اخبار الاستقدامالسعودية

الاستقدام من غينيا للسعودية يعود للعمل مرة أخرى

قال عبدالرحمن الزبن قنصل المملكة العربية السعودية في جمهورية غينيا أن الاستقدام من غينيا للسعودية يعود للعمل مرة أخرى بعد التوقف الأخير بسبب انتشار فيروس ايبولا وذلك بعد السماح من قبل وزارة الصحة السعودية بعودة العمالة من غينيا للملكة مرة أخرى طبقاً لشروط اصحة السعودية.

شروط الاستقدام من غينيا للسعودية

الزبن قال أن وزارة الصحة السعودية صرحت بإستقدام العمالة من غينيا إلى السعودية مرة أخرى بشرط أن تكون في غينيا مراكز طبية تصدر شهادات طبية تكشف خلو الشخص من الأمراض.

الحكومة الغينية طرحت مبادرة تنص على انشاء مركز فحص طبي لعمالتها قبل التوجه إلى المملكة على أن يكون الفحص في المركز الطبي بناء على مواصفات وزارة الصحة السعودية وأن يكون العامل الوافد للممكلة مؤهلاً صحياً قبل توجهه للمملكة.

الاستقدام من غينيا للمملكة يواجه بعض العقبات التى تتمحور حول عدم وجود شركات ومكاتب  في غينيا تقوم على تأهيل العمالة الغينية وتعريفهم على طبيعة العمل والمجتمع السعودي قبل توجهم لأرض المملكة طبقاً لما صرح به القنصل عبدالرحمن الزبن..

اقرأ أيضاً – شروط استقدام الخادمات من كمبوديا للممكلة

السفارة السعودية في غينينا قالت أنها لا توجد لديها أي مشكلة الآن في استقدام العمالة من غينيا للمملكة وقالت أن أي مكتب أو جهة ترغب في استقدام عامل من غينيا للسعودية يمكنها ذلك الآن ولكن السفارة ستطرح الشروط المطلوبة أمام الجهة أو مكتب الإستقدام ومن ثم ستترك الخيار الخاص بإكمال اجراءات الإستقدام للجهة أو مكتب الإستقدام.

يذكر أن المملكة العربية السعودية قد قامت بإيقاف استقدام العمالة من غينيا منذ شهر سبتمر من العام 2014 بسبب انتشار فيروس ايبولا وأوضحت المملكة حينها أن الإيقاف لن يؤثر على سوق العمل السعودي.

قرار اعادة الاستقدام من غينيا للسعودية لم يقتصر على العمالة فقط ولكن بجانب الإستقدام فقد سمحت المملكة للطلاب من المسلمين من غينيا بإمكانية العودة للدراسة في الجامعة الإسلامية في المدينة المنور مرة أخرى.

خاتمة

القنصل السعودي خالد الزبن أكد أن استقدام العمالة من غينيا أصبح متاحاً لكافة الفئات بشرط تقديم الشهادات الصحية بالإضافة إلى التشاور مع الجهات والشركات  العاملة في الإستقدام في المملكة بشأن الأمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى