السياحة فى تركياتركيا

اهم الاماكن السياحية في انطاكيا التركية

جمال  الاماكن السياحية في انطاكيا  لا يقل عن جمال الاماكن السياحية في المدن التركية، و لكن لكل مدينة عشقاها و زوارها، و بالطبع انطاكيا إحدى هذه المدن. مدينة يعانقها السحر لكنها تحتاج لتسليط القليل من الأضواء عليها لتتقدم إلى الأمام بين المدن السياحية في تركيا .

في هذه الجولة، سنتعرف بشكل سريع  على اهم معالم السياحة في انطاكيا بتركيا الساحرة، لنلقي نظرة على تاريخ هذه المدينة، و نتعرف على الحضارات التي سكنت أودية و أزقة و جبال هذا السحر التركي البديع .

للتعرف على أفضل الفنادق في أنطاكيا، يمكنكم النزول إلى الأسفل مباشرة

سوف تقرأ في هذا الموضوع عن ...

أشهر  الاماكن السياحية في انطاكيا

متحف هاتاي

يحتوي هذا المتحف على أشهر وأقدم المعالم التاريخية التي تعود للعصور الرومانية و البيزنطية، و يعرض المتحف مجموعة من القطع الأثرية البارزة التي تم إنتشالها من التلال المختلفة، بما في ذلك تل حثي بالقرب من دورتيول على بعد 16 كم شمال إسكندرون .

يعتبر متحف هاتاي من أبرز الاماكن السياحية في انطاكيا التركية، و الذي يقع في أقصى الطرف الشرقي من ساحل البحر الأبيض المتوسط .

يفتح المتحف أبوابه من الساعة 8:30 صباحاً و حتى الساعة 12:30 ظهراً، و من الساعة 13:30 ظهراً حتى الساعة 5:30 مساءً، و قد تم افتتاح هذا المتحف للجمهور في عام 1948 .

لا يقتصر عرض المتحف للآثار البيزنطية و الرومانية فقط، بل يخصص هذا المتحف عدة قاعات لعرض جوانب أخرى من الثقافة الرومانية و البيزنطية، مع الكثير من المعروضات مثل التابوت الرخام، و النقود المعدنية، و الأواني، و الأدوات، و الأواني الزجاجية و التماثيل .

السوق الطويل في انطاكيا هاتاي

الاماكن السياحية في انطاكيا

يعتبر السوق الطويل من أشهر الأسواق في أنطاكيا، و هو سوق قديم و مشهور. عند زيارة السوق يمكن شراء كل شئ من الإحتياجات الغذائية و التوابل و غيرها .

تعرف أيضاً :

 اهم الاماكن السياحية في مدينة مرسين

تم مؤخراً إضافة بعض المحال التجارية التي تقوم ببيع الملابس و الأحذية و غيرها العديد من المنتجات المختلفة، و بالرغم من ذلك إلا أن السوق قد احتفظ بصيته و شهرته، حيث يسأل السياح عنه دائماً عند زيارتهم لمدينة أنطاكيا .

هاربي

يقع فندق هاربي في أحد الأودية الأنطاكية على بعد 7.5 كم (4.7 ميلا) إلى الجنوب من مدينة أنطاكيا، و من أهم ما يميز هذا المكان و يجعله مقصداً هاماً للسياح، هو منظر ذلك الوادي شديد الإنحدار مع الظل الهاديء، بالإضافة إلى العديد من الشلالات و دورات المياه و حدائق الشاي و المطاعم .

في هذا المكان الرائع يتم وضع كراسي للسياح في الماء أو بالقرب من الماء للإستمتاع بمتعة المياه، و حتى في حرارة شهر أغسطس في المناخ الحار، يمكنك التمتع بالظل البارد و المياه المندفعة التي تبعت جواً من الهدوء و الإسترخاء .

بالقرب من الوادي، يمكن التمتع بزيارة العديد من المطاعم، ومشاهدة الترحاب الشديد من قبل العاملين في تلك المطاعم، والاستمتاع بسحر هذه الأماكن .

مسجد حبيب النجار في أنطاكية

المعالم السياحية في انطاكيا

يعتبر أقدم مسجد في مدينة أنطاكية التركية، وقد قام ببناء المسجد سيدنا أبو عبيدة بن الجراح عند فتح انطاكيا.

يعتبر أبرز معالم انطاكيا الدينية، وهو أثر معماري فريد، ويقع المسجد في قلب البلدة التاريخية القيدمة لمدينة انطاكية.

حمام السقا

هو حمام بمدينة أنطاكيا، و هو بناء تاريخي يعتبر من أهم المعالم السياحية في انطاكيا. الكتابة المنقوش على أحجار ذلك المكان، تدل على عراقته .

يتواجد الحمام بين الأزقة الضيقة في سوق الطويل، و يعود الحمام إلى زمن محمد باشا. في مدخل الحمام درجة كبيرة، و يضم الحمام ثلاثة أقسام، القسم الداخلي و هو القسم الساخن، و القسم الأوسط و هو القسم الفاتر، أما القسم الثالث فهو موقد النار، كما يحتوي الحمام على عدد من الأعمدة .

أجريت على الحمام عدة تصليحات من قبل هيئة الأوقاف في عام 1573، و ضم الحمام  قبر محمد سقا الذي سمي الحمام على اسمه، و حالياً هذا الحمام لا يستعمل و هو آيل .

أحياء أنطاكيا

الحي عفان هو حي عربي في انطاكيا، ويعد هذا الحي من أشهر أحياء أنطاكيا، و يضم الحي مجموعة كبيرة من الأحياء المشهورة مثل : سبع حواري العفان، وحي السويقة، و حي الكنيسة، و حي حارة الورد، و حي حارة العاصي، و حي حارة اللافوت .

كما تشتهر أنطاكيا بحي قديم للأرمن يضم أكثر من نصف المدينة، و معظم سكان هذا الحي هم من الأتراك، أما القسم الثاني من المدينة والذي يقع شمال نهر العاصي، فيضم حيين منفصلين، أحدهما تركي و هو  حي السلامات، و الآخر عربي و هو حي  الضويات – أو ماسمي بالعرموطلية، و يقع الحي بين نهري “القصارات أو حنا” و نهر “الجكمة أو البربرون” و يمر بعدة قرى مثل : التليل و البربرون و الجكمجة، و يصب في مجرى نهر العاصي غربي موقع مزار الاعرابي، كل هذه الأحياء تضم أسواق شهيرة يقصدها السياح من كافة أنحاء العالم .

نهر العاصي

يعد نهر العاصي من أشهر أنهار أنطاكية، و يقع النهر في وسط المدينة، و يعتبر النهر هو مصدر الحياة في المدينة منذ بدايتها وحتى الآن، و أول ما أُنشأت المدينة القديمة، أنشأت على الضفة اليمينية منه، و في الفترة البيزنطية، أُنشأت على يسار النهر مدينة أنطاكيا الجديدة .

سوق الميدان

يعتبر سوق الميدان من أشهر الاماكن السياحية في انطاكيا و هو سوق قديم جداً في مدينة انطاكيا التركية، و سمي بالميدان لأنه السوق يتوسطه ساحة صغيرة فيها بركة ماء .

يتميز هذا السوق الرائع بتكامله، و ذلك بسبب وجود عدة منشآت حيوية فيه مثل : حمام الميدان، و خان الميدان، و جامع الميدان .

في السابق، كان السوق عبارة عن سوق يُجمع به الحنطة و الحبوب و كل منتجاتها، و لكن حالياً يتميز السوق بتنوعه، فهو ممتليء بكل الأصناف التي تناسب جميع الأذواق و الأفراد .

قلعة أنطاكيا

بنيت قلعة أنطاكيا في عهد الرومانيين في أطراف مدينة انطاكيا، و تقع القلعة على جبل سيلبيوس الأقرع، و هي قلعة مرتفعة جداً، و تعتبر القلعة الآن من أشهر  الاماكن السياحية في انطاكيا .

تعد القلعة مدينة كاملة تم عدة طرق كما يوجد على أطرافها أسوار محيطة بها، و تحتوي على عدة طوابق مربعة الشكل، كما تحتوي أيضاً على عدة أعمدة، أما من الخارج بعد الأسوار فتقع على منحدر نهايته وادي، و عليه جسر على السد .

على مدخل  باب حديدي كبير، ثم بمرور الوقت و الزمن تهدم السور و بقي منه بقايا قليلة، كما تضم القلعة يوجد برج جميل، و عدة أبواب ، ومن هذه الأبواب باب مطل على الجسر الحجري الذي هدم أيضاً، ثم بعد ذلك في عام 1972 تم بناء جسر جديد، و الآن تتبع القلعة مديرية آثار انطاكيا .

افضل فنادق انطاكيا هاتاي 

السياحة في انطاكيا

هناط الكثير من الفنادق في انطاكيا تركيا، لكن هذه أفضل الفنادق الموصى بها في مدينة انطاكيا التركية :

فندق نارين 

واحد من افضل فنادق انطاكيا 4 نجوم، وهو من الفنادق التي نوصي بها المسافرون العرب الى انطاكيا نظراً لقربه من معطم معالم السياحة في انطاكيا.

للحجز في هذا الفندق ومشاهدة صور الغرف، والتعرف على الأسعار وباقي الخدمات المقدمة، يرجى زيارة صفحة الفندق

فندق فندق سافون

من الفنادق 4 نجوم في انطاكيا ويتميز الفندق بخدماته المميزة، وتصميمه الرائع، ونافوراته الساحرة، والعديد من الخدمات الأخرى.

للحجز في هذا الفندق ومشاهدة صور الغرف، والتعرف على الأسعار وباقي الخدمات المقدمة، يرجى زيارة صفحة الفندق

فندق ذا ليوان البوتيكي

يقع هذا الفندق الرائع في وسط مدينة انطاكيا، ويتميز بتصميمه التاريخي العتيق، بالإضافة إلى قربه من معظم الاماكن السياحية في انطاكيا .

للحجز في هذا الفندق ومشاهدة صور الغرف، والتعرف على الأسعار وباقي الخدمات المقدمة، يرجى زيارة صفحة الفندق

فندق السبا الحراري وقاعة المؤتمرات غونغور أوتومان بالاس

يعتبر افضل فندق في انطاكيا وهو من الفنادق 5 نجوم في أنطاكيا، ويتميز الفندق بخدماته الراقية، وخدمة واي فاي مجاني، وغيرها من الخدمات.

للحجز في هذا الفندق ومشاهدة صور الغرف، والتعرف على الأسعار وباقي الخدمات المقدمة، يرجى زيارة صفحة الفندق

آية الشريف

مدونة و محررة مصرية، متابعه جيدة لكل ما هو جديد في عالم السفر و الدراسة في الجامعات، تحب الكتابة والقراءة والثقافة عن البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى