اخبار الطيران

الاتحاد الأوروبي يقوم بحظر رحلات الخطوط الجوية العراقية

الاتحاد الأوروبي يقوم بحظر رحلات الخطوط الجوية العراقية أمس الجمعة خلال البيان الذي أصدره الاتحاد أمس ، وجاء في البيان أن الطيران العراقي التابه للخطور الجوية العراقية غير ملتزم بشروط وإجراءات السلامة المنصوص عليها في دول الاتحاد الأوروبي.

الاتحادو الأوروبي يقوم بحظر رحلات الخطوط الجوية العراقية

بعد أن حدث الاتحاد الأوروبي قائمة السلامة المدنية المفروضة على طيران الاتحاد تم إدراج خطوط الطيران المدنية العراقية على قوائم الحظر ضمن الشركات التى لا يمكنها أن تقلع برحلاتها إلى دول الاتحاد.

الاتحاد للطيران تحصد المركز الأول عالمياً

بالطبع هذه الخطوة قد يدمر الخطوط العراقية بشكل كبير بسبب الخسائر التى قد تواجهها الشركة ، وليس هذا وحسب بل قد تسير على خطى الاتحاد الأوروبي دول أخرى وتحظر رحلات الخطوط الجوية العراقية.

من وجهة  نظري لا أرى أي سبب واضح لحظر الخطوط العراقية خصوصاً وأن الخطوط تمتلك أسطول كبير من الطائرات الحديثة التى تم شرائها حديثاً ولا أعلم ماهى الأسباب التى قد تؤثر على السلامة العامة التى رآها الاتحاد الأوروبي ولم يراها غيره خصوصاً وأن الاتحاد لم يحظر رحلات الخطوط الجوية العراقية سابقاً ، ولم تحظر أي دولة أخرى طيران الخطوط لهذه الأسباب سابقاً ، ولكن الأيام القادمة قد تكشف عن أشياء لا نراها نحن.

أحمد المسلماني

مؤسس مجتمع الهجرة معنا، رحال فى بلاد الله، أعشق السفر و الترحال، فـ لطالما تمنيت أن أبقى مسافراً في الدنيا بين أرجائها، تائهاً بين سهولها و وديانها و أنهارها، متخذاً من الطبيعة رداءً بعيداً عن ثرثرة البشر و ضوضاء الحياة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى