حق العمل والاقامة شروطه ومميزاته وماذا يمنحك في النهاية

حق العمل والاقامة شروطه ومميزاته وماذا يمنحك في النهاية

الاقامة الدائمة تعريفها وكيف يمكن الحصول عليها

الاقامة الدائمة تعريفها وكيف يمكن الحصول عليها
2

الاقامة المؤقتة .. تعريف تصريح الاقامة المؤقت ولأي غرض يمنح


يخلط الناس بين الاقامة المؤقتة والاقامة الدائمة، لكن الفرق بين الاقامة الدائمة والمؤقتة شاسع جداً، رغم أن الفرق بين الاقامتين خطوة واحدة فقط، وهذا ما سنتعرف عليها في السطور القادمة.

تعريف الاقامة المؤقتة

الاقامة المؤقتة هى الاقامة التي تسبق الاقامة  الدائمة، ويسمح هذا النوع من الاقامة لحامله بالاقامة في الدولة التي يتواجد بها الشخص لفترة محددة، ومن ثم مغادرة أرض الدولة، ويختلف أمر المغادرة من دولة لدولة، فهناك دول لا يسمح بتمديد الاقامة المؤقتة فيها، وهناك دول أخرى يسمح بتمديدها، أو بمعنى أدق تحويلها لتصبح اقامة دائمة.

الفرق بين الاقامة الدائمة والاقامة المؤقتة

الاقامة بشكل مؤقت تمنح الشخص الحق بالاقامة في بلد معين لمدة محددة، وغالباً تكون مدتها سنتين، أما الاقامة الدائمة فتمنح صاحبها الحق في الاقامة الدائمة في البلد التي يقيم فيها الشخص بشكل دائم، وتمنح الاقامة الدائمة لصاحبها الحق في الاقامة لمدة 4 أو 5 سنوات، ومن ثم يمكن لصاحبها التقدم بطلب للحصول على جنسية البلد التي يقيم فيها.

اقرأ أيضاً – تعريف الاقامة الدائمة وكيفية الحصول عليها

تصريح الاقامة المؤقت تختلف مدته حسب الغرض منه، فقد يكون تصريح الاقامة المؤقت لغرض الدراسة، فهذا التصريح تختلف مدته عن تصريح الاقامة المؤقت للعامل المؤقت، أو تصريح الاقامة للعامل الموسمي، وهذا يعود لطبيعة وقوانين الدولة التي يقيم فيها الشخص نفسه.

خاتمة

قوانين الاقامة الدائمة والمؤقتة تختلف من دولة لدولة أخرى، لذلك قبل التفكير في الهجرة لدولة بعينها، يجب الاطلاع على قوانين الهجرة والاقامة في البلد التي ينوي الشخص الهجرة اليها، وعدم الاعتماد على قوانين الهجرة في دولة أخرى غير الدولة المقصودة للهجرة.


Booking.com Booking.com

مشاركة المقال


المزيد من القالات التى كتبها ''

التعليقات