الدراسة في بريطانيابريطانيا

افضل جامعات الطب في بريطانيا – دليلك للدراسة في بريطانيا

افضل جامعات الطب في بريطانيا مقال الهدف منه التعريف بالجامعات الأفضل لدراسة الطب في المملكة المتحدة، ونحن في هذا المقال سنتعرف على بعض الجامعات، لكن تبقى بريطانيا بلد زاخر بالمؤسسات في مجال الطب، ويمكن لمن لم يجد هدفه في هذا المقال، أن يقوم بمراجعة بوابة الدراسة في بريطانيا على موقعنا للتعرف على المزيد من الجامعات.

من المعروف بأن مجال الطب من المجالات صعبة المنال، وذلك للشروط القوية للقبول، بجانب المناهج الدراسية المكثفة وساعات الدراسة والعمل الطويلة، فهو ليس دراسة أكاديمية فحسب، ولكنه مشوار عمل ورحلة دراسة طويلة من الأداء النظري والعملي والتجريبي والبحثي.

ومما لاشك فيه أن مهنة الطب من أرقى المهن على الإطلاق، فهى لها مكانتها الخاصة بين باقي المهن والوظائف، بجانب المزايا التي يحصل عليها الطبيب، مثل المزايا الوظيفية والاجتماعية والمادية، وبالطبع تختلف هذه المزايا من مكان إلى آخر، وبما أن مهمة الحفاظ على أرواح البشر مهنة صعبة وليست سهلة لأي شخص وتحتاج إلى تركيز وذكاء عالي للغاية، فيتطلب الأمر إذاً الدراسة بدرجة عالية رفيعة المستوى، ومن ضمن أفضل أماكن دراسة الطب في العالم هي المملكة المتحدة التي سنذكر في هذا المقال أفضل جامعات الطب على أرضها، والتي يعود تاريخ تاسيس بعضها لعدة قرون مضت.

افضل جامعات الطب في بريطانيا – دليلك للدراسة في بريطانيا

جامعة أكسفورد
تعتبر كلية الطب في جامعة أكسفورد من المؤسسات التعليمية الهامة في بريطانيا والعالم، وهي تتميز بمرتبة عالية بين جامعات الطب البريطانية الأخرى، بالإضافة إلى معدل مرتفع لرضاء طلابها الدراسيين، أما الشئ الأجمل هو شهادة الطب من جامعة اكسفورد والتي بدورها تفتح أمام حاملها أرقى المؤسسات الطبية حول العالم.

تعد الجامعة من أعرق جامعات العالم، اذ يعود تاريخ الدارسة في الجامعة للعام 1096، وبذلك تعد الجامعة من أقدم جامعات بريطانيا بل ومن أقدم جامعات العالم.

جامعة كامبريدج

إحدى أعرق جامعات بريطانيا والعالم، اذ يعود تاريخ تأسيسها للعام 1209، ولا تصنف الجامعة كواحد من افضل جامعات الطب في بريطانيا وحسب بل تعد الجامعة من افضل جامعات العالم في كافة المجالات، وتتبادل الجامعة الأدوار في مركز الجامعة الأولى في العالم مع جامعة هارفارد وجامعة اوكسفورد، وتعد شروط دراسة الطب في جامعة كامبريدج الأقوى في بريطانيا.

جامعة غلاسكو
تُعد كلية الطب البشري في جامعة غلاسكو واحدة من افضل جامعات بريطانيا لدراسة الطب، وتبذل الجامعة قصارى جهودها لكي تكون الجامعة الأفضل في بريطانيا  على الإطلاق، وذلك بفضل برنامج المراحل الأربعة في الجامعة، والذي يُدرس للطلاب ويُرسخ عندهم مبادئ مهنة الطب، كما يعمل البرنامج على أن يكون ادخال الطلاب في الأجواء الدراسية بشكل سريع.

كلية لندن للطب الوقائي
واحدة من كليات الطب في بريطانيا، وهى كلية يقع مقرها في العاصمة البريطانية لندن وتعتبر الكلية جزء من جامعة لندن، كما تعد الكلية من أكثر المؤسسات التعليمية في بريطانيا شهرة وريادة ورقياً في مجال الطب والأمراض المعدية.

تعرف على أفضل مدن بريطانيا لدراسة اللغة الإنجليزية

تأسست في عام 1899 على يد “سير باتريك مانسون” والكلية تعتبر قبلة لدراسة الطب في بريطانيا، كما تعد من أشهر وأرقى الكليات على مستوى بريطانيا بل والعالم.

جامعة كيل
واحدة من افضل جامعات الطب في بريطانيا لعام 2017، وتحتل الجامعة مركزاً متقدماً بين الجامعات البريطانية في مجال دراسة الطب البشري.

تعمل الجامعة على ارضاء طلابها، حيث تحقق الجامعة مستوى عالي ومميز من تأهيل الطلاب لجعلهم أطباء مميزين خاصة في الخبرة السريرية والدراسة العميقة والأسس الأولية للمجال الطبي.

 جامعة غرب لندن
جامعة بريطانيا أخرى تأسست عام 1860، وتضم العديد من الأقسام والكليات الدراسية في شتى المجالات وخاصة كلية الطب البشري التي تعد من اهم الكليات لدراسة الطب في بريطانيا بل وفي العالم.

تخرج من الجامعة العديد من رموز الطب البشري حول العالم، كما أن الجامعة لديها العديد من المقرات مثل برينتفورد في العاصمة لندن وإيلنغ بالإضافة إلى العديد من الأماكن الأخرى.

جامعة نيوكاسل
عندما نتكلم عن أفضل أماكن تدريس الطب في بريطانيا فلا ننسى ذكر هذه الجامعة والتي أبدعت في مجال الطب بجانب العديد من التخصصات الأخرى.

تعرف علىتكاليف الدراسة في بريطانيا بالتفصيل

تأسست كلية الطب في جامعة نيوكاسل في عام 1834، لكن تحولت الكلية إلى جامعة عام 1963، وتتميز الجامعة بتصميمها الجميل، وأجوائها الرائعة والتي بدورها تهيئ الأجواء للدراسة أمام الطلاب.

جامعة سوانسي
جائت جامعة سوانسي  ضمن أفضل الجامعات لدراسة الطب في بريطانيا لعام 2017، حيث تشتهر وتتميز الجامعة بإرتفاع معدل جودة الأبحاث العلمية الخاصة بها، بجانب ارتفاع جودة البحث في مجالات الطب الأخرى. تقع الجامعة في ويلز بالمملكة المتحدة، وتتميز الجامعة بموقعها الممتاز والقريب من شاطئ سوانسي.

كلية الملكة ماري
في بادئ الأمر كانت الكلية مستشفى لكلية الطب اللندني، حيث كان تخصصها الأساسي في مجال الطب فقط، وليس من الغريب أن تحتل كلية الملكة ماري مرتبة عالية من ضمن افضل جامعات الطب في بريطانيا نظراً لتاريخ الجامعة العريق، وجودتها التدريسية المرموقة.

نظرة على افضل جامعات الطب في بريطانيا

كليات الطب في المملكة المتحدة كثيرة، لكن الجامعات التي تم ذكرها تعد أفضل الجامعات البريطانية لدراسة الطب، وبالطبع الجامعات التي لم يتم ذكرها جامعات مرموقة، لكن التصنيفات السنوية ترفع جامعة إلى الأمام في التصنيف، وتبعد أخرى إلى الخلف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى