هل الحياة في كندا جميلة اذا كنت أفكر في الهجرة أو اللجوء أو الدراسة

هل الحياة في كندا جميلة اذا كنت أفكر في الهجرة أو اللجوء أو الدراسة

اعلى دول العالم من حيث من مستوى الدخل السنوي

اعلى دول العالم من حيث من مستوى الدخل السنوي
350

البحث عن سكن في المانيا – ابحث عن سكن بسهولة


الكثير من الأشخاص يسأل عن كيفية البحث عن سكن في المانيا والطرق التى يمكن من خلالها إيجاد منزل في المانيا خصوصاً من اللاجئين وذلك لقلة معرفتهم بالمجتمع الألماني، ورغم أن مسألة إيجاد المسكن في المانيا غير معقدة إلا أنها ليست سهلة والصعوبة لا تأتي من حيث ايجاد المسكن ولكن من حيث الأشياء التى يجب معرفتها والتى يجب أن تكون متوفرة قبل استئجار منزل في المانيا خصوصاً اذا كان المنزل خاص وليس مشترك.

كيفية البحث عن سكن في المانيا

 البحث عن منزل في المانيا عن طريق جار أو صديق

يمكن إيجاد منزل بعدة طريق إما عن طريق أحد المعارف مثل الصديق أو الجار وهذا لا يحتاج تعريف لأن تعاملك يكون بشكل مباشر مع جارك أو صديقك أو أي شخص المهم أن يكون شخص تثق فيه بالإضافة إلى صاحب السكن في المانيا ويتم الإتفاق بينكما.

البحث عن سكن في المانيا عن طريق الصحف والإعلانات

البحث عن طريق الصحف التى تخصص جزءً منها للإعلانات أو البحث في الصحف المتخصصة في مجال الإعلانات أو عن طريق أي إعلان يروج للسكن في المانيا في أي مكان سواء في الجامعة أو على لوحة إعلانية أو ما شابه.

الصحف مليئة بالإعلانات عن الشقق سواء الشقق التى يقوم الشخص بإستئجارها بشكل تام وتكون خاصة بهم ولا يشترك فيها معهم أحد، والشقق أو المنازل المشتركة وهى تعني السكن مع عائلة في المانيا بشكل مشترك وأنا سأوضح ميزات وعيوب السكن في كلا الجهتين.

قد يهمك أيضاً – كيفية ايجاد منزل في الدنمارك

الحصول على سكن بالمانيا عن طريق الانترنت

يمكن أيضاً إيجاد سكن في المانيا عن طريق الإنترنت سواء عن طريق  جروبات وصفحات الفيس بوك المتخصصة في هذا الشأن أو عن طريق المواقع المتخصصة في توفير شقق للايجار في المانيا أو توفير السكن مع عائلة في المانيا وهو خيار جيد خصوصاً للطلاب أو من ليست لديهم مقدرة مالية.

مواقع البحث عن الشقق في المانيا

المواقع كثيرة وتضاف فيها الكثير من الإعلانات بشكل دائم وأي موقع ايجار شقق في المانيا يحاول أن يتفرد عن غيره لذلك معظم المواقع يكون سهل التعامل معها، وستجد في معظم المواقع أقسام على حسب كل مدينة وكل ولاية مثل :

  • شقق للايجار في كولن المانيا.
  • شقق للايجار المانيا في هامبورغ.
  • شقق للايجار المانيا في برلين.

هذه أمثلة فقط وكل شخص بالطبع سيبحث عن سكن في المدينة التى يعيش والمواقع تغطي كافة مناطق المانيا سواء شقق أو بيوت للإيجار في المانيا أو سكن مشترك مع عائلة، أيضاً هناك مواقع توفر السكن في مدن وولايات المانية ولا تقدم الدمة في مدن وولايات أخرى.

