افضل جامعات ايرلندا دليلك للدراسة في الجامعات الايرلندية | الهجرة معنا

السفارة المغربية في عمان | عنوان | تليفون | فاكس

السفارة المغربية في عمان | عنوان | تليفون | فاكس

السفارة اللبنانية في عمان | عنوان | تليفون | فاكس

السفارة اللبنانية في عمان | عنوان | تليفون | فاكس
3

افضل جامعات ايرلندا دليلك للدراسة في الجامعات الايرلندية

ثقافة التعليم المفتوحة في ايرلندا، جعلت ايرلندا وجهة دراسية مشهورة على المستوى العالمي، لكن السؤال عن افضل جامعات ايرلندا يتمحور حول الجامعات الشهيرة بتدريس ادارة الأعمال، والتمريض وبعض التخصصات الأخرى التي تجذب الطلاب من دول العالم المختلفة.

آلية التعليم في أيرلندا قبل المرحلة الجامعة سواء على مستوى التعليم الابتدائي أو الثانوي لا تختلف كثيراً عن آلية التعليم المتبعة في بريطانيا ومعظم دول أوروبا، والشهادة الثانوية الأيرلندية لا تختلف عن الشهادة الثانوية البريطانية والكثير من الشهادات الأوروبية التي تؤهل الطالب للدراسة في الجامعات الأيرلندية.

افضل جامعات ايرلندا دليلك للدراسة في الجامعات الايرلندية

جامعة ليرميك
تعد جامعة ليرميك من جامعات  ايرلندا الشهيرة، وهي تعتبر مؤسسة تعليمية مستقلة. تركز جامعة ليرميك على التعليم الدولي، كما تشدد على الشروط الخاصة للإلتحاق بها.

يبلغ عدد الطلاب الدارسين في جامعة ليرميك 11000 طالب، وتقع الجامعة في مدينة دبلن الايرلندية، ويميز الجامعة سجلها المميز، وتقوم الجامعة بتقديم 72 برنامج دراسي يؤهل للحصول على درجة البكالوريوس، بالإضافة إلى 103 برنامج دراسي آخر خاص بالدراسات العليا من خلال كليات الإنسانية والآداب وغيرهم.

تربط الجامعة مجال الصناعة بالتساوي مع برامج الدراسة في الجامعة حتى بعد الوصول إلى درجة الدكتوراه وما بعدها وبعد التخرج يتم توظيف الخريجين داخلياً ودولياً على مستوى أوروبا.

جامعة دبلن
تم إنشاء جامعة دبلن في عام 1854م، وأسس الجامعة  “جون هنري نيومان” وتعد من الجامعات الرائدة في أيرلندا وأوروبا في الأبحاث المكثفة، كما تعتبر من الجامعات الايرلندية الرائد في مجال الدراسات العليا، وفي مجال الفنون والهندسة، وتقدم الجامعة برنامج دراسي ودورات دراسية مميزة في هذا المجال.

تعرف علىأفضل الجامعات في ايرلندا

جامعة دبلن تعد من أكبر الجامعات في أيرلندا حيث تضم ما يقارب 20  ألف طالب أو يزيد، كما تعد الجامعة من اقدم و افضل جامعات ايرلندا .

جامعة كورك
تقع جامعة كورك في جنوب غرب ايرلندا وتضم الجامعة قرابة 18820 طالب، كما أن الجامعة تتميز بطابعها الخاص والذي يعمل على توظيف  الخريجيين وتمكينهم في سوق العمل.

تتيح الجامعة للطلاب من حول العالم اللإلتحاق بدورات الدراسات العليا المميزة خاصة دراسة الفنون والهندسة، التي تتميز بهم الجامعة على المستوى الأوروبي.

جامعة أيرلندا الوطنية
تأسست في عام 1997 ويبلغ عدد الطلاب فيها 8400 طالب، وتعتبر الجامعة من المؤسسات التعليمية الايرلندية المميزة في مجال الأبحاث والاستكشافات، وتتميز أيضاً بأن لها أقسام في العلوم المالية وهندسة البرمجيات وعلوم الحاسب، وتتميز الجامعة بتصميم أبنيتها الكلاسيكي القديم.

جامعة جالواي الوطنية
تأسست الجامعة في عام 1845، وتضم الجامعة ما يقرب من 17000 طالب وطالبة، كما تضم قرابة 2200 موظف أكاديمي، وتتميز الجامعة بمجال البحث والأبحاث، وتعتبر الجامعة من افضل جامعات ايرلندا واوروبا في المجال البحثي.

جامعة مدينة دبلن
تم إنشائها عام 1975، وهي إحدى الجامعات الحكومية في ايرلندا، وتقدم الجامعة دورات دراسية عديدة تفوق الـ 100 دورة، وتركز الجامعة اهتمامها على القيم العالية للتعليم وتطوير الجودة، وتستقبل الجامعة قرابة 2000 طالب أجنبي

معهد دبلن للتكنولوجيا
تأسس معهد دبلن في عام 1887، ويقع مقره في العاصمة دبلن، ويعد معهداً رائداً في مجال التعليم العالي في المجال التكنولوجي، كما يقدم المعهد مستويات متنوعة في جميع مراحل التعليم الجامعي، بداية من الدبلوم، والبكالوريوس، والماجستير، والدكتوراه، ويضم المعهد كلية الهندسة، والسياحة، والفنون، وكلية التجارة والأعمال، وغيرها.

معهد كورك للتكنولوجيا
يقدم برامج دراسية متعددة، ويقوم المعهد بتغطية العديد من المجالات الدراسية، مثل علوم الحاسب، والهندسة، والأعمال التجارية، والإعلام، والعلوم الإنسانية، وغيرها الكثير، ويتميز المعهد بتطويره للمهارات العملية الخاصة بالطلاب التي تؤهلهم للدخول في سوق العمل الأوروبي.


مشاركة المقال


المزيد من القالات التى كتبها ''

التعليقات