التجنس عن طريق الولادة في بريطانيا | الهجرة معنا

أهم المعالم السياحية فى مدينة غراس الفرنسية

أهم المعالم السياحية فى مدينة غراس الفرنسية

تخفيضات تركيا للسياح العرب بعد أزمة السياح الروس

تخفيضات تركيا للسياح العرب بعد أزمة السياح الروس
24

التجنس عن طريق الولادة في بريطانيا

التجنس عن طريق الولادة في بريطانيا خيار يتخذه الكثير من الأشخاص اعتماداً على الطريقة الأمريكية وهى طريقة التجنس في امريكا عن طريق الولادة ، ولكن شروط التجنس تختلف من دولة لأخرى وبالتالي تختلف الشروط في أمريكا عن بريطانيا ، وهذا ما سأوضحه في عدة نقاط بشكل مختصر وسريع.

التجنس عن طريق الولادة في بريطانيا

في أمريكا الطفل الذي تتم ولادته على الأراضي الأمريكية يتم منحه الجنسية الامريكية مباشرة حتى وإن لم يكن أبواه مواطنين أمريكيين ، وأنا ذكرت أمريكا لإيضاح الفكرة فقط ، وبناء على الفكرة الأمريكية يظن الكثير من الأشخاص أنه بمجرد أن يولد الطفل على أرض بريطانيا يمكنه الحصول على الجنسية البريطانية وهذا خطأ كبير لأن الوضع في بريطانيا يختلف عن امريكا.

شروط منح الجنسية البريطانية للطفل المولود في بريطانيا

حتى يتم منح الطفل الذي يولد في بريطانيا جنسية بريطانيا لابد أن يكون والدته أو والده حاملاً للجنسية البريطانية ، أو أن تكون والدة الطفل أو والده يحمل الإقامة الدائمة البريطانية.

يمكن للطفل المولود في بريطانيا الحصول على الجنسية إذا لم يكن أحد والديه يحمل جنسية المملكة المتحدة أو الإقامة الدائمة، ولكن بشرط  أن يتم الطفل بعد ولادته مدة 10 سنوات على أرض بريطانيا فما أعلى ، وهذه الإقامة أيضاً مشروطة بأن يقيم الطفل على أرض بريطانيا كل عام  من مدة 10 سنوات التى تسبق التقدم على الجنسية مدة 9 أشهر في السنة على أرض بريطانيا ، أي أنه مسموح لطفل بالإقامة خارج بريطانيا لمدة 90 يوم في السنة فقط.

من لديه طفل اجتاز مدة العشر سنوات من الإقامة في بريطانيا يمكنه التقدم بطلب للحصول على الجنسية البريطانية عن طريق هذه الصفحة

وبعد؟

حديثي عن هذا الموضوع جاء بعد أسئلة كثيرة تصلنا عن طريق التعليقات حول الأمر ، وفي المجمل تكون الأسئلة حول أن يذهب الشخص بفيزا سياحية إلى بريطانيا هو وزوجته قبل موعد ولادة زوجته بفترة قصيرة ، وبعد الوصول إلى بريطانيا ينتظر الزوج موعد ميلاد زوجته لكي تضع مولودها على أرض بريطانيا وبذلك يحصل الطفل على جنسية بريطانيا عن طريق التجنس.

بالطبع التجنس عن طريق الولادة في بريطانيا غير مقبول بمجرد الولادة فقط وأنا تحدثت عن ذلك ، وفي مقال لاحق بإذن الله سأتحدث عن الدول التى تمنح جنسيتها للأطفال بمجرد أن يولد الطفل على أرضها.

 


مشاركة المقال


مؤسس مجتمع الهجرة معنا، رحال فى بلاد الله، أعشق السفر و الترحال، فـ لطالما تمنيت أن أبقى مسافراً في الدنيا بين أرجائها، تائهاً بين سهولها و وديانها و أنهارها، متخذاً من الطبيعة رداءً بعيداً عن ثرثرة البشر و ضوضاء الحياة .
المزيد من القالات التى كتبها ''

التعليقات

  1. مها كمال مصطفي

    انا من مواليد انجلتر سنه 1978 ولكن لم يقوم والدي باجراءت الجنسيه بعد ولادتي ثم عاد والدي بعد ولادتي الي مصر ولم يرجع الي انجلترا مره اخري فهل يمكنني الان ان احصل علي الجنسيه البريطانيه والجواز البريطاني الان ارجو منكم الرد ومعرفه ماهي الاجراءات المطلوبه ولكم جزيل الشكر