بعض المواقع للبحث عن السكن في المانيا

أولاً يمكن استئجار شقة بسعر رخيص من خلال موقع بوكينج الموقع الأشهر والأضمن للحجوزات من هنا، أو يمكنكم المرور للمواقع التالية :

احصل على سكن في المانيا عن طريق السماسرة والمكاتب العقارية

يمكن إيجاد منزل كامل أو شقة أو غرفة مشتركة عن طريق سماسرة المنازل في المانيا أو عن طريق ركة مختصة وهذه الطرق تعتبر الأسرع والأسهل ولكنها الأعلى كلفة من بين الطرق التى تم ذكرها سابقاً لأن الشخص الذي يرغب في الحصول على السكن يجب أن يدفع لهذا السمسار أو للشركة التى توفر له السكن عمولة مقابل توفير السكن وبالطبع هذه العمولة لا تكون قليلة وقيمة العمولة تختلف من مكان لآخر علماً أن العمولة تجدد في حال تمديد فترة الإيجار.

شركة عقارية لإستئجار شقة في المانيا

الشركة الأفضل من وجهة نظري سواء كنت ترغب في استئجار شقة خاصة ومستقلة أو استئجار غرفة والسكن مع عائلة هى شركة Home Company والشركة يمكن من خلالها البحث عن سكن في المانيا في معظم مدن المانيا إن لم يكن جميعها، بالإضافة إلى ذلك يمكن لمن يرغب في الإستئجار مشاهدة صور الشقة، لكني أنصح أي شخص بالإستعلام أولاً على العمولة لأنها تكون مرتفعة في معظم الأماكن التى توفرها الشركة، بالإضافة إلى زيارة السكن التى توفره الشركة والقاء نظرة عليه.

مميزات وعيوب السكن الخاص والسكن المشترك في المانيا

مميزات وعيوب السكن الخاص

أهم المميزات هى التمتع بالإستقلالية التامة وعدم الإنزعاج من وجود أي شخص غريب في المنزل والتصرف بحرية كبيرة، أما العيوب هى الفاتورة الكبيرة التى قد تبدأ بالأثاث الذي قد يكون غير موجود ولكن بند الأثاث في أغلب الأوقات يكون موجوداً عند الإستئجار، أيضاً سيكون على الشخص دفع فواتير الماء والكهرباء والغاز الذي يعد عاملاً أساسياً في أي منزل في المانيا، بشكل عام يجب على الشخص السؤال عن ما له وما عليه في المنزل حتى يتجنب أي مفاجأة.

مميزات وعيوب السكن مع عائلة في المانيا

أهم المميزات هى دفع مبلغ أقل مقابل غرفة خاصة في منزل عائلي، بالإضافة إلى الحمام و مشاركة كل شئ يتم الإتفاق عليه في المنزل حتى الطعام من الممكن أن يتم التشارك فيه، و أنا من وجهة نظري أهم ميزة في السكن مع أسرة في المانيا هو تعلم اللغة الألمانية بشكل سريع بالإضافة إلى التعرف على آفاق المجتمع الألماني والإنخراط فيه بسرعة، هذا بالإضافة إلى امكانية مساعدة الأسرة للشخص الذي يعيش معها في إيجاد عمل مناسب في المانيا وأشياء كثيرة أخرى ولكن هذا يعتمد على تعامل الشخص نفسه. أما سلبيات السكن المشترك في المانيا فهى الخصوصية كون الحياة مشتركة.

يجب على كل شخص قبل أن يفكر في البحث عن سكن في المانيا بأي طريقة من الطرق التى تم ذكرها أن يعود للطريقة الأولى وهى البحث عن طريق صديقه أو جاره لأن هذه الطريقة هى الأفضل من وجهة نظري، واذا احتار أمره يبحث بالطرق الأخرى التى تحدثت عنها.

خاتمة

بعد أن تحدثت عن أشهر طرق البحث عن سكن في المانيا هناك بعض النقاط التى لم أتحدث عنها في هذا المقال حتى لا يطول مني أكثر من ذلك، مثل شروط عقد الإيجار في المانيا، بالإضافة إلى بعض النقاط الأخرى التي سأتحدث عنها لاحقاً و سأقوم بوضع الروابط الخاصة بهذه النقاط للإطلاع عليها.



مشاركة المقال


مؤسس مجتمع الهجرة معنا رحال فى بلاد الله، أعشق السفر والترحال، ولطالما تمنيت أن أبقى مسافراً في الدنيا بين أرجائها، تائهاً بين سهولها ووديانها وأنهارها، متلحفاً بالطبيعة العذراء بعيداً عن ثرثرة البشر وضوضاء الحياة.
المزيد من القالات التى كتبها ''

التعليقات