الدراسة فى المانياالمانيا

افضل كليات الطب في المانيا

تشتهر المانيا بجامعاتها القديمة والعريقة حيث تخرج من هذه الجامعات العديد والعديد من العلماء الذين تخصصوا في مجالات مختلفة كالمجالات العلمية والأدبية، ونحن اليوم سنتحدث عن افضل كليات الطب في المانيا حيث يفد إلى الجامعات في المانيا الاف الطلاب سنوياً من شتى بقاع الأرض لدراسة الطب والكثير من التخصصات الأخرى نظراً لسمعتها وشهرتها الكبيرة وسط الجامعات العالمية الأخرى.

ومن حيث التخصصات في المانيا يأتي تخصص الطب في المانيا بين الأفضل حيث توجد بألمانيا أهم وأعرق كليات الطب العالمية هذا إلى جانب المستشفيات المزوده والمعدة على أعلى المستويات المادية والتكنولوجية التى تساعد الطلاب على التعلم والحصول على أعلى المستويات العلمية.

افضل كليات الطب في المانيا

كلية الطب جامعه هايدلبرغ

دراسة الطب في جامعة هايدلبرغ

يعتبر هذا هو الاسم الذي تعرف به جامعة هايدلبرغ اما الاسم الرسمي لها هو جامعه روبرت كارل بهايدلبرغ، وقد تم تأسيسها عام 1366 م،  ويوجد بالجامعة مستشفى جامعي يتمتع بشهرة كبيرة في المانيا هذا إلى جانب احتوائها على اثنان وعشرون معهد علمي.

أقرأ أيضاً – اهم الأماكن السياحية في هايدلبرغ الألمانية

تعتبر جامعه هايدلبرغ من اهم واعرق جامعات المانيا وتعد رابع أقدم جامعة في المانيا حيث أسست في ظل الامبراطورية الرومانية، وتنقسم الدارسة في هذه الجامعة على مرحلتين يكملان بعضهما البعض ففي المرحلة الأولى يقوم الطالب بدراسة العلوم الطبية الأساسية وتكون مدة هذه الدراسة سنتان ثم بعد ذلك يستأنف تعليمه لمدة أربع سنوات أخرى في دراسة العلوم الطبية الإكلينكية ويعتبر الحصول على قبول جامعي في المانيا من جامعة هايدلبرغ ليس سهلاً خصوصاً في مدرسة الطب في الجامعة اذ تعد هذه الجامعة من أصعب جامعات العالم في قبول الطلبة والالتحاق بها حيث أنها تقبل عدد صغير من الأعداد الهائلة المتقدمة للإلتحاق بها سنوياً.

تتميز هذه الجامعه بمنهج مميز ومختلف وقد تخرج منها الكثير من مشاهير علماء التاريخ نذكر منهم السويسري توماس اراستوس وهو عالم لاهوت بروتستانتي حاصل على جائزه نوبل، ويوجد غيره العديد من العلماء الذين تخرجوا من جامعه هايدلبرغ وحصلوا على نوبل.

جامعة هايدلبرغ تضم عدة تخصصات أخرى بالجامعة كطب الأمراض العقلية والنفسية وعلم الوراثة وعلم السلوك وعلم الإجتماع، وتعتبر هذه الجامعة من أكثر الجامعات المتشددة في الأبحاث ولذلك فهى تصنف دائماً على أنها أحد أهم الجامعات الأوربية.

الجامعة تمنح ما يقارب من 1000 شهادة دكتوراه سنوياً وتحتوي جامعة هايدلبرغ على حَرمان جامعيان الأول منهم يقع في نيونهايمر والآخر يقع في بلده هايدلبرغ القديمة بديعة التصميم.

كلية الطب جامعه فرايبورغ

دراسة الطب في جامعة فرايبورغ

واحدة من أفضل جامعات المانيا كما أنها عضو في رابطة أعضاء الجامعات البحثية الأوربية. تم تأسيس جامعة فرايبورغ عام 1457 م، وتاريخ نشأة الجامعة يدل على قدمها وعراقتها الكبيرة.

تخرج من جامعة فرايبورغ الكثير من مشاهير علماء التاريخ في العالم، وتضم كلية الطب بها العديد والعديد من المؤسسات الطبية والمستشفيات هذا إلى جانب تضمنها لأكثر من عشره الاف طبيب متخصص كما أنها تستقبل ما يقرب من 60 ألف مريض سنوياً.

لجامعة فرايبورغ أيضاً تاريخ طويل في دراسة العلوم الإنسانية والطبيعية والاجتماعية ومن أهم خريجي جامعة فرايبوغ الفيلسوف الألمانى مارتن هايدغر وادموند هوسرل مؤسس الفينومينولوجيا والاقتصادي فالتر اويكن ورودلف كارناب الفيلسوف المعروف والمؤرخ غيرد تيلنباخ، والدكتور لودفيغ أشوف.

