تأشيرة السعودية

الاوراق المطلوبة لمكتب تساهيل للزيارة العائلية 2024

الاوراق المطلوبة لمكتب تساهيل للزيارة العائلية 2024 ‏لم تختلف عن العام الماضي، وفي لقاء اليوم سوف نتعرف على ‏ الاوراق المطلوبة لمكتب تساهيل لتأشيرة زيارة العمل ، ‏بالإضافة إلى الاوراق المطلوبة للزيارة العائلية ، وبعض النقاط المتعلقة بهذا الموضوع.

سوف تقرأ في هذا الموضوع عن ...

الاوراق المطلوبة لمكتب تساهيل للزيارة العائلية 2024

‏قبل زيارة مكتب تسهيل مصر يجب تحضير الاوراق التالية :

1- جواز سفر ساري المفعول بمدة صلاحية لا تقل عن 6 أشهر من تاريخ التقديم، ‏علاوة على ذلك يجب أن يتضمن جواز السفر ‏صفحتان فارغتان، كما يجب أن لا يكون جواز السفر تالفًا، على سبيل المثال لا يجب أن يتضمن الجواز أي صفحات مقطوعة أو صفحات بها أي تصبغات.

2- ‏طباعة حجز موعد تساهيل وذلك بعد الانتهاء من خطوات و اجراءات حجز الموعد، ومن ثم أخذ الصورة المطبوعة للموعد وتسليمها ضمن الاوراق المطلوبة في تساهيل ، علمًا أن ورقة الموعد من اهم الاوراق المطلوبة فى تساهيل للزيارة العائلية وبدون ورقة الموعد لن يسمح لك بالدخول .

تعرف على :

3- ‏صورة فوتوغرافية بخلفية بيضاء ‏مقاس 51×51 مم، ‏والأهم من ذلك أن تكون الصورة حديثة التصوير لم يمضي على التقاطها اكثر من 6 أشهر قبل التقديم على الزيارة في فروع شركة تسهيل مصر.

4- ‏صورة من تأشيرة الإقامة في المملكة العربية السعودية، وتعد صورة الإقامة من أهم الاوراق المطلوبة للزيارة العائلية.

5- ‏يجب على الزوجة تقديم إقرار يثبت موافقة الزوج على سفر الزوجة إلى المملكة العربية السعودية، وهذه الوثيقة مطلوبة من الزوجة الأقل من سن 45 عامًا، علاوة على ذلك يجب أن تكون ‏هذه الوثيقة مصدقة من الشهر العقاري المصري بالإضافة إلى تصديق الوثيقة من مكتب وزارة الخارجية المصرية .

‏من جهة أخرى إذا كانت المرأة أرملة ، يجب على المرأة تقديم شهادة وفاة الزوج ، ويجب أن تكون شهادة الوفاة مصدقة و موثقة من مكتب وزارة الخارجية في جمهورية مصر العربية ، علمًا أن هذه الوثيقة من أهم الوثائق و الاوراق المطلوبة للزيارة العائلية في مكتب تسهيل مصر ‏.

6- تعبئة نموذج طلب تأشيرة الدخول للمملكة العربية السعودية ، ويمكن الحصول على الطلب من خلال موقع منصة خدمات التأشيرات الالكترونية من هنا .

وبعد الحصول على الطلب، يجب تعبئة الطلب وإرفاقه ضمن ملف الاوراق المطلوبة للزيارة في مركز خدمات التأشيرات تسهيل ، ‏علمًا أن هذا الطلب صالح لكافة أنواع التأشيرات ‏السعودية للمسافرين من مختلف الدول العربية .

7- ‏تقديم وثيقة تثبت صلة القرابة والتي تثبت القرابة بين المقيم في المملكة العربية السعودية و الشخص المراد استخراج تأشيرة بإسمه من خلال مكتب تساهيل مثل تقديم { أصل عقد الزواج ، أو شهادات الميلاد الأصلية } كذلك يجب توثيق أي وثيقة من ‏مكتب وزارة الخارجية المصرية .

8- كشف حساب بنكي ‏من قبل أحد البنوك وذلك لتوضيح حركة الحساب ‏خلال 6 أشهر الأخيرة قبل التقديم على تأشيرة الزيارة في مكتب تساهيل .

9- ‏كشف طبي موثق من وزارة الصحة المصرية يظهر الحالة الصحية الجيدة للمتقدم ، مع العلم أن الكشف الطبي يعد من اهم الاوراق المطلوبه لتساهيل للزياره العائليه والتي بدونها من المستحيل الحصول على تأشيرة دخول للمملكة العربية السعودية .

10- خطاب دعوة ‏مصدق من قبل الغرفة التجارية السعودية ، ويجب أن تكون صلاحية الخطاب 30 يومًا من تاريخ إصدار خطاب الدعوة .

الاوراق المطلوبة لمكتب تساهيل للزيارة العائلية ‏قد لا تقتصر على هذه الاوراق ، ‏وبالتالي قد يطلب مكتب تسهيل مصر بعض الأوراق الإضافية الداعمة مع العلم أن أي نقص في الورق المطلوب في تساهيل للزيارة العائلية يؤدي إلى رفض الطلب.

تعرف على :

الاوراق المطلوبة في تساهيل 2024 لفيزا العمل

‏في حالة زيارة المملكة للعمل ، سوف يطلب مكتب تسهيل الاوراق التالية :

1- جميع الاوراق ‏المطلوبة للزيارة باستثناء بعض الوثائق و الاوراق المطلوبة من الزوجة مثل وثيقة الزواج او ما شابه لأن هذه الأوراق مطلوبة من الزوجة التي تنوي الإلتحاق بزوجها والأطفال ‏الذين يرغبون في زيارة ذويهم .

2- تقديم صورة من السجل التجاري ‏السعودي وكذلك السجل التجاري المصري .

3- ‏تقديم أصل المؤهل الدراسي ، وهذه الوثيقة تطلب في بعض المهن ولكن الأفضل إحضارها ضمن ملف الاوراق المطلوبة عند زيارة مكتب تساهيل .

4- ‏عقد عمل مؤقت بين الشركة السعودية والشركة المصرية ، بالإضافة إلى توضيح ‏اسم ‏الجهة أو الشخص مقدم الطلب .

5- ‏‏نموذج ‏التأشيرة السعودية ، ويمنكم الحصول على استمارة فيزا السعودية من خلال موقع منصة

6- ‏خطاب hr مصدق من الخارجية المصرية .

هل تختلف الأوراق المطلوبة لمكتب تساهيل للاستقدام من جنسية لأخرى؟

الأوراق المطلوبة لمكتب تساهيل للاستقدام 2024 هي نفس الأوراق المطلوبة من جميع الجنسيات العاملة في المملكة العربية السعودية بدون اختلاف .

بشكل عام اوراق تساهيل للزيارة العائلية او العمل المذكورة خلال سطور اليوم لا تختلف بالنسبة لجميع الجنسيات العربية العاملة في المملكة .

حجز موعد تساهيل مصر

يمكنكم حجز الموعد في تسهيل من خلال زيارة موقع شركة تساهيل لالكتروني من خلال هذا الرابط، كما يمكنكم التعرف على خطوات الحجز في تساهيل من خلال الاطلاع على شرحنا السابق ←← طريقة حجز موعد تساهيل مصر

فروع مكتب تساهيل في مصر

 تنتشر فروع الشركة التساهيل في جمهورية مصر العربية في عدة أماكن للتسهيل على المواطنين والمقيمين في مصر، وللتعرف على جميع الفروع التابعة لشركة تسهيل، يمكنكم مراجعة مقالنا السابق ←←قائمة فروع مكتب تساهيل في مصر.

اسعار تساهيل مصر

رسوم الخدمة العادية هي 646 جنيه مصري لحجز موعد في تسهيل، يضاف إلى ذلك المبلغ 91 جنيه ضريبة قيمة مضافة.

في نفس السياق، تبلغ رسوم حجز الموعد المميز في تساهيل 1612 جنيه، بالإضافة إلى 227 جنيه ضريبة القيمة المضافة على الموعد المميز.

بشكل عام، لقد تطرقنا في مقال سابق إلى جميع الرسوم التي يتم دفعها إلى مكتب تساهيل مقابل الخدمات المختلفة، ويمكنكم التعرف على جميع الرسوم من خلال زيارة مقال اسعار تساهيل مصر.

اضرار نقص الأوراق المطلوبة في تساهيل للزياره العائلية

يؤدي نقص الورق المطلوب لتساهيل للزيارة العائلية الى تأخير البت في التأشيرة حتى تلبية الأوراق المطلوبة أو رفض الطلب وبالتالي سوف يكون عليك حجز موعد جديد و تجهيز ملف اوراق مكتمل .

لماذا يتم التدقيق في الاوراق المطلوبه للزياره العائليه لمكتب تساهيل مصر ؟

الأمر لا يتعلق بعملية التدقيق في الاوراق المطلوبة لتساهيل مصر ولكن مكاتب الخدمات كان لها دور كبير في النظر إلى الأوراق بعناية بعض الشئ .

من هذه الأسباب استغلال المكاتب للرسوم الخاصة بخدمات حجز المواعيد ، و بالتالي اشترط مكتب تساهيل مصر وجود رقم هاتف خاص بالشخص الذي يقوم بحجز موعد للتقديم على طلبات تساهيل للزيارة العائلية أو العمل أو غيرها .

مكاتب تخليص الأوراق موجودة في مصر وفي جميع الدول العربية ولكن في مصر تحديدًا بعض المكاتب كانت تتجاوز بخصوص المبالغ التي تتقاضها .

نظرة على الأوراق المطلوبة في تساهيل للزياره العائلية او غيرها

الاوراق المطلوبة لمكتب تساهيل للزيارة العائلية ‏أو زيارات العمل أو التأشيرات المختلفة ‏لا تختلف كثيرًا ، وهي اختلافات بسيطة .

أخيرًا من يوجد لديه أي سؤال او استفسار بخصوص الاوراق المطلوبة للزيارة العائلية ‏أو أي نوع فيزا من انواع فيزا السعودية ، ‏يمكنه طرح استفساره في صندوق التعليقات في الأسفل .

أخطاء الورق المطلوب لتساهيل للزيارة العائلية

 هناك بعض الأخطاء التي يمكن التغاضي عنها في الورق المطلوب لتساهيل للزيارة العائلية مثل وجود خطأ في المسمى الوظيفي للمهنة التي تعمل فيها، أو وجود خطأ في تاريخ انتهاء الباسبور.

بالمقابل هناك أخطاء لا يتم التغاضي عنها في الاوراق المطلوبة لتساهيل مصر مثل الخطأ في رقم جواز السفر، وهذا الخطأ من الأخطاء المرفوضة تمامًا، وبناء على هذا الخطأ يجب العمل على طلب جديد من البداية.

ما هي الأوراق المطلوبة في تساهيل زيارة الأخت؟

الأوراق المطلوبة في تساهيل لزيارة الأخت هي نفس الاوراق المطلوبة فى تساهيل للزيارة العائلية الموضحة أعلاه بدون أي اختلاف.

تغيير اسم شركة تسهيل لخدمة التأشيرات

تم تغيير اسم شركة تسهيل لخدمة التأشيرات لتصبح الآن شركة تأشيرة vc.tasheer.com، بدلًا من VFS Tasheel.

مرجع هذه المعلومات

  • موقع vc.tasheer.com
  • معلومات مبنية على تجارب المسافرين
  • فريق موقع الهجرة معنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى