الدراسة في سنغافورةسنغافورة

افضل جامعات سنغافورة دليلك للدراسة في الجامعات السنغافورية

في لمحة مختصرة سنتعرف على افضل جامعات سنغافورة ، وسنتعرف على النهضة التعليمية الكبيرة في سنغافورة التي جعلت من سنغافورة واجهة دراسية وعالمية مرموقة.

تقدم سنغافورة على كافة القطاعات جعلها مركز جذب عالمي للطلاب من كل دول العالم، فهي قوة اقتصادية عملاقة، وقد قطعت سنغافورة مراحل ضخمة منذ بدايتها التي كانت  يكاد يسمع عنها.

أصبحت سنغافورة في عصرنا الحالي قوة اقتصادية عملاقة، وهو ما ساهم في تطور التعليم على مستوى عالي، وهى الآن من الدول المشهود لها بجودة التعليم الذي يجذب الدارسين من أنحاء العالم، وخلال هذا المقال سنلقي نظرة على افضل الجامعات في سنغافورة التي تعد من عوامل الجذب الطلابي إلى سنغافورة.

افضل جامعات سنغافورة دليلك للدراسة في الجامعات السنغافورية

جامعة سنغافورة الوطنية

لقد شيدت الجامعة في عام 1905، وهي من افضل الجامعات السنغافورية، ومن حيث تأسيس الجامعات تعد الجامعة هى أقدم جامعة في سنغافورة، كما تعد الجامعة الأكبر من حيث عدد الطلاب.

من حيث التصنيف العالمي للجامعات تعد الجامعة من افضل 50 جامعة في العالم، كما تعد جامعة سنغافورة الوطنية افضل جامعات آسيا، والجامعة لها تاريخ حافل من التعاون من الجامعات العالمية الأخرى مثل جامعة ييل، وجامعة درم.

جامعة سنغافورة للإدارة
شيدت الجامعة في عام 2000، وهى تعد أول جامعة خاصة في سنغافورة، حيث كانت الجامعة في بداية الأمر ممولة من قبل الحكومة، وبعد ذلك أصبحت جامعة مستقلة.

تستقبل الجامعة كل عام حوالي 7200 طالب، وهي مقسمة إلى 6 كليات تقدم درجات البكالوريوس للطلاب الجامعيين، وطلبة الدكتوراه، وطلبة الدراسات العليا، وتضم الجامعة العديد من التخصصات في والعلوم الاجتماعية، والاقتصاد، ونظم المعلومات الإدارية.

جامعة إس آي إم
تم تأسيس الجامعة في عام 2005، وهي جامعة خاصة، وتقدم الجامعة العديد من الدرجات العلمية في الدراسات العليا، كما تضم الجامعة 4 كليات منها كلية العلوم والتكنولوجيا، وكلية الخدمة الاجتماعية والتنمية البشرية.

جامعة نانيانج للتكنولوجيا
تأسست جامعة نانيانج للتكنولوجيا في عام 1991، وتعتبر واحدة من أكبر الجامعات الحكومية في سنغافورة، كما الجامعة تعد واحدة من افضل 100 جامعة في العالم.

جامعة سنغافورة للتكنولوجيا والتصميم
شيدت الجامعة بالتعاون مع معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، وهي واحدة من اقدم الجامعات في سنغافورة، وتتيح الجامعة للطلاب الاختيار بين تخصصات الهندسة المعمارية، ونظم المعلومات، وهندسة تطوير المنتجات.

تعاونت الجامعة مع جامعة سنغافورة للإدارة، وجامعة تشيجيانغ، وهي تشتهر ببرنامج أكاديمي مميز جداً من حيث تنوعه وثراءه التعليمي والمعرفي.

جامعة ميليور الدولية
توجد الجامعة في قلب المنطقة التجارية في سنغافورة، وقد تعاونت مع جامعة سي كيو لتصبح واحدة من أفضل الجامعات والمؤسسات التعليمية السنغافورية.

أنشئت الجامعة في عام 2007، وبالرغم من تاريخها القصير، إلا أنه قد تم ادراجها من قبل وزارة التعليم ضمن جامعات سنغافورة المعترف بها وحصلت الجامعة على شهادة الجودة للتعليم الخاص.

الجامعة شيدت من قبل مجموعة ميليور التعليمية، التي تتمتع بخبرة أكثر من 50 سنة في قطاع التعليم، وهى تعد الآن من افضل جامعات سنغافورة.

كلية بايونير جونيور
تقدم الكلية مقرر لمدة سنتين مصمم خصيصاً لإعداد الطلاب للحياة الجامعية بعد المرحلة الثانوية، وبالرغم من أن تاريخ هذه الكلية لا يتعدى 15 عام فقط، إلا أنها بدأت بداية مميزة.

نظرة على الجامعات والدراسة في سنغافورة

سنغافورة حالياً من افضل دول العالم للعيش، وتعد الدراسة الآن من أسهل طرق الهجرة  إلى سنغافورة، اذ تمهد الدراسة الطريق أمام كل من يبحث عن مجتمع متقدم ينبي مستقبله بين جنباته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى