السياحة فى سويسرا

رحلة داخل الجمال فى بحيرة ثون السويسرية

رسالة من البحيرة

عندما سمعت صوت الجرس خفق قلبى بشده شعرت فوجدت  رساله تحمل لى معها اخباراً جميلة ، مددت يدى فأخذتها ففتحت الرسالة فوجدت كلاماً مكتوباً من ذهب وصورة تحمل رائحة المياة النقية  فتأملت فسألت نفسى من ارسل لى هذة الرسالة ، فوجدتها بإمضاء رسالة من بحيره ثون السويسرية .

فجمعت كل حقائبى وأتخذت من النهر دليلاً لى حتى وصلت الى بحيره زرقاء اللون تختبىء فى وسط الجبال شاهقه الأرتفاع ، فاستوعبت سر حفظ الرسالة على هذه الرائحة الجميلة النابعة من البحيرة  وأدركت قوتها التى استمدته من عظمة الجبال وارتفاعها.

بحيرة ثون السويسرية
بحيرة ثون السويسرية

اين تقع ؟

تقع بحيرة ثون على المحيط الشمالي لجبال الألب بين مدن اوبيرلاند الممتدة من ثون و انترلاكن، محاطة بخلفية رائعة  من الجبال متضمنة ايغر ومونتش ويونغفراو.

تأخذك جولة في بحيرة ثون فى تجربة من أروع التجارب التى  تبعث على الاسترخاء  فاثناء تذوقك لأكلة شهية   أو تتناول قهوتك الشهية  ببساطة وتستمع  بأشعة الشمس المتألقة، فإن نظرك سوف يسافر على طول الشاطئ الجميل بالقرى الرومانسية وقلاعه التاريخية الفخمة مباشرة إلى قمم ايغر و مونش ويونفرو.

ريفيرا ثون

تستمر رحلات القوارب في بحيرة “ثون” طوال العام وفي فصل الصيف تبحر باخرة تاريخية تستخدم المجاديف في رحلة مائية مميزة،وعلى الجوانب المتدرجة للبحيرة حيث ترى النباتات الإستوائية المتنوعة ، حاول أن تستمع بالمنطقة التى أطلق عليها اسم “ريفيرا ثون” أما على الجانب الآخر من البحيرة و ناحية خليج “سبيز” وتتقدمه القلعة القديمة سوف تجد كروم العنب الصغيرة متناثرة حول الكنائس الرومانية التي يمتد عمرها لأكثر من ألف ومئتي عام !!
كما أن الرحلة عندما تقضيها داخل السفن الصالونية المريحة  الكبيرة والقارب البخاري المرمم بشكل رائع كالمجد المتوج  بالبحيرة بحيث تنقل الركاب من ثون إلى انترلاكن على مدار السنة. وبالإضافة إلى رائحة الطعام الشهية التي تقدم على متن السفينة ورحلات الطعام الخاصة المتنوعة، فإن السفن الأكبر أيضاً تقدم أماكن ترفه تجذب الأطفال لها سواء كانت كبينة ألعاب أو ركن ألعاب يضم ألعاباً وأقلام الشمع الملونة. وإن التجوال في البحيرة هو الطريقة الأمثل لاكتشاف التنوع المشهدي للمنطقة حول بحيرة ثون. وإن الطريق الجميل يقود من بيتوشوهلين إلى سوندلوينين التي هي مرحلة نزول القارب إلى الكهوف الكارستية المثيرة للإعجاب بصواعدها ونوازلها وشلالاتها القوية.

صور بحيرة ثون السويسرية
صور بحيرة ثون السويسرية

وعلى الشاطئ الآخر  ريفيرا بيرنيس
تجد مدينة سبيز الصغيرة الرائعة بقلعتها وكنيستها تجذب انتباهك ولاتستطيع مقاومة  القلاع الأخرى مع متاحفها الممتازة والتى  يمكن أن تراها في مدينة ثون ايضا وعلى امتداد شاطئها التي أيضاً يطلق عليها ريفيرا بيرنيس  تشعر مناخها اللطيف وتوجد قلعة هونيغ في اوبيرلاند قرب هيلتيرفينغين. وهنالك معالم أخرى أشد إشراقاً على طول شاطئ البحيرة تتضمن العروض الموسيقية في فصل الصيف لـ ثونيرسيسبيل (مهرجان بحيرة ثون)، كما توجد قمم التنزه المفضلة حول البحيرة هي نيسين وستوكهورن ونيديرهورن الهرمية. وهذه القمم تقدم للزوار مناظر وإطلالات جذابة عبر البحيرة وجبال الألب. وإن مدينة انترلاكن هي نقطة انطلاق للكثير من النزهات إلى منطقة يونغفراو اوبيرلاند البيرنية الشرقية تقع في الطرف الشرقي من البحيرة.

الطبيعة الصافية في بحيرة ثون السويسرية
الطبيعة الصافية في بحيرة ثون السويسرية

يمكنك زيارة 

يمكنك زيارة  بانوراما-ووكر بلوحته الجدارية الدائرية التى صنعت بزاوية 360 درجة وأنشئت ما بين أعوام 1809م و 1814 وتعد اللوحة الأقدم من نوعها في التاريخ

وتأمل قلعة سبيز التى بنيت منذ القرون الوسطى مع برج شديد التحصين تحتوي كنيسة وحديقة ويوجد داخل القلعة غرفة لتناول الطعام و الحفلات الكبيرة وتعد نموذجا لما كانت عليه التقاليد الثقافية في العهد الباروكي.

سحر الطبيعة في بحيرة ثون السويسرية
سحر الطبيعة في بحيرة ثون السويسرية

وأشعر بالعظمة أثناء تجوالك فى قلعة أوبرهوفين التى لهاحديقة جميلة على بحيرة ثون في سويسرا وتضم متحفا عن الزراعة و ديكور المنازل في الفترة من القرن السادس عشر إلى القرن التاسع عشر.

كما يمكنك اختراق كهف “بيتوس”  عبر البحيرة أو الاستمتاع بإبحار بالمراكب الصغيرة بالإضافة إلى المسارات التاريخية المشهورة التي يمكن زيارتها مثل “درب القديس يعقوب” الذي يؤدي إلى كهف “بيتوس” التي تحكى أساطير القرن السادس أن القديس “بيتوس” مازال يعيش فيه حتى الأن !!

معالم بحيرة ثون السويسرية
معالم بحيرة ثون السويسرية

بين الصيف والشتاء 

وانظر حول بحيرة “ثون” في سويسرا ثلاثة جبال بانورامية تتيح لك رؤية رائعة للمناظر الطبيعية الخلابة وتجذبك بين الشتاء والصيف وهي جبال “نيسين” بإرتفاع 2362 م ،و “ستكهورن” بإرتفاع 2190 متر و “نيدرهورن” بإرتفاع 1950 متر.

فصيفاً يمكنك الوصول إلى هذه الجبال الثلاثة بالتلفريك  وتستمع بمزاولة  رياضة الطيران الشراعي أو ركوب الدراجات أو حتى التنزه سيرا على الأقدام .

أما شتاءاً وفى وسط لآلئ الجليد البيضاء يمكنك  التزلج في الساحات الكبيرة التي تشهد تدفقا للسياح من كل الأماكن القريبة حيث يمكن الوصول بسهولة إلى البحيرة وهناك وسائل متوفرة طوال الوقت .

منظر ساحر لبحيرة ثون السويسرية
منظر ساحر لبحيرة ثون السويسرية

زر الذهاب إلى الأعلى