كلية الطب جامعه آخن التقنية 

دراسة الطب في جامعة آخن التقنية

تم تأسيس جامعه آخن التقنية عام 1870م، وتقع تحديداً في مدينة آخن في الغرب الألماني، وتعتبر من أهم وأشهر الجامعات العالمية فى مجالي التكنولوجيا والتقنية واحدى أفضل 5 جامعات في المانيا.

أقرأ أيضاً – متطلبات التأشيرة الدراسية في المانيا

من اهم التخصصات في الجامعة هو التخصص الطبي حيث أنها تمتلك مستشفي جامعي عام يعد من أفضل المستشفيات الجامعية العامة في المانيا والعالم ويتضمن العديد العديد من التخصصات نذكر منها الجراحة والباطنة والتجميل والحروق هذا إلى جانب طب الأطفال وطب العيون وتخصصات أمراض القلب وتضم كلية الطب في جامعة آخن العديد من العيادات المجهزة بأحدث الأجهزة والمعدات اللازمة للأطباء، كما أن الجامعة تضم جميع التخصصات بإستثناء تخصص الحقوق وتشتهر جامعة آخن بسمعتها المميزة ضمن باقي الجامعات العالمية خصوصاً في مجالات الطب والهندسة والتكنولوجيا. جود التعليم في الجامعة جعلتها واحدة من  افضل كليات الطب في المانيا حيث يفد لجامعة آخن الطلاب من جميع أنحاء العالم حيث يوجد بها حوالي 5 الاف طالب الغالبية العظمى منهم من قارة آسيا.

جامعه لوبيك 

دراسة الطب في جامعه لوبيك

تم تأسيس جامعة لوبيك الالمانية عام 1964م، وهى جامعة بحثية تشتهر بدراسة الطب حيث تخصصت بشكل كبير في دراسه الطب والعلوم التطبيقية، وقد تربعت الجامعة منذ عام 2006 وحتى عام 2009 على المركز الأول كأفضل الكليات لدارسة الطب بين كليات الطب النمساوية والسويسرية والألمانية، وتمتلك جامعة لوبيك مستشفى طبي يعتبر من أهم وأقوى وأفضل المستشفيات الجامعية في المانيا.

من أهم التخصصات التى تشتهر بها كليه لوبيك يأتي تخصص أمراض الجهاز الهضمي وأمراض الدماغ والالتهابات وعلم الجينات مما جعلها واحد من افضل جامعات المانيا لدراسة الطب.

كلية الطب جامعة توبنغن

جامعة توبنغن

تعتبر كلية الطب في جامعة توبنغن من افضل كليات الطب في المانيا ، وتعد جامعة توبنغن واحدة من أقدم وأعرق جامعات المانيا حيث تم انشائها عام 1477 م  ومقرها هو مدينة توبنغن.

احتلت جامعة توبنغن الكثير من المراكز العليا في العديد من التخصصات ومن أشهر تخصصاتها يأتي تخصص الطب وتحتوي الكلية على 17 مستشفى جامعي به لما لا يقل عن 1500 سرير كما أنها تستقبل مايقرب من 70 ألف مريض سنوياً داخل أقسامها الداخلية هذا إلى ما يقرب من 200 ألف مريض بالعيادات الخارجية.

العالم الويس الزهايمر مكتشف مرض الزهايمر المسمى على اسمه حالياً، ويعد الويس الزهايمر أحد أهم خريجي الكلية وقد تخصص في الطب النفسي هذا إلى جانب العديد من العلماء الذين حصلوا على جائزه نوبل أيضا والذين تخرجوا أيضاً من هذه الجامعة.

 تضم جامعة توبنغن العديد من الكليات مثل كلية القانون وكلية الطب  وكلية الاقتصاد وادارة الأعمال وكلية اللغات الحديثة والعلوم الثقافية وكلية علم الأحياء وكلية علوم الأرض وكلية الفلسفة والتاريخ وكلية العلوم الإجتماعية والسلوكية.

نظرة حول افضل كليات الطب في المانيا

بعد هذا السرد كل شخص حر في اختيار افضل كلية طب في المانيا طبقاً لما يناسب قناعاته الشخصية، ويبقى اختيار الجامعة الأفضل لدراسة الطب في المانيا معتمداً على اختيار الشخص وحده، لكن بشكل عام سمعة وجودة الدراسة في المانيا بشكل عام  تعطي جامعات المانيا أفضلية كبيرة وهذا بالطبع ليس مجرد تفضيل لا تستحقه الجامعات الألمانية ولكن يثبت ذلك جودة الشهادات الدراسية الألمانية التى تمكن حاملها من الحصول على وظيفة في أي مكان في مجال دراسته في أي وقت، أيضاً إلى جانب الجودة يبقى شئ مهم وهو أن الدراسة في المانيا أقل كلفة من الدراسة في بريطانيا وبعض الدول الأخرى التي تشتهر بجودة الدراسة فيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى