السياحة فى النمساالنمسا

الاماكن السياحية في النمسا – دليل السياحة في النمسا

في ثاني مقال لي هنا على الموقع سأتحدث عن اجمل الاماكن السياحية في النمسا ، وأنا قبل ذلك تحدثت معكم عن رحلتي الى زيلامسي الساحرة ، وبإذن الله سأطرح هنا كل تقارير رحلاتي القادمة إن كان في العمر بقية ، نبدأ على بركة الله.

اهم الاماكن السياحية في النمسا – دليل السياحة في النمسا

متحف تاريخ الفن

يوجد هذا المتحف  بمكان مميز في وسط مدينة فيينا في المبني نمط بنائه يدل علي المعمار في عصر النهضة ويصل ارتفاع المبنى إلي 60 مترا ، ويوجد فيه المعروضات الهامة التي تتحدث عن إحدي السلالات التي حكمت النمسا قديماً وهو ابرز الاماكن السياحية في النمسا.

دار أوبرا فيينا

دار أوبرا فيينا

هذه الأوبرا لها أهميتها الكبيرة في فيينا لأ نها من أهم دور الأوبرا في العالم ولقد تم تصميمها ليتم فيها أهم العروض العالمية وأروعها ، وتم تدميرها خلال الحرب العالمية الثانية ثم تم افتتاحها مرة أخري في عام 1955 وتحتوي علي 2200 مقعد وهى من اشهر الاماكن السياحية في النمسا وتحديداً الفنانيين.

قصر شونبرون

قصر شونبرون فيينا النمسا

هذا القصر يعتبر من الآثار الهامة الشهيرة في فيينا ويعتبر من اهم المعالم الأثرية والثقافية الهامة ، ويتألف هذا القصر من 1441 غرفة ويحتوي علي خمسة أقسام اساسية وهي :

  • المبنى الرئيسي.
  • حدائق القصر.
  • الفناء الداخلي.
  • حديقة الحيوانات ويوجد بها العديد من الحدائق النباتية ويوفد اليها العديد من السياح ، ويعتبر قصر شونبرون من اجمل الاماكن السياحية في النمسا.

مركز المدينة القديم في انسبروك

مركز المدينة القديم في انسبروك

يعتبر هذا المركز من المراكز الهامة التي لها مكانتها لأنها تجمع بين المعالم الأثرية والحدائق والمنتزهات المتعددة فيوجد بها العديد من الفعاليات الهامة من أساليب للترفيه المتنوعة للأطفال.

يضم المركز مجموعة من المطاعم والمقاهي الجميلة ، ويعتبر مركز المدينة القديم خيار رائع لمن يرغب في السياحة في النمسا.

فيينا براتر

فيينا براتر

تحتوي فيينا براتر علي مجموعة من الفعاليات الهامة  التي تجذب اليها الزوار لما يوجد بها من حلبات تصادم السيارات والقطارات.

يوجد بحديقة ملاهي فيينا براتر أكثر من 60 مقهي ومطعم ، وهو مكان به العديد من الأماكن المتنوعة والرائعة والجذابة ، كما يعد من اشهر الاماكن السياحية في النمسا ، بالإضافة إلى أن الحديقة تعتبر من أشهر حدائق الملاهي في النمسا.

قصر هوفبورغ الإمبراطوري

قصر هوفبورغ الإمبراطوري

قصر هوفبورغ الإمبراطوريّ هو مقر حكم مملكة الهابسبورغ لأكثر من 700 سنة ففي بداية إنشائه كان عبارة عن قلعة تعود إلي القرن الثالث عشر وهو يعتبر المقر الرسمي لرئيس الجمهوريّة ومركز مؤتمرات ومقر المجموعات الفنية.

حديقة شونبرون للحيوانات

حديقة شونبرون للحيوانات

هي من أقدم الحدائق في العالم ويميزها الطراز المعماري الخاص بها الذي يرجع إلي العصر الباروكي ، وهي تعتبر من الحدائق الهامة لإحتوائها علي العديد من الحيوانات المختلفة ، وهي من الحدائق المتنوعة لأنها يوجد بها اهتمام كبير لرعاية الحيوانان والقيام بالعديد من الأبحاث والدارسات وهي من اهم الاماكن السياحية في النمسا.

مدرسة الفروسية الملكية الإسبانية

اشهر الاماكن السياحية في النمسا التى تستهوي محبي الخيل والفروسية ، وهى تتميز بفنون الفروسية بداخلها مع تدعيم المدرسة بالوسائل المختلفة مما جعلها قبلة كبيرة للعديد من السياح وذلك للإستمتاع لما تقدمه المدرسة من حركات الأحصنة وهي تتمايل بدقة علي أنغام الموسيقى المتنوعة.

شوميتنهوه

هي من الأماكن الجذابة التي يأتي اليها العديد  لم بها من القمم العالية والمناظر الجاذبة وهى من اجمل الاماكن السياحية في النمسا التى يمكن أن يمارس فيها السياح العديد من الأنشطة مثل ركوب التلفريك والوصول إلي القمة ، وهناك نوعان من التلفريك الآخرين واللذان يمكن ركوبهما والمشي بعد ذلك على الأقدام صعوداً نحو القمة ويمكن من خلاله التمتع بالمطاعم والمقاهي المختلفة التي تقدم المأكولات والمشروبات المتنوعة والإستمتاع بجبال الألب الساحرة على الطريق نحو القمة.

منتزه سي

هو منتزه جميل يوجد به العديد من المناظر الطبيعية الجذابة التي يأتي من أجلها العديد من الزوار كما أنه يوجد به أماكن لممارسة الرياضة ، ويحتوى هذا المنتزه الرائع على العديد من الطيور المختلفة كما يوجد به النباتات والأشجار بأشكالها المتنوعة مع إمكانية ممارسة العديد من الأشياء  الجيدة بالمنتزه والممتعة للكبار والصغار ، حيث يمكن ممارسة رياضة الغولف كما يمكن التمتع بالجلوس والتمتع بمشاهدة الناس والطبيعة أو أكل كعكة بالأيس كريم وهو من أجمل خيارات السياحة في النمسا.

 قلعة روزنبرج

قلعة روزنبرج

قلعة روزنبورغ أو قصر البلدية والتي بنيت سنة 1583 والتى تم بناءها على يد اثنان من التجار وهى تعتبر مكان أثري مميز لم يميزها من طراز معماري يجذب إليه العديد من السياح من جميع أنحاء العالم وهى من أغرب الاماكن السياحية في النمسا.

بحيرة زيلامسي

بحيرة زيلامسي

هي من أحد البحيرات المميزة جدا ، فهي تحتوى علي العديد من القوارب المميزة  وتحتوي علي العديد من الأماكن الجذابة التي يمكن اكتشافها من خلال التجول بالمشي علي الأقدام وهى تجذب الكثير من السياح اليها.

 هذه البحيرة يوجد بها العديد من الأماكن المختلفة التي تكون للترفيه والتمتع من خلال السباحة او القيام بالعديد من الرحلات المائية الممتعة عن طريق القوارب ويمكن القيام بالعديد من الأشياء بالبحيرة حيث يمكن ممارسة السباحة وركوب الزوارق وركوب الأمواج والتزلج وركوب الدرجات ، وتعبر بحيرة زيلامسي من أجمل اأشياء التى شاهدتها خلال رحلتي الى النمسا ، وهى من اجمل واروع الاماكن السياحية في النمسا على الإطلاق.

غرو سغلو كدر هوشا لمبيستراسي

هذا المكان من اجمل الاماكن في النمسا وأروعها ، فهو يوجد به العديد من المظاهر التي تميزه وهو الطريق إلي جبال الألب ، وتوجد به الحديقة الوطنية والمناظر الطبيعية الخلابة التي تجذب اليها السياح من جميع أنحاء العالم.

تتميز الحديقة الوطنية بوجود الاماكن الجذابة بها من نباتات متنوعة مع مناخها المميز  في جهة القطب الشمالي والغابات المتعددة والاماكن الجليدية ، ويوجد بالحديقة الوطنية ما يميزها من اكتشافات فهى تجمع المناطق الجليدية ، والنبات والمياه والأشجار العالية وهى من الاماكن الرائعة جداً في النمسا.

 منتزه زيلامسي

منتزه زيلامسي

يميز هذا المكان وجود الاماكن الطبيعية الجذابة وهو من الاماكن السياحية في النمسا سحراً وجمالاً لما فيها من الورود الطبيعية الجميلة وممراته الخاصة الممتعة لما يمر به من منظر جذاب كون يقع بجانب البحيرة.

 يوفر منتزه زيلامسي الإمكانيات للمعاقين في التمتع بهذا المكان من خلال توفير ممرات تمر به عجلات المعاقين فإن وجود هذا المكان بجانب البحيرة يضيف إليه جمال ورونق خاص به يجذب اليه العديد من الزوار ونصيحتي لمن يفكر في السياحة في النمسا أن يزور هذا المكان الجميل.

 حمامات السباحة الداخلية والسونا

يوجد بها المسابح الداخلية المميزة التي تجذب كل من يحب السباحة وهى موجودة بمنطقة بفريزيتزينتروم بمركز المنطقة ، وهذا المسبح يحتوي علي مسبحين منفصلين ولا يحدد وقت محدد في المسبح بل الوقت مفتوح بالنسبة للسائحين للترفيه والإستجمام والإستمتاع.

كما يوجد بها اماكن للسونا التي توفر حمامات البخار والمقصورات الخاصة بالإستحمام بالأشعة تحت الحمراء كما توفر اماكن للإسترخاء تحت الشمس ويحدد مواعيد محددة لزيارته ، ويوفد اليه العديد من السياح ولديه مواعيد محددة ليلاً ونهاراً ويوجد به السونا المخصصة للرجال وأخري أيضا مخصصة للنساء ، وهو من اكثر الاماكن السياحية في النمسا التى يمكن أن يقصدها راغبي السياحية العلاجية في النمسا.

أماكن قد تعجبك – نهر الدانوب

الحي القديم في زيلامسي النمسا

الحي القديم في زيلامسي النمسا

هو مميز جدا لما يميز من طراز معماري قديم من البنايات التاريخية يحتوي على العديد من اللوحات الجدارية والتي تجذب انتباه العديد من السياح ، وهذه اللوحات الجدارية تميزه وتجذب انتباه كل من يزوره فهي لا تبدو قديمة ولكنها جميلة وجذابة ، ويأتي السائحون اليه للتمتع به فهو من اهم الاماكن التاريخية في النمسا.

دوم كارتيي سالزبورغ

دوم كارتيي سالزبورغ

هو مكان مشهور جدا يجذب اليه العديد من الزوار لمشاهدة مساحته التي تصل إلى 15000 مربع والتي تثير الإنتباه لجمالها وروعتها ، يمكن القيام  بجولة مشياً على الأقدام حتى المتحف القريب  عبوراً بإقامة الدولة  ثم بمعرض ريزيدنس البديع.

 متحف سالزبورغ

متحف سالزبورغ النمسا

يوجد به العديد من المعروضات الجميلة الجذابة ويوجد به الوسائط المتعددة والمنشئات المختلفة التى تم انشائها عام 2007 ولكن ملئ بالإمكانيات التاريخية التى توضح جماله.

يتم طرح المعروضات  بشكل متناغم والتى تجذب اليها العديد من السياح من جميع أنحاء العالم ، ويضم المتحف العديد من المعروضات الخاصة بالقرون الوسطى مثل ابريق السلتيك وخوذة خاصة بلليويغ أو المذبح القوطي المجنح، ومعروضات توجد في الطابق الثاني من المتحف كما أن المتحف يهتم بالفنون فيعرض العديد من الفنون التي ترجع إلي التاريخ القديم ويتعتر متحف سالزبورغ من اعرق الاماكن السياحية في النمسا.

متحف الفن المعاصر في مونشسبورغ

متحف الفن المعاصر في مونشسبورغ

يتميز هذا المبنى المذهل من بنايتين في موقع جميل وجذاب ، المكان الأول هو روبرتينون بمركز المدينة التاريخية وهو مكان يوضح الأساليب والمعروضات الفنية الجديدة ، أما المكان الثاني فهو يوجد في مونشسبورغ .

يوضح تاريخ الفن المعاصر الحديث ويوجد به معرض يعرض الصور الفنية من القرن العشرين والواحد والعشرين ومعروضات خاصة بالتصوير الفوتوغرافي والرسم ، كما يهتم بعرض أعمال الفنانين المشهورين بهذا المجال ويعرض المعرض الخاص بالفن المعاصر 17 ألف عمل فني خاص بصور الفن النمساوي.

مناطق أخرى تستحق الزيارة في النمسا

بحيرة كونستانس

بحيرة كونستانس

عالم ابداعي طبيعي مبدع و جميل حتماً سينقلك من عالمنا إلى عالم آخر قل أن يوجد لها مثيل على الأرض .

مرحباً بك في  بحيرة كونستانس شديدة الجمال. مكان رائع لا يمكن وصفه في سطور و لكنه مكان أقل ما يقال عنه أنه يستحق الزيارة .

أجمل الأنشطة حول بحيرة كونستانس هى ركوب التلفريك و التمتع بإطلالة ساحرة على البحيرة و الاماكن الطبيعة المحيطة .

أيضاً يمكن تجربة رحلة داخل مياة البحيرة من خلال ركوب الكروز و التمتع بالمنظر الطبيعي البديعي للمياه الفيروزية النقية .

خاتمة حول السياحة في النمسا

خاتمة حول السياحة في النمسا

بعد حديثي عن النمسا وجمال الاماكن السياحية فيها ، فا أنا لم أعطي هذا البلد الرائع حقه ، لأن تنوع خيارات السياحة في النمسا يجعلها قبلة كبيرة للسياح حول العالم ، خصوصاً عند محبي الطبيعة والهدوء، وأختم بهذا الفيديو الرائع .. مشاهدة ممتعة.

ضيوف الموقع

مكان مخصص للكتاب الضيوف فى موقع الهجرة معنا والذين يشاركون معنا بشكل منقطع وغير دائم من خلال المشاركة بمقلاتهم على الموقع ، ويمكن لأى شخص أن يشارك معنا بمقالاته وتجاربه من خلال مراسلتنا ، وفى حال تمت الموافقة على المقال سيتم نشره

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق