعليم دون أي منازع، لأنها تعتبر واحدة من أفضل الجامعات البحثية الرائدة في مجال العلوم الاقتصادية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى