الغاء الاجازات للعمالة الوافدة المصرية في الأردن

الغاء الاجازات للعمالة الوافدة المصرية في الأردن

بصمة اللجوء في السويد والحالات التي تسقط فيها البصمة

بصمة اللجوء في السويد والحالات التي تسقط فيها البصمة
8

الاندماج في بلجيكا .. نصائح للدخول في أحضان المجتمع


حقيقة الاندماج في بلجيكا ليس سهلاً، وليس صعباً، لأن السهولة والصعوبة تعتمد على الشخص نفسه، لكن واقعياً الاندماج في مجتمع يتحدث نفس لغتك يكون أسهل من المجتمع الذي لا يتحدث لغة غير لغتك، وهذا ما يصعب الأمور بعض الشئ على معظم الناس.

الاندماج في بلجيكا .. نصائح للدخول في أحضان المجتمع

تعلم اللغة

بداية الاندماج في أي مجتمع هو تعلم لغته، لأنها اللغة هى البوابة الأساسية للتعرف على عادات وتقاليده وأسرار كل مجتمع، والمجتمع البلجيكي يتحدث ثلاث لغات رسمية، هى الهولندية، والفرنسية، والألمانية على الترتيب، ويعتمد اتقان الشخص للغة على المنطقة التي يعيش فيها، فمن يعيش في اقليم أو منطقة تتحدث الهولندية يجب أن يعمل جاهداً على تعلم اللغة الهولندية، وهكذا في بقية المناطق، لأن اللغة هى بوابة المرور نحو أعماق المجتمع وخباياه.

الاشتراك في الأنشطة

أفضل الأنشطة هى الاشتراك في الأنطشة التطوعية، خصوصاً في دور المسنين، ومساعدة هؤلاء الأشخاص هى مساعدة كبيرة للمجتمع البلجيكي، وفي نفس الوقت مساعدة للشخص نفسه، لأن الشخص يتعرف على تفاصيل المجتمع بشكل أفضل.

أيضاً يمكن الاشتراك في الأندية الرياضية والترفيهية، والاشتراك في الدورات التعليمية، وتكوين الصداقات التي بدورها قد توفر لك فرص عمل أفضل في بلجيكا، ويمكن معرفة المزيد عن الجمعيات وأنشطة العمل التطوعي في بلجيكا من خلال مراجعة هذه المواقع :

البدأ في ممارسة أو تعلم أي عمل 

في بداية الأمر قد يكون من الصعب ايجاد وظيفة في مجال عملك في بلجيكا، لكن يمكنك ايجاد وظيفة في مجال آخر أنت تجيده لكنه ليس مجال عملك الرئيسي، أو قد تجد عمل لا تجيده، لكن يمكنك البدأ فيه وتعلم هذا العمل، كل هذه الفرص هى بوابة للدخول والاندماج في بلجيكا ، لأن أي عمل ستشغله سيكسبك المزيد من الخبرة، والتعرف على عادات المجتمع البلجيكي بشكل كبير.

زيارة الأسواق والمكتبات ومتابعة الصحف

من الخيارات الرائعة والمميزة جداً، هى النزول إلى الأسواق في بلجيكا، فالأسواق كفيلة بإدخالك سريعاً إلى أجواء المجتمع الأم، لأن السوق يعبر عن الكثير من حياة المجتمع، وهذا التعبير يمكنك مشاهدته على الأقل في وجوه وملامح مرتادي السوق، ومن خلال الاحتكاك بالناس.

الخيار الثاني، هو زيارة المكتبات، فالمكتبات من أفضل سبل الاندماج في بلجيكا ، ويمكنك من خلال المكتبات التعرف على ما يحب أن يقرأه المجتمع، وأفضل الكتاب المفضلين في المجتمع، واكتشاف الكثير والكثير عن هذا المجتمع متعدد اللغات.

أيضاً قراءة الصحف مميزة جداً ليس في المجتمع البلجيكي، ولكن في المجتمعات الأخرى، وتعد الصحف في بلجيكا من أسرع الأشياء التي تساعد على الاندماج في المجتمع لأن الصحف توضح بشكل كبير ما يدور في المجتمع.

خيارات الاندماج

الاندماج في بلجيكا ليس شيئاً مستحيلاً، وهناك خيارات كثيرة للاندماج، وكل شخص يمكنه البحث عن الاندماج بالطريقة التي تناسبه، وما تحدثنا به هو مجرد أفكار فقط.

الصعوبة في الاندماج في بلجيكا تكمن فقط في أول فترة في بلجيكا، وبعزم الشخص، يمكن للشخص بدأ حياة جديدة في بلجيكا، ومع مرور عدة أشهر، سيشعر الشخص أنه مولود في هذا المجتمع، بعدها سيعتاد على عمله، وعلى الشوارع والأزقة، وستصبح حياته أفضل، لكن لن يأتي الأفضل إلا اذا بحث أنت عنه.



مشاركة المقال


المزيد من القالات التى كتبها ''

التعليقات